الامارات

ألفي مليونير ينتقلون إلى دبي و بقية الإمارات في عام واحد ، وفقًا لتقرير الثروة لعام 2019 الجديد

دبي: أغنى أغنياء العالم يتدفقون إلى دبي وبقية الإمارات العربية المتحدة.
لا يزال الإمارات العربية المتحدة الوجهة المفضلة للملايين ، ويظهر تقرير جديد ، مع إغراء الأثرياء في العالم بالسلامة ، والبيئة الصديقة للأعمال والبنية التحتية للجودة.
هناك ما يقرب من 2000 شخص من أصحاب الثروات العالية (HNWIs) ، لكل منهم ما لا يقل عن مليون دولار (3.6 مليون درهم) من الأصول الصافية ، بما في ذلك الممتلكات والنقد والأسهم والمصالح التجارية ، المتدفقة إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2018 ، مما يوفر الكثير الحاجة إلى زيادة الاستثمار في الاقتصاد المحلي. غالبيتهم ، الذين يقدر عددهم بأكثر من 1000 ، استقروا في دبي.
ارتفع عدد المهاجرين الأثرياء في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 2 في المائة في عام 2018 ، مقارنة بالعام السابق ، وفقًا لمراجعة الهجرة العالمية للثروة من AfrAsia Bank و New World Wealth التي تتعقب اتجاهات الثروة العالمية وهجرة الثروة خلال السنوات العشر الماضية .
برزت دولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة الخمسة الأوائل من الوجهات التي جذبت أكبر تدفقات للثروة العام الماضي ، لتحتل المرتبة الخامسة ، خلف سويسرا مباشرة.
ينتقل المليونيرات حول العالم إلى أماكن جديدة وفي عام 2018 وحده ، هاجر حوالي 108،000 منهم ، ارتفاعًا من 95،000 في عام 2017.
يتم تتبع حركة الأفراد الأثرياء – حيث يقومون بإنشاء منزل جديد أو أي أماكن يغادرون فيها – بشكل منتظم ، لأن أرقام هجرة الثروة تعد مقياسًا مهمًا جدًا لصحة الاقتصاد.
إذا كان هناك بلد أو مدينة يشهد عددًا كبيرًا من أصحاب الملايين يغادرون ، على سبيل المثال ، فقد يشير ذلك إلى بعض المشكلات الأساسية الخطيرة في البلاد. قد يكون هناك نقص في فرص العمل ، أو أن معدل الجريمة مرتفع أو أن هناك قضايا أخرى تثبط عزيمة الناس على البقاء.
وقال التقرير “على العكس من ذلك ، فإن البلدان التي تجذب HNWI تميل إلى أن تكون صحية للغاية وعادة ما تكون معدلات الجريمة فيها منخفضة والمدارس الجيدة وفرص العمل الجيدة”.
أهم الدول
الدولة التي جذبت أكبر عدد من المهاجرين المليونير هي أستراليا ، حيث بلغ صافي تدفقات HNWI 12000 في عام 2018 ، تليها الولايات المتحدة في المرتبة الثانية وكندا في المرتبة الثالثة.
البلدان التي لديها أعلى تدفقات المليونير ، 2018
أستراليا: 12000
الولايات المتحدة: 10000
كندا: 4000
سويسرا: 3000
الإمارات العربية المتحدة: 2000
الكاريبي: 2،000
نيوزيلندا: 1000
سنغافورة: 1000
البرتغال: 1000
اليونان: 1000
إسبانيا: 1000
كما أشار التقرير إلى أن دبي تعد واحدة من أفضل الوجهات التي تستقطب تدفقات مليونير كبيرة من بين المدن في جميع أنحاء العالم ، حيث وصلت إلى أكثر من 1000 في العام الماضي. كما سجلت تدفقات كبيرة من أصحاب الملايين هي لوس أنجلوس وملبورن وميامي ومدينة نيويورك ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وسيدني.
دبي هي المركز المالي الأول في الشرق الأوسط. إنها أيضًا واحدة من أكثر المدن أمانًا في المنطقة ووجهة شهيرة لترحيل HNWIs والمغتربين الأثرياء “.
مع تدفق المئات من أصحاب الملايين إلى دبي كل عام ، من المتوقع أن تزداد قيمة إجمالي الثروة الخاصة في المدينة.
“يجب تعزيز النمو القوي للثروة في دبي بالنمو القوي في قطاع الخدمات المالية والخدمات المهنية المحلية (البنوك ، ومديري الصناديق ، ومديري الثروات ، وشركات المحاماة) ، والنمو القوي في قطاعي الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات المحليين ، وهجرة HNWI الداخلية وقال أندرو أمويلز ، رئيس قسم الأبحاث في New World Wealth ، لصحيفة ” جلف نيوز” ، هيمنة دبي المتنامية كأكبر مركز مالي في الشرق الأوسط [وسهولة] ممارسة الأعمال التجارية في البلاد ” .
هناك ما يقرب من 14،000،000 فرد بقيمة لا تقل عن 1 مليون دولار في صافي الأصول ، و 560،000 شخص آخر لديهم صافي أصول 10 مليون دولار أو أكثر و 25000 شخص آخر مع صافي أصول 10 مليون دولار أو أكثر. يمثل المليارديرات ، الذين يبلغ صافي أصول كل منهم مليار دولار على الأقل ، 2،140 فردًا.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى