سياحة

أهم 30 من المعالم والوجهات السياحية في العالم استكشف العالم بحثًا عن هذه المعالم التاريخية المثيرة.

المعالم تعطينا شعور الاحساس بالمكان. هذه المعالم الأثرية والعجائب الطبيعية توصلنا إلى وجهتنا وتلهمنا في السفر. في باريس ، قد تكون وجهتك برج إيفل وفي مدينة نيويورك تمثال الحرية. كل هذه المعالم الضخمة في كل مكان وتاريخها ، يجب أن تكون هذه المعالم الـ 30 على قائمة الاختيارات الخاصة بك عند السفر حول العالم.
أنكور: سيم ريب ، كمبوديا
أنكور: سيم ريب ، كمبوديا
مجمع معبد أنكور هو أحد المواقع الأثرية الأكثر أهمية في جنوب شرق آسيا. موقع التراث العالمي لليونسكو هو مكان حكم الإمبراطورية الخميرية الشهيرة من القرن التاسع إلى القرن الخامس عشر. لفهم تاريخ أنغكور وهندسته المعمارية الفريدة  من نوعها ، احجز دليلًا سياحيًا. سواء كنت تحصل على دليل أو اخترت الاستكشاف بمفردك ، تأكد من الصعود إلى الجزء العلوي من Angkor Wat للحصول على مناظر رائعة حقًا.
سيدني باستراليا

دار أوبرا سيدني: Sydney


يعد بيت الاوبرا في سيدني أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في أستراليا وواحد من أكثر المباني شهرة في العالم. ومن المعروف أيضا أنه واحد من أكثر الأماكن ازدحاما لمباني فنون الأداء في العالم. للتعرف على دار الأوبرا الشهيرة ، خذ جولة في دار أوبرا سيدني ، وهي رحلة إرشادية مدتها ساعة تكلف 40 دولارًا (حوالي 29 دولارًا أمريكيًا). تتوفر العديد من الخيارات الإرشادية الإضافية ، بما في ذلك جولة شاملة وراء الكواليس في الموقع. بعد ذلك ، يمكنك البقاء لتناول المشروبات أو العشاء بجوار أحد المطاعم الموجودة في الهواء الطلق.
برج ايفل

برج ايفل في باريس: فرنسا

يعد برج إيفل أحد المعالم الأكثر زيارة في العالم ، لذلك سترغب في التخطيط لزيارته خلال مواسم (الربيع أو الخريف) لتجنب الزحام. استمتع بتذكرة على قمة هذا الهيكل المميز للحصول على مناظر لا مثيل لها للمدينة. بعد ذلك ، تناول العشاء في 58 Tour Eiffel أو Le Jules Verne الشهير. بعد غروب الشمس ، سترى لماذا تُعرف مدينة باريس باسم مدينة الأنوار: يقدم برج إيفل عرضه المبهر كل ساعة على مدار الساعة بعد حلول الظلام.
تاج محل

تاج محل: أغرا ، الهند


تاج محل هو تكريم لزوجة  امبراطور المغول شاه جاهان. تم الاعتراف بهذا الهيكل الفخم ، الذي تم الانتهاء منه في عام 1648 ، كأفضل مثال على الهندسة المعمارية الهندية الإسلامية من قبل اليونسكو. يقع Taj Mahal في مدينة أغرا ، ويمكن الوصول إليه عن طريق رحلة الطائرة لمدة ساعة أو رحلة بالقطار لمدة ثلاث ساعات من العاصمة نيودلهي. بالنظر إلى الحشود الكبيرة التي يجذبها هذا الموقع ذي الشهرة العالمية ، من الأفضل أن تخطط لزيارته في الصباح. بالإضافة إلى ذلك ، تعني الزيارة الصباحية المبكرة أنه يمكنك مشاهدة شروق الشمس ، والذي سوف يلقي بلا شك وهجًا ساحرًا على الهيكل الرخامي الأبيض.
برج خليفة في دبي

برج خليفة: دبي ، الإمارات العربية المتحدة


برج خليفة هو أطول مبنى قائم بذاته في العالم ، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 2716 قدم. يحتوي هذا العمل الرائع على أكثر من 160 دور ، ويوفر مناظر لا تنسى لدبي بالاسفل. سيرغب الزوار في حجز التذاكر في وقت مبكر للوصول المتميز إلى أعلى منصة مراقبة في العالم ، في The Top ، برج خليفة سكاي. توجه بعد ذلك إلى أعلى صالة في العالم ، The Lounge ، برج خليفة ، لتناول شاي بعد الظهرعند غروب الشمس.
مدينة ماتشو بيتشو: حديقة ماتشو بيتشو الأثرية ، بيرو

مدينة ماتشو بيتشو: حديقة ماتشو بيتشو الأثرية ، بيرو


تقع مدينة Incu القديمة في Machu Picchu على قمة جبل في جبال الأنديز على ارتفاع 8،047 قدمًا فوق مستوى سطح البحر. قبل زيارة هذا الموقع المذهل ، من الأفضل قضاء المساء في Aguas Calientes القريبة للتكيف مع ارتفاع المنطقة. ثم ، استقل حافلة الصباح الباكر أو قم بالمشي إلى القلعة. من المهم أن تعرف أن هناك رسوم دخول يجب عليك دفعها عند زيارة المكان ، لذلك ستحتاج إلى حجز التذاكر قبل وقت طويل من رحلتك. هناك أيضًا رسوم إضافية للتسلق إلى قمم Huayna Picchu و Machu Picchu ، حيث ستجد مناظر خلابة أكثر.
سور الصين العظيم

سور الصين العظيم: الصين
تم بناء سور الصين العظيم منذ أكثر من 2300 عام ، وهو أطول جدار في العالم ، ويبلغ طوله 1370 ميلًا. المنطقة الأكثر زيارة بالقرب من بكين هي قسم Mutianyu ، وهو أطول جزء من الأجزاء المستعادة من الجدار. إذا كنت تبحث عن المزيد من المغامرة ، فانتقل إلى Jiankou ، القسم الأكثر تحديا. قدم الجزء من السور في Jiankou ارتفاعًا مليئًا بالتحديات مع انحدار حاد في جميع الأنحاء. شهري أيار (مايو) وحزيران (يونيو) هما أفضل الشهور للزيارة نظرا للطقس المثالي والمناظر الطبيعية الخلابة.


النصب التذكاري الوطني لجبل رشمور: كيستون, داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الامريكية



يطل هذا المعلم الأمريكي الشهير على تلال بلاك داكوتا الجنوبية الخلابة. للحصول على أفضل فرصة لالتقاط الصور ، حاول الوصول في موعد شروق الشمس عندما يضيء الضوء الذهبي على تماثيل وجوه الرؤساء الأمريكيين الأربعة. وإذا كنت تخطط للسفر هنا خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، فلا تفوّت فعاليات الإضاءة الليلية التي تحدث من مايو إلى سبتمبر. هذا الحدث يقام في الهواء الطلق ويضم عرض شريط فيديو عن تاريخ صنع النصب و لقدامى المحاربين كما تضاء التماثيل بالانوار البراقة.

مونت سانت ميشيل: نورماندي ، فرنسا


مونت سانت ميشيل: نورماندي ، فرنسا


يعد دير البينديكتين الذي يعود للقرون الوسطى واحداً من أكثر المعالم السياحية إثارة في أوروبا. يعود تاريخ Mont Saint-Michel إلى القرن الثامن ، ويقع فوق جزيرة في خليج سانت ميشيل Saint-Michel عند التقاء بريتاني ونورماندي . يمكن للزائرين الوصول إلى الدير سيراً على الأقدام ، بواسطة الحافلة أو عربة تجرها الخيول. للراحة ، يمكنك البقاء في الجزيرة والاستمتاع بعروض مشهورة عالمياً في تخصصات La Mère Poulard أو نورماندي ، مثل الكريبت والغاليتيس.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى