مال واعمال

كم تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في جميع أنحاء العالم؟

تقدر وكالة GSMA أن هناك 5 مليارات شخص حول العالم لديهم أجهزة محمولة وأن أكثر من نصف هذه الأجهزة عبارة عن هواتف ذكية. وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، تختلف معدلات ملكية الهواتف الذكية بين البلدان ، وكذلك داخل الدولة نفسها. ليس من المستغرب أن تكون تكلفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول أحد العوامل الرئيسية التي تحدد ما إذا كان شخص ما قادرًا على الاتصال بالإنترنت أم لا.
كم تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في جميع أنحاء العالم؟

 البيانات التي استخدمناها تأتي من Cable.co.uk وتتضمن معلومات من 230 دولة ومنطقة. تتوافق الألوان الموجودة على الخريطة مع سعر 1 غيغابايت من بيانات الجوال في كل بلد ، مع كون اللون الأخضر الداكن هو الأقل بتكلفة أقل من 1 دولار والأحمر هو الأكثر تكلفة بأكثر من 50 دولارًا. البلدان المظللة باللون الرمادي لا تتوفر لديها بيانات. لسهولة المقارنة ، يتم التعبير عن جميع الأسعار بالدولار الأمريكي.

سعر الانترنت المحمول في افريقيا

سعر الانترنت المحمول في افريقيا
أفريقيا هي أفقر قارة من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. في إفريقيا ، تدفع البلدان في أقصى جنوب القارة أكثر من 1 غيغابايت من البيانات. تدفع زمبابوي أعلى سعر في أفريقيا والعالم (75.20 دولارًا) ، كما تدفع دول مثل غينيا الاستوائية (65.83 دولارًا) وسانت هيلانة (55.47 دولارًا) أكثر من 50 دولارًا. وعلى العكس ، فإن السودان (0.68 دولار) وجمهورية الكونغو الديمقراطية (0.88 دولار) يدفع كلاهما أقل من دولار واحد لكل جيجابايت.

سعر الانترنت المتنقل في اسيا

سعر الانترنت المتنقل في اسيا

داخل القارة الآسيوية ، تميل بلدان الشرق الأوسط وشرق آسيا إلى الحصول على أغلى خطط للبيانات المتنقلة. الاستثناء هو تركمانستان ، وهي دولة في آسيا الوسطى يبلغ متوسط ​​سعرها 19.81 دولارًا لكل 1 جيجابايت ، وهي أغلى دولة في آسيا لبيانات الأجهزة المحمولة. لدى معظم الدول في جنوب آسيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا خطط أقل من 5 دولارات لكل جيجابايت. بعض هذه البلدان تشمل سري لانكا (0.78 دولار) وإندونيسيا (1.21 دولار) وكازاخستان (0.49 دولار). أرخص بلد للبيانات حول العالم هي الهند ، التي تتقاضى 0.26 دولار فقط مقابل 1 جيجابايت.

سعر الانترنت للهاتف النقال في اوروبا

سعر الانترنت للهاتف النقال في اوروبا

الدول الأوروبية لديها درجة كبيرة من التباين في تكلفة البيانات المتنقلة. تدفع عدة دول أكثر من 10 دولارات مقابل 1 غيغابايت ، مثل البرتغال (13.98 دولارًا) واليونان (32.71 دولارًا) وسويسرا (20.22 دولارًا). ومع ذلك ، فإن أوكرانيا تدفع فقط 0.51 دولار. 

تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في امريكا الشمالية

تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في امريكا الشمالية

لا توجد دول في أمريكا الشمالية تدفع أقل من 5 دولارات للبيانات ، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق تكلفة. برمودا هي الأغلى حيث تبلغ 37.74 دولارًا مقابل 1 جيجابايت ، بينما يبلغ سعر جزر البهاما 6.89 دولار فقط. يبلغ متوسط ​​تكلفة البيانات في الولايات المتحدة ، حيث يمتلك 77 ٪ من السكان هاتفًا ذكيًا ، 12.37 دولارًا.

كم تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في استراليا؟

كم تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في استراليا؟

داخل منطقة أوقيانوسيا ، تدفع أستراليا أدنى سعر متوسط ​​للبيانات عند 2.47 دولار لكل جيجابايت. على النقيض من ذلك ، فإن المزيد من الدول الجزرية المعزولة مثل ساموا (30.09 دولارًا) وتوكيلاو (29.96 دولارًا) وناورو (28.13 دولارًا) تدفع جميعها أكثر من 10 دولارات لكل جيجابايت. لا توجد دول في منطقة أوقيانوسيا تدفع أقل من دولار واحد للبيانات.

تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في امريكا الجنوبية

تكلفة انترنت البيانات للهواتف المتنقلة في امريكا الجنوبية

تفرض البلدان في أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي رسومًا أعلى على 1 غيغابايت من البيانات ، بينما تتقاضى جزر فوكلاند أكثر من 47.39 دولارًا مقابل 1 غيغابايت. البلدان في الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية القارية ، مثل تشيلي (1.87 دولار) ، أوروغواي (2.80 دولار) ، والأرجنتين (3.05 دولار) تدفع أقل مقارنة بباقي المنطقة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى