الامارات

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان توزع 951،000 وجبة إفطار في الإمارات

أبو ظبي: قال محمد حاجي الخوري ، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان ، إنه سيتم توزيع 951000 وجبة كجزء من “إفطار رمضان” ، بالتعاون مع بريد الإمارات ، مواصلات الإمارات و 317 العائلات الإماراتية التي ستعد الوجبات.
سيتم توزيع ما مجموعه 31،700 وجبة يوميًا في 102 موقعًا.
وأضاف أن المؤسسة تنفذ هذه المبادرة كجزء من مشروعها الإنساني الموسمي للاحتفال برمضان وخدمة أكبر عدد من المستفيدين.
شكر الخوري الرئيس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة ورئيس المؤسسة ، لضمان نجاح المبادرات المحلية والدولية للمؤسسة.

سلامة ربات البيوت

أحمد جاسم المنصوري ، ممثل القيادة العامة للدفاع المدني والمدير بالنيابة لإدارة الحماية المدنية ، سلط الضوء على دور الدفاع المدني في ضمان سلامة وأمن “الأسر المنتجة” ، وخاصة في المطابخ ، وكذلك في تنظيم محاضرات توعوية وتدريب ربات البيوت للمحافظة على سلامتهم.
وأضاف أن الدفاع المدني يشارك للعام السابع على التوالي ، ويتأكد من أن المطابخ تفي بمتطلبات السلامة ، وكذلك في توزيع طفايات الحريق وتدريب المشاركين في كيفية استخدامها.
شكر عبد العزيز النعيمي ، مساعد الرئيس التنفيذي لبورصة أبوظبي للأوراق المالية ، ADX ، الأساس لمنحهم الفرصة الأولى للمشاركة والمساهمة مالياً في المشروع.
قالت الدكتورة مريم حارب السويدي ، المديرة التنفيذية لمراقبة الأغذية في هيئة أبوظبي للغذاء والدواء ، إن مشاركة الهيئة في المشروع تهدف إلى دعم “الأسر المنتجة” التي تعد وجبات رمضانية مناسبة ، مضيفًا أن الهيئة تقوم بتدريب الأفراد على معايير سلامة الأغذية في المؤسسة. والمتطلبات الصحية ، وكذلك تدريب موظفي المطبخ على إعداد وتقييم الوجبات ، لضمان الامتثال للوائح الصحية.

فيما يتعلق بالتدريب ، قال النقيب محمد الأنصاري ، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في الدفاع المدني في أبو ظبي ، “إننا نشارك ، للسنة الرابعة على التوالي ، في المشروع ، ونحن ندرب ربات البيوت على الإسعافات الأولية ، سواء في حالات الحرائق أو الإصابات ، ونحن نقوم بزيارات منزلية لتعليمهم كيفية تجنب الحرائق والإصابات “.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى