الامارات

كيف يمكن للوافدين في دولة الإمارات العربية المتحدة توفير لمدة 7 سنوات وكسب مليون درهم

دبي: كل مغترب يريد العودة إلى الوطن أكثر ثراءً بعد سنوات من العمل في الخارج. ولكن مع ارتفاع تكلفة المعيشة وتراكم المسؤوليات المالية ، غالبًا ما يستغرق الادخار للمستقبل مقعدًا خلفيًا.
بناءً على مستوى الدخل والانضباط المالي ، لا يزال من الممكن بناء قدر كبير من بيض العش – حتى مليون درهم إذا قمت بالتوفير بانتظام.
وفقًا لخبراء المال في Guardian Wealth Management ، من خلال الادخار لمدة سبع سنوات فقط ، فإن المغتربين لديهم القدرة على مضاعفة أموالهم وجعل أنفسهم مليون ، سواء كان ذلك بالدرهم أو الدولار أو الجنيه.
وقال حمزة شلشي المدير الإقليمي لإدارة الجارديان لإدارة الثروة “سبع سنوات هي متوسط ​​الوقت الذي يقضيه العامل الدولي في الشرق الأوسط ، وهو متسع من الوقت لتحويل المدخرات المكتسبة بصعوبة إلى ملايين محتملة”.
يبدو جيدا جدا ليكون صحيحا؟ وبعد الضغط عليه للحصول على مزيد من التفاصيل ، أوضح شلشي أن تحقيق هدف المليون درهم ممكن إذا التزم الموفر بتخصيص مبلغ ثابت من المال – 5000 درهم – كل شهر لمدة سبع سنوات والاستفادة من قوة الفائدة المركبة. بعد فترة السنوات السبع ، على المدخر ألا يلمس المال لمدة 13 سنة أخرى.
“إذا كان المدخر الذي يبلغ من العمر 30 عامًا سيوفر 5000 درهم شهريًا لمدة سبع سنوات بفائدة 5 في المائة ، لكنه ترك الرهان ليصبح ناضجًا بنسبة 6 في المائة حتى سن 50 ، لكان قد حصل على 1 درهم ، 000،000. لذلك ، من الواضح أن نرى فوائد الادخار في وقت مبكر ولكن مع استخدام وقت أقل لقوة الفائدة المركبة “.
وقال شلشي لـ “جلف نيوز”: “الفكرة هي استثمار مبلغ مناسب من المدخرات كل شهر لمدة سبع سنوات ، ثم عدم لمسها لمدة [13] عامًا أخرى حتى تتراكم الفائدة ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة حجم المدخرات إلى مليون درهم”.
لذا ، فإن إجمالي الاستثمار أقل من نصف مليون (420.000 درهم). قد يكون توفير 5000 درهم شهريًا مرتفعًا للغاية بالنسبة للعديد من المغتربين في الإمارات العربية المتحدة.
وقالت نيكا ، التي تكسب حوالي 5000 درهم في الشهر ، إنه لا توجد طريقة لتحقيق هدف المليون درهم قبل أن تغادر الإمارات.
وقالت “هذا المثال لا ينطبق إلا على أصحاب الدخل المرتفع الذين يستطيعون توفير 5000 درهم شهريًا. هذا بالفعل راتبي لمدة شهر واحد”. 
وقال شلشي إن هذا الرقم هو مجرد مثال لإظهار كيف يمكن للناس استخدام قوة الفائدة المركبة لصالحهم. يمكن لأي شخص تخصيص مبالغ أصغر أو أكبر لفترة زمنية أطول أو أقصر ، لكن المبدأ لا يزال هو نفسه.
“الحيلة هي أن تبدأ في التوفير في أسرع وقت ممكن وأن يكون لديك الانضباط للمساهمة بانتظام والصبر في ترك الأمر عند الحاجة إليه. وأشار شالشي إلى أن هذه استراتيجية ادخار طويلة الأجل وليست حلاً قصير الأجل.
هذا لا يعني السماح للتوفير الشهري البالغ 5000 درهم إماراتي بالتعفن في حساب مصرفي. وقال شلشي ، المفتاح هو ضمان حصول المال على فائدة بنسبة 5 في المائة. يمكن تحقيق ذلك من خلال استراتيجية استثمار متعددة الأصول ، بدلاً من مجرد حساب توفير منتظم ، والذي غالبًا ما يوفر معدلات فائدة منخفضة للغاية.
“هذا يعني نشر المدخرات عبر مجموعة من الأسهم والسندات والعقارات والسلع والعملات الأجنبية والاستثمارات البديلة والنقد. تستخدم Guardian Wealth Management ، على سبيل المثال ، منتجًا ماليًا يسمى iGuard ، يوفر حماية رأس المال بنسبة 80 في المائة ويديره خبير.
ومع ذلك ، ينصح المدخرين بالتشاور مع مخطط مالي ، من أجل التوصل إلى استراتيجية فعالة للمدخرات أو الاستثمار. وقال شلشي إنه من الممكن للمغتربين الاستثمار بمفردهم ، لكن هذا لن يضمن نتائج إيجابية.
“إذا كنت لا تعرف ما تبحث عنه ، فهذه حالة من أين تبدأ؟ لن تطير طائرة بوينغ 777 بدون تدريب صحيح ، فلماذا تستثمر أموالك في شيء دون التدريب الصحيح؟ “
“في الأساس ، تكون المخاطر أكبر عند القيام بذلك بنفسك ، وعلى الرغم من تأجيل الأفراد للنفقات الأولية لمستشار مالي ، إلا أنه لا يمثل شيئًا مقارنة بالخسارة المحتملة لاستثمار سيئ. الهدف من الخبير هو التعرف عليك وتقديم المشورة بشأن ما هو مناسب لك. قال شلشي “خطة المدخرات الخاصة بك يجب أن تعكس تطلعاتك وأسلوب حياتك ، [من بين أشياء أخرى]”.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى