عمانمال واعمال

قلهات للغاز الطبيعي المسال خالية من الديون بعد الدفع المسبق للقرض

قامت شركة “قلهات للغاز الطبيعي المسال” ذات الأغلبية الحكومية بسداد التزامها بتسهيلات القروض بنجاح قبل الموعد المحدد في شهادة على أوراق اعتمادها المالية القوية. 
وتأتي هذه الخطوة ، التي تؤكد على النظرة الاقتصادية الإيجابية العمانية المتزايدة ، تماشياً مع جهود الحكومة لتعزيز مناخ الاستثمار في السلطنة من خلال تشجيع استرداد ديون مؤسسات القطاع العام كإشارة على متانتها المالية.
تمكنت شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ، وهي شركة تعمل في إطار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ، من سداد قروضها في وقت أبكر مما كان متوقعًا ، مما أدى إلى خفض تكاليف الفائدة وزيادة تأكيد المستثمرين المحتملين على مناخ الاستثمار الآمن في البلاد. 
وعلق الدكتور محمد بن حامد الرمحي ، وزير النفط والغاز ، قائلاً: “إن الدفع المسبق الطوعي للاستثمار من قلهات للغاز الطبيعي المسال للمقرضين يعكس ثقة كبيرة في الاقتصاد العماني ، ويكشف عن مرونة صناعة النفط والغاز في السلطنة. توضح الصناعة بيئة الاستثمار الصحية في البلاد ، مثل الصناعات والقطاعات الاقتصادية الأخرى. “
بدأت قصة مراحل سداد قلهات للغاز الطبيعي المسال في عام 2005 وهي واحدة من العديد من الإنجازات العظيمة التي شهدتها الشركة منذ ذلك الحين. أولاً ، أكملت الشركة إنشاء منشأة الإنتاج الخاصة بها في الوقت المحدد وتحت الميزانية ، مما زاد من وفورات في التكاليف وتحسين سمعة الاستثمار. في السنوات التالية ، بدأت الشركة في الدفع مقدمًا لمقرضيها طوعًا والمساعدة في زيادة ثقة المستثمرين في القوة المالية لشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال.
صرح سالم العوفي ، وكيل وزارة النفط والغاز ، ورئيس شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال: “إن تحقيق هذا الدفع المسبق يعزى إلى عوامل النجاح العديدة التي ارتبطت بقلحات للغاز الطبيعي المسال منذ إنشائها. كان الإنجاز النهائي أحد مبادرات الدفع المسبق المالية الطوعية التي قامت بها شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال لتشكيل طريق حازم نحو سداد جميع الديون في الوقت المحدد. لقد تحققت هذه المعالم البارزة حتى أثناء الأوقات المالية الصعبة وسط التراجع الأخير في النفط والغاز “.
وقد علق حارب الكيتاني ، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للغاز الطبيعي المسال وشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ، قائلاً: “هذا الإنجاز هو شهادة على التزامنا تجاه المقرضين لدينا ، وقد أضفى المزيد من الثقة لهم على قوتنا المالية ، وحرصًا على مواصلة علاقاتهم مع عمان. بالإضافة إلى ذلك ، نتوقع أيضًا استكمال سداد الديون المتبقية لشركة عمان للغاز الطبيعي المسال ، قبل الموعد المحدد أيضًا. سيؤدي ذلك إلى فتح فرصة كبيرة لمزيد من المشاريع أو التوسع في هذا الاستثمار الناجح في مجال الغاز الطبيعي من قبل الحكومة والمساهمين الآخرين. “
جعلت الدفعة النهائية خالية من الديون على شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال ، وتمكنت من سداد التزاماتها بالكامل ، دون التقصير ، قبل الموعد المستهدف. تتماشى هذه الجهود في زيادة مصداقية الأمة في تقديم الضمان للمستثمرين في جميع أنحاء العالم بأن عمان هي ملاذ آمن للاستثمارات الرئيسية. تساعد الجهود المبذولة في نفس الوقت على زيادة طموحات الحكومة لتنويع اقتصاد البلاد وتحقيق رؤية عام 2040 من خلال هذه الفرص الاستثمارية الصحية. 
في 1 سبتمبر 2013 ، تم دمج كل من Oman LNG و Qalhat LNG لتشكيل وحدة تشغيل واحدة تحت اسم Oman LNG. يسهم الغاز الطبيعي المسال الذي توفره الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في حوالي 3 في المائة في تجارة الغاز الطبيعي المسال في العالم.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى