جغرافيا

ماهي نسبة اراضي المحميات من مساحة الولايات المتحدة؟

اعتبارا من عام 2015 ، شكلت المناطق المحمية في الولايات المتحدة 499800 ميل مربع. هذه المساحة هي 14٪ من إجمالي مساحة الولايات المتحدة وعشر مساحة الأرض المحمية في العالم. بلغ عدد المناطق المحمية في الولايات المتحدة 25800 في عام 2015. بالإضافة إلى المناطق المحمية على الأرض ، كان لدى الولايات المتحدة أيضًا 787 منطقة محمية بحرية وطنية. المناطق البحرية المحمية البحرية تغطي 490 ، 893 ميل مربع. هذه المنطقة تمثل 12 ٪ من إجمالي مساحة الولايات المتحدة البحرية.
يتم تشغيل المناطق المحمية في الولايات المتحدة من قبل مختلف السلطات. يمكن أن تكون السلطات محلية أو قبلية أو ولاية أو فيدرالية. تتم إدارة مناطق أخرى من قبل مستويات مختلفة من ادارات الحكومة.  تتم إدارة بعض المناطق مع بعض الاستغلال التجاري . هذه الحقيقة تعني أنه يمكن استغلال الموارد الطبيعية الموجودة في هذه المناطق لتحقيق النمو الاقتصادي. ويمكن أن ينتج عن استغلال هذه الموارد تأثير سلبي على البيئة مثل التدهور البيئي.

المناطق المحمية على المستوى الفيدرالي

وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) ، كان هناك 6770 منطقة محمية على المستوى الفيدرالي في الولايات المتحدة. تدار هذه المناطق من الأراضي من قبل وكالات مختلفة. معظم الوكالات التي تدير هذه المناطق هي جزء من National Park Service. National Park Service هي مكتب تابع لوزارة الداخلية بالولايات المتحدة. تتم إدارة المناطق الأخرى بواسطة الولايات المتحدة الأمريكية للأسماك والحياة البرية ، ومكتب إدارة الأراضي وإدارة الغابات في الولايات المتحدة.
يصف الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) مستويات الحماية. أعلى مستوى هو المستوى الأول ، وهو المناطق المحمية الطبيعية والمناطق البرية الصارمة والمستوى الثاني وهو الحدائق الوطنية. تتم المحافظة على 12 ٪ من أراضي المستوى الأول والثاني في العالم في الولايات المتحدة وتبلغ مساحتها الإجمالية 210،000 ميل مربع. تشمل تسمية مناطق الأراضي المحمية فيدراليا نظام المنتزهات الوطنية والغابات الوطنية وأراضي الحفظ الوطني وغيرها.

المناطق المحمية على مستوى الولايات

هذه هي الحدائق العامة. حدائق الدولة متنوعة. في حين أن بعضها بحجم الحدائق الحضرية ، والبعض الآخر حدائق كبيرة على قدم المساواة مع الحدائق الوطنية. على سبيل المثال ، يشبه متنزه Adirondack ، وهو منتزه حكومي ، المنتزهات الوطنية في إنجلترا وويلز. توجد العديد من المدن داخل هذه الحديقة. حوالي نصف مساحة حديقة الدولة مملوكة من قبل الدولة. أكبر حديقة حكومية هي حديقة Wood-Tikchik State في ألاسكا.
المناطق المحمية على المستوى المحلي
بعض المنتزهات على المستوى المحلي هي محميات طبيعية واسعة النطاق في حين أن البعض الآخر يشبه الملاعب أو مناطق النزهة. تتم إدارة الحدائق المحلية بواسطة مجموعة متنوعة من السلطات المحلية مثل المدن والمقاطعات والمناطق الإقليمية لحفظ التربة والسلطات الحضرية. أكبر حديقة مدينة في الولايات المتحدة هي حديقة ساوث ماونتن في فينيكس بولاية أريزونا.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى