سياحة

وادي ضم بولاية عبري بسلطنة عمان

وادي ضم

يعتبر وادي ضم أحد الوديان التي تتمتع بالطبيعة السياحية والجمال الطبيعي في ولاية عبري في محافظة الظاهرة بسبب وجود المياه والأشجار والظلال المورقة على ضفافه.
يقع وادي ضم في أسفل جبل شمس من الغرب ، حيث يقع في الجزء الشرقي من ولاية عبري في وادي العين ، على بعد حوالي 75 كم من وسط ولاية.
وادي ضم هو المصدر الرئيسي لوادي العين ، الذي يقع من الجزء الغربي من جبال الحجر. يتميز الوادي بنقوش وكتابات قديمة على الصخور والجبال المحيطة بالوادي ، على طول مجراه وبين ضفتيه.
يزور العديد من السياح وادي ضم مع عائلاتهم وأصدقائهم من داخل وخارج السلطنة. يشهد وادي دهوم قطيعاً سياحياً ملحوظاً بسبب درجات الحرارة المنخفضة والعديد من عناصر الجذب السياحي الطبيعية. يجذب الوادي العديد من السياح من مختلف محافظات السلطنة ، وكذلك السياح من الدول الشقيقة والصديقة.
تقضي العائلات أوقاتًا ممتعة في وادي ضم في جو يشعر به الزائر والسائح ، كما لو كان في وسط حديقة خضراء. تنوع وادي ثوم السياحي وثرائه في وجود المياه والأشجار التي ترسم صورة للمكون الطبيعي للسياحة ، وكذلك على ضفاف الوادي ، بالإضافة إلى النقوش والكتابات على الجبل والصخور المحيطة بالوادي.
مع وجود الطبيعة الرائعة في الوادي ، تعد مدينة ضم هي معلم سياحي وتراثي آخر حيث توجد قلعة ضم الشهيرة والتي تقف على قاعدة صخرية تتميز بالقوة والعرض والارتفاع ، بالإضافة إلى الأبراج الطويلة في الحصن الذي يقدم رؤية جيدة للمدينة.
يتذكر زوار القلعة التاريخ الماضي ، ومهارة وإبداع أسلافنا في الهندسة المعمارية والبناء. توفر هذه المعالم السياحية في جميع أنحاء السلطنة فرصة للترويج السياحي ، والتي تساهم بشكل كبير وفعال في جذب السياح الذين يحبون المياه والمساحات الخضراء المخلوطة مع روائح التاريخ العماني ، حيث تتواجد الحصون والقلاع والأبراج والأحياء القديمة بوضوح معبرة عن الروائع العمانية القديمة مع جذور عميقة في أعماق تاريخ السلطنة المجيد ومنارة دائمة للخير والفضيلة

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى