الامارات

يعد عدم الدفع أكبر انتهاك لراكبي الحافلات في دبي

دبي: يعد الإخفاق في سحب بطاقة نول الخاصة بك بشكل صحيح عند الدخول إلى الحافلة والخروج منها من أكثر انتهاكات وسائل النقل العامة شيوعًا ، وفقًا لحملة تفتيش مشتركة قامت بها شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات (RTA) والتي عدت 577 من أصل 739 مخالفة المتعلقة بعدم الدفع.
وتشمل الانتهاكات الأخرى عدم الالتزام بالتعليمات على العلامات ، وعدم إظهار بطاقة نول عند الطلب ، والتناثر ، والوصول إلى المناطق المحظورة ، والجلوس في مناطق غير مخصصة ، والأكل أو الشرب ، والراحة على المقاعد.
“أسفرت الحملات ، التي استمرت لمدة أربعة أيام ، عن إصدار 739 جريمة ضد آداب النقل العام. قال محمد نبهان ، مدير مراقبة أنشطة نقل الركاب في وكالة النقل العام في هيئة الطرق والمواصلات: “لقد وفرت هيئة الطرق والمواصلات كتيبات توعوية وملصقات لركاب الحافلات ، موضحة الممارسات المحظورة عند ركوب الحافلات ، وهي إحدى وسائل النقل الجماعي الأكثر شعبية.
“ليست هيئة الطرق والمواصلات بعد معاقبة ركاب الحافلات لأنهم شركاؤنا في دعم استخدام وسائل النقل العام ، وخاصة الحافلات. وتعكس هذه الحملة أيضًا استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات لتشجيع خفض انبعاثات الكربون ، وتعزيز ثقافة وسائل النقل العام من خلال الترويج لآداب الحافلات واحترام وسائل النقل العام. “
تسعة خطوط حافلات جديدة في دبي من الأحد
كما تعلن هيئة الطرق والمواصلات عن تغييرات في عدة طرق بينما سيتم إلغاء بعضها
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات يوم الثلاثاء أن تسعة خطوط ستضاف إلى شبكة الحافلات العامة في دبي يوم الأحد بينما سيتم إجراء تغييرات على العديد من الطرق الحالية.
كجزء من الترقيات الدورية لهيئة الطرق والمواصلات ، ستعمل التغييرات على تعزيز مدى الوصول إلى شبكة الحافلات المترامية في دبي ، والتي تشمل الخدمات الحضرية وحافلات النقل بالمترو ، فضلاً عن الاتصالات بين المدن.
“تهدف هذه الخطوة إلى تحسين شبكة الحافلات في دبي مع تلبية الطلب المتزايد على خدمات الحافلات. وقال عادل شكري ، مدير التخطيط وتطوير الأعمال في وكالة النقل العام: “إنه يعمل أيضًا على تحسين التكامل مع خدمة المترو بالإضافة إلى توفير روابط لمدن أخرى”.
بصرف النظر عن الطرق الجديدة ، ستقدم هيئة الطرق والمواصلات تغييرات على بعض خطوط الحافلات الحالية ، بما في ذلك F30 و F04 والطريق 50 و F09 والطريق 24 ، بينما يتم إلغاء بعض الطرق من 7 أبريل ، مثل الطرق 365 و 366 و F29. ستعمل الطرق الجديدة على خدمة المسافرين المتأثرين بالتغييرات والإلغاء.
طرق جديدة:
■ الطريق 20: الورسان 3 إلى النهدة عبر مبنى المطار 2 ، الذي يربط محطة حافلات الرشيدية بالمترو والمدينة الدولية. التردد: 30 دقيقة
■ E201: محطة حافلات الغبيبة المتجهة إلى محطة حافلات العين. التردد: 30 دقيقة
■ الطريق J02: المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي في المرابع العربية عبر مدينة دبي للاستوديوهات. التردد: 30 دقيقة
■ الطريق 310: الراشدية محطة المترو إلى المدينة العالمية. التردد: ثماني دقائق خلال ساعات الذروة
■ الطريق 320: محطة مترو الراشدية إلى واحة السيليكون / المدينة الأكاديمية. التردد: ثماني دقائق خلال ساعات الذروة
■ F34: محطة مترو مدينة دبي للإنترنت إلى مدينة دبي للإنتاج عبر IMPZ
■ F37: محطة مترو مول الإمارات إلى مدينة دبي الرياضية.
■ E315: محطة مترو اتصالات إلى محطة حافلات مويلح في الشارقة.
■ E316: محطة مترو الراشدية إلى جامعة الشارقة.
تنطلق خدمة الحافلات بين دبي والعين
من المتوقع أن يستخدم 250،000 مسافر الخدمة سنويًا
أطلقت هيئة النقل العام في هيئة الطرق والمواصلات في دبي أول حافلة على الطريق الجديد بين دبي والعين يوم الخميس.
تم تنظيم المبادرة بالتنسيق مع دائرة النقل في أبوظبي.
وقالت دائرة النقل إن المسار الجديد سيلبي الطلب على خدمات النقل العام بين دبي والعين وسيعزز جودة الخدمات المقدمة بين الإمارات ومدن الإمارات.
يغادر الطريق الجديد (E201) من محطة حافلات الغبيبة في دبي إلى محطة حافلات العين كل 30 دقيقة.
تمر الحافلة عبر محطة مترو الجافلية ، الوصل ، نادي الوصل ، الإمارات دبي الوطني ، ند الشبا ، مزرعة ألبان مرموم ، محطة الفقة ، جامعة الإمارات العربية المتحدة شارع محمد بن خليفة ، محطة بترول المدينة ومسجد الشيخة سلامة.
صرح مركز النقل المتكامل بأن الخدمة الجديدة تأتي كجزء من الجهود المستمرة المكرسة لتعزيز التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مستوى الخدمات المقدمة للجمهور ، مع تحسين شبكة النقل العام ، وجعل السفر بين الإمارات المختلفة أسهل . من المتوقع أن تجذب هذه الخدمة حوالي 250000 مسافر سنويًا.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى