الامارات

تم افتتاح أول منشأة للألواح ارقام المركبات الرقمية في العالم في دبي

دبي: افتتح مطر الطاير ، المدير العام ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين لهيئة الطرق والمواصلات ، أول مصنع في العالم يستخدم الروبوتات في تصنيع لوحات أرقام المركبات ، بسعة 33000 لوحة في اليوم.
يستخدم المصنع تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في طباعة لوحات الأرقام دون أي تدخل بشري. في المستقبل القريب ، ستقوم هيئة الطرق والمواصلات بتثبيت 10 أجهزة مماثلة في مراكز مزودي الخدمة وسيتم التحكم فيها من خلال المصنع المركزي لهيئة الطرق والمواصلات.
قام الطاير بجولة في المصنع الذي يقع في مركز سعادة العملاء في ديرة. حضر إحاطة حول التكنولوجيا الجديدة والفريدة المستخدمة في المصنع ؛ الذي تم تصميمه وإنتاجه من قبل الشركة الألمانية Tonnjes Middle East GMBH.
في هذا النظام ، يتلقى الروبوت طلبات الطباعة إلكترونيًا من خلال نظام الترخيص الإلكتروني ويبدأ في طباعة اللوحات دون أي تدخل بشري. يتتبع النظام دورة حياة لوحة الأرقام من التصنيع إلى الغاء باستخدام رمز الاستجابة السريعة الملصقة على اللوحة.
يمكن لكل وحدة تصنيع إنتاج 11 ألف لوحة في اليوم ، أي 350 إلى 700 لوحة في الساعة كحد أقصى (لوحة واحدة لكل 15 ثانية). يمكن للجهاز طباعة ستة أنواع مختلفة من اللوحات تلقائيًا في المرة الواحدة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى