الامارات

باقات غسيل الكلى المجانية المقدمة للمرضى الفقراء.هيئة الصحة بدبي تطلق مبادرة “إنقاذ حياة”

سالم بن لاحج، مدير مكتب صندوق الصحية في هيئة الصحة بدبي
دبي: يتمتع مرضى غسيل الكلى المحرومين بفرصة الاستفادة من غسيل الكلى مجانًا بمبادرة “إنقاذ حياة” الصادرة عن هيئة الصحة بدبي.
وفقًا للمبادرة التي تم إطلاقها مؤخرًا ، يمكن لما يصل إلى 20 مريضًا الحصول على حزمة غسيل الكلى كل شهر ، وفقًا لما ذكره مسؤول كبير في هيئة الصحة بدبي.
وأوضح سالم بن لاحج ، رئيس مكتب الصندوق الصحي في هيئة الصحة بدبي ، أن المبادرة تضمنت مجموعتين من أجل غسيل الكلى وغسيل الكلى البريتوني. “الحزمة الأولى ، وهي مخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى ، تشمل دخول المستشفى لمدة خمسة أيام ، ووضع قسطرة طويلة الأمد لغسيل الكلى وخمس جلسات لغسيل الكلى. وقال بن لاحج إن هذه الحزمة تشمل أيضًا الفحوصات الطبية المطلوبة قبل إجراء العلاج. وأضاف أن هيئة الصحة بدبي تهدف إلى علاج 10 مرضى ضمن هذه الحزمة كل شهر ،
تستهدف الحزمة الثانية 10 مرضى شهريًا لغسيل الكلى البريتوني. وقال “تشمل هذه الحزمة الجراحة لوضع الأنبوب [قسطرة] في جزء من البطن ، وقبول المستشفى لمدة ثلاثة أيام والفحوصات المطلوبة قبل العلاج”.
كشف بن لاحج أن على الأشخاص المؤهلين للتقدم بطلب للحصول على المبادرة تقديم المستندات التالية: شهادة راتب ، إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة (التأشيرات السياحية غير مقبولة) ، خطاب من العمل يثبت أن المريض لا يملك تأمينًا صحيًا وبيان حساب وإثبات أن لم يتلق المريض أو يتلقى مساعدات مالية من طرف آخر.
“هذه المبادرة ، التي يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ، ستكون مفتوحة حتى إشعار آخر لمساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى المحتاجين. إنه أحد المشروعات العديدة لصندوق الصحة بدبي التي تهدف إلى إفادة المحتاجين.
تشير التقديرات إلى أن أكثر من 550 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من أمراض الكلى المزمنة ، والملايين يموتون كل عام لأنهم لا يستطيعون الحصول على العلاج مثل غسيل الكلى.
غسيل الكلى هو وسيلة لتنظيف الدم عندما لا تستطيع الكلية القيام بهذه المهمة. إنه يتخلص من فضلات الجسم والملح والماء الزائد ويساعد على التحكم في ضغط الدم.
أولئك الذين يحتاجون إلى غسيل الكلى هم الأشخاص الذين فقدوا 85 إلى 90 في المائة من وظائف الكلى لديهم.
ترشح كلى الشخص السليم حوالي 120 إلى 150 لتر من الدم كل يوم. إذا كانت الكليتان لا تعملان بشكل صحيح ، فإن النفايات تتراكم في الدم. في نهاية المطاف ، يمكن أن يؤدي هذا إلى غيبوبة والموت.
مرض السكري هو السبب الأكثر شيوعا لفشل الكلى تليها ارتفاع ضغط الدم. تشمل المشاكل الأخرى التي يمكن أن تسبب الفشل الكلوي: أمراض المناعة الذاتية والأمراض الوراثية (مثل أمراض الكلى المتعدد الكيسات) ، على سبيل المثال لا الحصر.
لمزيد من المعلومات حول مبادرة “إنقاذ الحياة” ، يمكن للقراء إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى