مال واعمال

مبيعات لوريال الآسيوية تتفوق على أوروبا

لوريال

حصلت لوريال سا على عائدات من آسيا أكثر من أوروبا الغربية للمرة الأولى في الربع الأخير من العام ، حيث استمر الطلب المتزايد في المنطقة على المنتجات الفاخرة في مقاومة جر الاقتصاد الصيني البطيء.
يعد التحول في صناعة منتجات مثل Maybelline mascara و Acqua di Gio Armani cologne هو أحدث مثال على كيف أصبحت الشركات الفرنسية تعتمد بشكل متزايد على آسيا – وخاصة الصين – للحفاظ على النمو. قبل عشر سنوات ، كانت مبيعات لوريال الآسيوية أقل من ثلث المبيعات في سوقها المحلية في أوروبا الغربية.
يكاد يكون من المؤكد أن تستمر أهمية آسيا بالنسبة لشركة لوريال مع ركود العديد من الاقتصادات الأوروبية أو حتى الانكماش ، ومع تنفيذ الصين لسياسات لتشجيع مواطنيها على التسوق في البر الرئيسي بدلاً من خلال الإجازات الأجنبية أو من خلال تجار السوق السوداء. يبدو أن النمو الصيني يتعافى إلى حد ما ، حيث بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 6.4 في المائة في الربع الأخير ، متجاوزًا تقديرات الاقتصاديين.
وقال جيمس إدواردز جونز ، المحلل في RBC في مذكرة للعملاء: “صحيح أن النمو لا يعتمد على قاعدة عريضة” ، ولكن بالنظر إلى قدرة لوريال المثبتة على تحديد وتحفيز واستغلال تلك الأجزاء من العمل حيث النمو الأكثر جاذبية. هو أن يكون ، ونحن نكافح لإيجاد خطأ مع هذا. “
شهية حقيقية
أظهرت النتائج مرونة الفخامة ، حيث أدى ارتفاع الطلب من المتسوقين الصينيين إلى نمو ربع سنوي بنسبة 14 في المائة لشركات بيع العلامات التجارية مثل أرماني ، كيل ، و YSL. وفي الوقت نفسه ، تضررت بعض الشركات المصنعة الأخرى للمنتجات مثل السيارات والالكترونيات من تباطؤ الاقتصاد الصيني.
“إنها شهية حقيقية للجيل الشاب في الصين للذهاب مباشرة إلى هذه العلامات التجارية الفاخرة. وقال الرئيس التنفيذي جان بول آغون في اتصال هاتفي مع المحللين “إنه أمر إيجابي حقًا بالنسبة لنا”. وقال أجون إن أوروبا الغربية أظهرت بعض علامات التحسن ويمكن أن تسجل سنة قوية ، “لكن لا شيء ينافس ما نراه في آسيا”.
لوريال التي تتخذ من باريس مقراً لها ، ليست الشركة الوحيدة التي تعتمد الأعمال الفرنسية على الصين لتحقيق النمو. تعتبر الشركات الرائدة في صناعة المنتجات الفاخرة – حيث يُقدر أن المتسوقين الصينيين يشكلون ما يقرب من ثلث المبيعات العالمية – بما في ذلك LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton ، مالك Gucci و Kering و Hermes International ، من بين أكبر الشركات الفرنسية من حيث القيمة السوقية.
استمرت المبيعات في أكبر أقسام الشركة ، التي تقوم بتسويق أسماء مثل Garnier shampoo و Maybelline mascara ، في التراجع. حاول غارنييه إثارة النمو بين المتسوقين المهتمين بالمواد الكيميائية في منتجات التجميل مع مجموعة من المواد العضوية مثل مرطب الخزامى.
مستحضرات التجميل النشطة ، قسم العناية بالبشرة المتميز من لوريال مع علامات تجارية مثل Laroche Posay ، كانت نقطة مضيئة أخرى للمجموعة. قالت لوريال إن مبيعات العلامة التجارية الأمريكية CeraVe – التي اشترتها في عام 2017 – ارتفعت بأكثر من 40 في المائة خلال هذا الربع بعد طرح العلامة التجارية المستوحاة من الأمراض الجلدية في جميع أنحاء العالم.
قالت أكبر شركة لصناعة مستحضرات التجميل في العالم في بيان لها بعد إقفال أسواق باريس يوم الثلاثاء ، إن إيرادات الربع الأول ارتفعت بنسبة 7.7 في المائة باستثناء تحويلات العملة إلى 7.55 مليار يورو (8.53 مليار دولار). وكان المحللون يتوقعون 7.4 مليار يورو.
ارتفع سهم لوريال بنسبة 1.6 في المائة ليصل إلى 244.20 يورو في تعاملات باريس يوم الأربعاء. اكتسبت أسهم الشركة 21 في المائة هذا العام. في الأسبوع الماضي ، تجاوزت الشركة العملاقة للغاز والنفط توتال SA لتصبح ثاني أكبر شركة في فرنسا من حيث القيمة السوقية.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى