الامارات

ضبط 2227 قطعة من العاج في دبي لاتلافها

ضبط 2227 قطعة من العاج في دبي لاتلافها
دبي: سلمت الإدارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي أكثر من 2272 قطعة من العاج المضبوط ، تزن 1346 كيلوجرام ، إلى وزارة البيئة والمياه لتدميرها. تم اعتراض العاج أثناء تهريبه عبر مطارات دبي خلال الأشهر القليلة الماضية.
وقال العقيد محمد أحمد بن ديلان ، نائب مدير أمن المطارات ، إن الشحنات العاجية المضبوطة شملت قرى الفيل والغزال ووحيد القرن.
وقال بن ديلان “شرطة دبي مدربة تدريبا جيدا ويمكنها إحباط أي محاولة لتهريب المواد الممنوعة”.
“تقع دبي على مفترق طرق بين آسيا وإفريقيا ولدينا القدرة على اكتشاف محاولات التهريب. نحن نركز على نقاط العبور لضمان عدم تهريب العاج “.
وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة عضو نشط في اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية (CITES) ، منذ انضمامها في عام 1990. وأضاف أن شرطة دبي حريصة على تنفيذ أحكام الاتفاقية لحماية البيئة ومكافحة الاتجار غير المشروع في العاج وغيرها من المواد المحظورة.
وفقًا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة ، يواجه الذين يهربون الحيوانات المهددة بالانقراض أو العاج أو أي أجزاء أخرى من الحيوانات غرامات باهظة و / أو عقوبة السجن ، حسب الحالة.
تحظر قوانين حماية الحياة البرية نقل العاج عبر الحدود الدولية. ولكن على الرغم من أفضل الجهود التي بذلتها السلطات ، فإن تجارة العاج ما زالت متفشية.
في العام الماضي فقط ، اعترضت جمارك دبي وشرطة دبي 1849 قطعة من العاج في مطار دبي الدولي في يوليو ، مع شحنة مخبأة في صناديق ، قادمة من بلد إفريقي لم يكشف عنه.
تم رسم القطع باللون الأسود ومخبأة في صناديق تحمل علامات الأحذية ، لكن شرطة دبي تمكنت من اكتشاف المواد المموهة عندما كانت تمر عبر منطقة العبور لنقلها إلى بلد آسيوي.
يبلغ عدد الأفيال البرية أقل من 500000 في جميع أنحاء العالم ، إلا أن 10 في المائة منهم تقتلهم الصيادين كل عام.
في عام 2015 ، قامت وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة ، بالتعاون مع بلدية دبي ، بتدمير أكثر من 10 أطنان من العاج غير القانوني. تم الاستيلاء على العاج على مر السنين من مهربين على حدود الإمارات العربية المتحدة.
كان تدمير العاج هو الأول من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وكان يهدف إلى مكافحة الاتجار غير المشروع بمنتجات الحياة البرية ومعالجة التحديات التي تهدد بقاء الأفيال.
وعكس العاج ومصادرته بالتعاون مع مختلف النقاط الجمركية في البلاد ووزارة الداخلية ، جهود الإمارات في مكافحة الاتجار غير المشروع في العاج والحياة البرية وأظهر عدم التسامح مطلقًا مع أي شكل من أشكال الشحنات غير القانونية هذه عبر حدود الإمارات العربية المتحدة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى