تاريخ

أقدم عشر عواصم في الولايات المتحدة

في حين أن الولايات المتحدة لم تصبح رسميًا حتى 4 يوليو 1776 ، كان الأوروبيون يقيمون مستوطنات مختلفة في الأمريكتين منذ وصول كريستوفر كولومبوس في عام 1492 . بعد وصول كولومبوس ، كان الأسبان أول من بدأ في المطالبة بالأرض وبناء مستوطنات دائمة – يرجع أقدم عاصمة ولاية إلى هذه الفترة الزمنية. بحلول القرن السابع عشر الميلادي ، كانت المستوطنات الإنجليزية هي الأكثر وفرة وأغلبية أقدم عواصم الولايات أسستها المستكشفون الإنجليز.
لعبت العديد من عواصم الولايات هذه أدوارًا مهمة في تاريخ الولايات المتحدة ، حيث كانت بمثابة مواقع للأحداث المحورية التي أدت إلى الثورة الأمريكية. خلال الحرب الأهلية ، كانت معظم العواصم في هذه القائمة مرة أخرى مركزية في نزاع أمريكا. كل من أقدم عواصم الولايات المتحدة احتفال بفخر تاريخهم واليوم ، هي بعض من أفضل مناطق الجذب السياحي في البلاد.

10. ألباني ، نيويورك

سنة التأسيس كرأس مال: 1797 (استقر عام 1609)
مؤسس (ق):  هنري هدسون
المساحة:  21.94 ميل² (56.81 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  97856
ألباني ، نيويورك
ألباني
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
يعود تاريخ ألباني لعدة قرون قبل أن تصبح عاصمة نيويورك في عام 1797 – تعد المدينة واحدة من أقدم المستوطنات الأوروبية الباقية في الولايات المتحدة. يرجع تاريخ مدينة ألباني إلى عام 1609 عندما استكشف المستكشف الإنجليزي هنري هدسون منطقة الهولنديين. بعد بضع سنوات ، أنشأت شركة نيو هولندا (New Netherland) فورت ناسو ، لكن الحصن تم غسله في غضون بضع سنوات. في نهاية المطاف ، في عام 1624 تم إنشاء مستوطنة دائمة أكثر تسمى أورانج – وهذا يعتبر عادةً البدايات الحقيقية لألباني حيث نمت المدينة حيث شجع الهولنديون الناس على البقاء وزراعة الأرض. مُنح ألباني ميثاقًا اعترف بها كمدينة في عام 1686 ، مما جعل ألباني أقدم مدينة مستأجرة باستمرار في الولايات المتحدة.
نظرًا لموقعها على طول نهر هدسون ، كانت ألباني دائمًا مركزًا رئيسيًا للتجارة والنقل. وقد ساعد هذا في نمو ألباني على مر السنين حيث استقرت موجات المهاجرين في المدينة.

9. رالي ، نورث كارولينا

سنة التأسيس كرأس مال: 1792 (تم اختيار الموقع في 1788)
مؤسس (ق):  الجمعية العامة نورث كارولينا
المساحة:  144.8 ميل² (375 كم²)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  403892
رالي ، نورث كارولينا
رالي
مصدر الصورة:  فليكر عبر جيمس ويلامور
جنبا إلى جنب مع عدد قليل من العواصم الأخرى في هذه القائمة ، كانت رالي واحدة من أولى المدن المخطط لها في الولايات المتحدة. في عام 1788 ، كان المؤتمر الدستوري يبحث عن موقع مركزي لتأسيس عاصمة جديدة واشتروا 1000 فدان من الأراضي من جويل لين ، مستوطن مبكر في المنطقة. قرروا تسمية عاصمتهم الجديدة رالي بعد المستكشف الإنجليزي السير والتر رالي.
على الرغم من أن ولاية كارولينا الشمالية كانت إحدى الولايات الكونفدرالية خلال الحرب الأهلية الأمريكية ، فقد تمكنت رالي من تجنب الدمار المدمر الذي حدث في العواصم الجنوبية الأخرى. بعد الحرب الأهلية ، واجهت رالي نمواً اقتصادياً بطيئاً ومطرداً وهي الآن ثاني أكبر مدينة في ولاية كارولينا الشمالية.
8. فرانكفورت ، كنتاكي
سنة التأسيس كرأسمال : 1792 (استقر عام 1786)
مؤسس (ق):  الجنرال جيمس ويلكينسون
المساحة:  14.6 ميل مربع (37.9 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  25277
فرانكفورت ، كنتاكي
فرانكفورت
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
بدأ المستكشفون الإنجليز أولاً بزيارة المنطقة التي ستصبح فرانكفورت في أوائل خمسينيات القرن العشرين. وفقًا لقصة مستشهد بها غالبًا ، فإن اسم Frankfort هو نسخة مختصرة من فيلم “Frank’s Ford” ، بعد ستيفن فرانك الذي كان قد قتل في المنطقة أو بالقرب منها في مناوشات مع الأمريكيين الأصليين في عام 1780. يعتبر الجنرال جيمس ويلكينسون مؤسس الشركة من Frankfort عندما تم تعيين 100 فدان من الأراضي التي اشتراها في المنطقة باسم Frankfort من قبل المجلس التشريعي في فرجينيا (كنتاكي كنت لا تزال جزءًا من فرجينيا في ذلك الوقت).
بعد أن أصبحت ولاية كنتاكي في عام 1792 ، عرضت فرانكفورت على مدن أخرى أن تصبح العاصمة الجديدة وتم بناء أول مبنى حكومي بعد ذلك بعامين. على الرغم من أن ولاية كنتاكي تعتبر ولاية جنوبية على نطاق واسع اليوم ، خلال الحرب الأهلية ، كانت الولاية في البداية محايدة ولكنها انحازت في نهاية المطاف إلى الاتحاد. احتجزت القوات الكونفدرالية أسيرة فرانكفورت لمدة شهر في عام 1862. في أعقاب الحرب الأهلية ، شهدت فرانكفورت وقتًا من النمو وفي القرون التالية واجهت العديد من عمليات الصعود والهبوط. في السنوات الأخيرة ، تم إحياء وسط مدينة فرانكفورت (أقدم جزء من المدينة) بافتتاح أعمال تجارية جديدة وتجديد العديد من المباني التاريخية.

7. كولومبيا ، ساوث كارولينا

سنة التأسيس كرأس مال: 1786
مؤسس (ق):  الجمعية العامة ساوث كارولينا
المساحة:  134.9 ميل² (349 كم²)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  129272 نسمة
كولومبيا ، ساوث كارولينا
كولومبيا
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
في عام 1786 ، قدم السناتور جون لويس جيرفيس مشروع قانون وافق عليه المجلس التشريعي لنقل العاصمة من تشارلستون إلى موقع أكثر مركزية. بعد الكثير من المداولات ، صوتت الهيئة التشريعية لتسمية العاصمة الجديدة كولومبيا . بعد دوفر ، أصبحت كولومبيا ثاني مدينة مخططة في الولايات المتحدة – صمم المفوضون بلدة من 400 مبنى في مربع يبعد ميلين عن نهر كونجري.
كانت ساوث كارولينا أول ولاية تنفصل عن الاتحاد في أواخر عام 1860 ، حيث بدأت الأحداث التي سبقت الحرب الأهلية الأمريكية. نتيجة لهذا ، أصبحت كولومبيا مكان لقاء للعديد من الوكالات الكونفدرالية ، كما عملت كمركز نقل. تم تدمير كل كولومبيا تقريبًا عندما استولت قوات الاتحاد بقيادة اللواء وليام شيرمان على المدينة. تمكنت كولومبيا من إعادة البناء بعد الحرب الأهلية وهي الآن أكبر مدينة في ساوث كارولينا .

6. ترينتون ، نيو جيرسي

سنة التأسيس كرأس مال: 1790 (استقر عام 1679)
مؤسس (ق):  الكويكرز بقيادة ماهلون ستايسي
المساحة:  8.155 ميل مربع (21.122 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  84،913
ترينتون ، نيو جيرسي
ترينتون
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
أنشأ الكويكرز أول مستوطنة فيما أصبح فيما بعد ترينتون في عام 1679 – كانت المنطقة تعرف باسم شلالات ديلاوير في ذلك الوقت. بحلول عام 1719 ، كانت المدينة قد غيرت اسمها إلى “Trent-towne” (اختصرت لاحقًا إلى Trenton) تكريما لـ William Trent ، الذي اشترى معظم الأراضي المحيطة به من عائلة Stacy.
ربما اشتهر ترينتون بمعركة ترينتون ، التي وقعت في 26 ديسمبر عام 1776 بعد أن عبر الجنرال جورج واشنطن الشهير ديلاوير وهزم القوات الهيسية. بعد انتهاء الحرب الثورية ، خدم ترينتون لفترة وجيزة كعاصمة للولايات المتحدة التي تم تشكيلها حديثًا في نوفمبر وديسمبر من عام 1784. تم نقل العاصمة الأمريكية إلى موقع أقرب إلى الحدود بين الولايات الجنوبية والشمالية. تم اختيار ترينتون عاصمة لولاية نيوجيرسي في عام 1790 حيث كان المجلس التشريعي للولاية قد اجتمع بالفعل في المدينة.
5. ريتشموند ، فرجينيا
سنة التأسيس كرأس مال: 1780 (تأسست عام 1737)
مؤسس (ق):  وليام برايد الثاني
المساحة:  62.5 ميل² (162 كم²)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  227،032
ريتشموند ، فرجينيا
ريتشموند
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
ريتشموند لها تاريخ عميق وربما تشتهر بأنها عاصمة للولايات الكونفدرالية الأمريكية خلال الحرب الأهلية الأمريكية تقريبًا. بعد انفصال فرجينيا عن الاتحاد في عام 1861 ، تم نقل العاصمة الكونفدرالية من مونتغمري ، ألاباما إلى ريتشموند لأنها كانت ثاني أكبر مدينة في الجنوب في ذلك الوقت وارتبطت بالثورة الأمريكية. وضع هذا الهدف على ظهر ريتشموند وأحرق جزء كبير من المدينة عندما انتهت الحرب الأهلية في عام 1865 .
يمكن العثور على عدد من المعالم التاريخية في ريتشموند ، بما في ذلك أولد ستون هاوس (منزل ريتشموند الوحيد الباقي وحاليًا متحف إدغار آلان بو) ومتحف الكونفدرالية – البيت الأبيض السابق للكونفدرالية والقصر التنفيذي لرئيس الكونفدرالية جيفرسون ديفيس.
4. دوفر ، ديلاوير
سنة التأسيس كرأس مال: 1777 (أسسها وليام بن في عام 1717)
مؤسس (ق):  ديلاوير الجمعية العامة
المساحة:  23.48 ميل مربع (60.82 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  36،047
دوفر ، ديلاوير
دوفر
مصدر الصورة:  فليكر عبر كين لوند
منذ أن أصبحت ولاية ديلاوير أول ولاية في عام 1787 ، تعد دوفر أقدم عاصمة ولاية عندما تمر بالدولة. في عام 1683 ، تم اختيار المنطقة التي ستصبح في نهاية المطاف دوفر بواسطة وليام بن لتصبح مقر المحكمة في مقاطعة كنت المشكَّلة حديثًا. على الرغم من أن مبنى المحكمة قد تم بناؤه عام 1697 ، إلا أن دوفر لم يتم إنشاؤه رسميًا حتى عام 1717 عندما تم تخطيط المدينة حول منطقة خضراء مركزية.
في عام 1777 ، تم نقل عاصمة ولاية ديلاوير من نيو كاسل إلى دوفر لأنها كانت أكثر أمانًا وأكثر موقعًا مركزيًا من العاصمة القديمة. على الرغم من أن دوفر يتجاوز 300 عام ، إلا أنها لم تكن ذات أهمية تاريخية. ومع ذلك التقى مؤتمر ديلاوير في حانة دوفر للتصديق على الدستور الاتحادي ، مما يجعل ولاية ديلاوير رسميا أول ولاية.

3. أنابوليس ، ماريلاند

سنة التأسيس كرأس مال: 1694 (استقر عام 1649 من قبل المتشددون المنفيون)
مؤسس (ق):  السير فرانسيس نيكولسون
المساحة:  8.10 ميل² (20.98 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  38394
 أنابوليس ، ماريلاند
استقر أنابوليس لأول مرة في عام 1649 من قبل المتشددون الذين يسعون للحرية الدينية. استقروا على الشاطئ الغربي لخليج تشيسابيك ودعوا بروفيدنس موطنهم الجديد. مع نمو المدينة ، تم تغيير اسم آن أروندل تاون إلى زوجة اللورد بالتيمور ، حاكم مقاطعة ماريلاند. في عام 1694 ، نقل الحاكم الملكي السير فرانسيس نيكولسون عاصمة المقاطعة من مدينة سانت ماري إلى آن أروندل تاون. قام نيكولسون بتغيير اسم العاصمة الجديدة أنابوليس على اسم الأميرة آن ، التي أصبحت في نهاية المطاف ملكة إنجلترا عام 1702.
مثل العديد من العواصم في المستعمرات الثلاثة عشر الأصلية ، كانت أنابوليس مكانًا مهمًا للقاء خلال الثورة الأمريكية. أنابوليس هي أيضا موطن ل معظم 18 ال مباني القرن في أمريكا . أحد أهم مباني العاصمة هو مقر ولاية ماريلاند ، الذي تم بناؤه عام 1772. كان مقر الولاية هو المكان الذي صدق فيه الكونغرس على معاهدة باريس في 14 يناير 1784 ، والتي أنهت الثورة الأمريكية.

2. بوسطن ، ماساتشوستس

سنة التأسيس كرأس مال: 1630
مؤسس (ق):  المتشددون من شركة خليج ماساتشوستس
المساحة:  89.63 ميل مربع (232.14 كيلومتر مربع)
السكان الحاليون (اعتبارا من تعداد 2010):  617،594
تعد بوسطن واحدة من أكثر المدن التاريخية في أمريكا حيث كانت موقعًا للعديد من الأحداث الكبرى التي أدت إلى تأسيس الولايات المتحدة. قبل الاستيطان الأوروبي ، كان يسكن بوسطن في وقت مبكر من قبيلة ماساتشوستس من الأمريكيين الأصليين الذين عاشوا في المنطقة منذ 2400 قبل الميلاد على الأقل. دعا المستوطنون الأوروبيون في البداية مستوطنتهم الجديدة Trimount للتلال الثلاثة: Mount Vernon و Beacon Hill و Pemberton Hill.
في عام 1630 ، فر المتشددون من شركة خليج ماساتشوستس إلى المستعمرات هربًا من الاضطهاد الديني في إنجلترا. بعد فشل التسوية الأولى ، انتقل المتشددون إلى تريمونت في سبتمبر 1630 وأعيد تسمية مستعمرتهم الجديدة بوسطن بعد مسقط رأسهم في إنجلترا. منذ البداية ، كانت بوسطن مكانًا للتمرد ضد الحكم البريطاني ، مما جعلها المكان المثالي للتخطيط للثورة الأمريكية. أصبحت بوسطن موقعًا لحدثين رئيسيين دفعتا الثورة إلى الحركة ، مذبحة بوسطن وحفل شاي بوسطن. منذ ذلك الحين ، احتفلت بوسطن بتاريخها وهي وجهة سياحية مشهورة.

1. سانتا في ، نيو مكسيكو

سنة التأسيس كرأس مال: 1610
مؤسس (ق):  بيدرو دي بيرالتا
المساحة:  37.4 ميل مربع (96.9 كم²)
عدد السكان الحاليين (اعتبارا من تعداد 2010):  67947
تأسست في عام 1610 – قبل أكثر من قرن من الزمان أصبحت الولايات المتحدة – سانتا في هي أقدم عاصمة ولاية في الولايات المتحدة. احتل التاج الأسباني “مملكة نيو مكسيكو” منذ عام 1540 وكان أول عاصمة في سان خوان بويبلو ، حوالي 25 ميلا الى الشمال من سانتا في. تم تعيين دون بيدرو دي بيرالتا حاكمًا عامًا لمملكة نيو مكسيكو في عام 1910 وفي العام التالي نقل العاصمة إلى سانتا في ، حيث بقي لأكثر من 400 عام.
بالإضافة إلى كونها أقدم عاصمة ولاية ، فإن Santa Fe هي موطن لأقدم مبنى عام في الولايات المتحدة ، Palace of the Governors – تم بناؤه أيضًا في عام 1610 واستخدم بشكل مستمر منذ ذلك الحين. تستضيف سانتا في أيضًا أقدم احتفالات مجتمعية في الولايات المتحدة ، سانتا فييستا ، التي تأسست عام 1712.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى