تعليم

منح دراسية مقدمة من حكومة المجر لبرامج الماجستير والدكتوراة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢۰۲۳

منح دراسية مقدمة من حكومة المجر لبرامج الماجستير والدكتوراة للعام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢۰۲۳ للعمانيين

رابط تحميل الملف بيدي اف

يسر مركز القبول الموحد بالتعاون مع المديرية العامة للبعثات أن يعلن عن طرح عدد (٥٠) منحة دراسية مقدمة من حكومة المجر للعام الأكاديمي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م فعلى من يجد في نفسه الرغبة في الترشح لهذه المنح التقدم بطلبه وفقاً للتفاصيل الآتي ذكرها أدناه:

لغة الدراسة: اللغة الانجليزية.

بلد الدراسة: المجر

آلية التسجيل:

يتم التسجيل إلكترونياً من خلال نظام الدراسات العليا بمركز القبول الموحد لجميع المتقدمين، ولن يعتد بأي تسجيل مباشر عبر الموقع الرسمي للجهة المانحة دون التسجيل في نظام مركز القبول الموحد.

فترة التسجيل:

يتاح التسجيل اعتباراً من صباح يوم الأثنين الموافق ۲۰۲۲/۱۰/۱۰م وحتى الساعة الثانية ظهراً (١٤٠٠٠) بتوقيت مسقط من يوم السبت الموافق ۲۰۲۲/۱۰/۲۲م.

مميزات المنحة:

تشمل المنحة الرسوم الدراسية، السكن، التأمين الصحي والمخصص الشهري.

شروط التقديم:

– أن يكون المتقدم عماني الجنسية.

أن يكون المتقدم حاصـلا على معدل لا يقل عن (6.0) في اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية (IELTS) أو ما يعادله في (TOEFL Paper TOEFL COMPUTER ) (TOEFL)

لن يعتد بأي اختبار آخر في تحديد المستوى إلا ما ذكر أعلاه، على أن يكون صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر عند وقت بدء التسجيل.

– ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم في آخر مؤهل عن 2.3 من 4 أو ما يعادله في الأنظمة التعليمية الأخرى.

أن تتم معادلة الشهادات السابقة (شهادة الدبلوم + شهادة البكالوريوس + الماجستير) الصادرة من خارج سلطنة عمان من قبل دائرة الاعتراف ومعادلة المؤهلات بهذه الوزارة، ويجب إرفاق شـهادة المعادلة إلكترونيا عند التسجيل في النظام بموقع مركز القبول الموحد.

أن تكون الشهادات الصادرة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل سلطنة عمان موثقة ومعتمدة من قبل المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصـة، ويجب إرفاق التصديق بموقع مركز القبول التصديق عند التسجيل

– يجب إرفاق جميـع كـشـوف الـدرجـات فـي حـال كـان المتقدم حاصـل علـى درجـة الدبلوم الجـامعي أولاً ومـن ثـم واصـل دراسته للبكالوريوس عنـد التقـدم لمؤهـل الماجستير، وفـي حـال عـدم إرفـاق كشـوف الـدرجات للـدرجتين العلميتين معـا؛ يعتبر الطلب غير مستوف لاشتراطات البرنامج.

لا يحق للمتقدم التنافس لنيل درجة علمية حاصل عليها مسبقاً.

– ألا يكون المتقـدم وقـت التسجيل حاصـلا عـلـى أي بعثـة دراسية أو منحـة مـن أي جهة أخرى، وفي حال اتضح غير ذلك فسيعتبر التسجيل لا غيا.

أن يتطابق التخصص الراغب بدراسته مع التخصص في الشهادات السابقة.

أن يحصـل المتقـدم على موافقة جهـة العمـل حديثـة الإصـدار (صـادرة خلال فتـرة التسجيل وموضحا بهـا الدولـة والتخصـص ونظـام الدراسـة)، فـي حـال كـان يعمـل بإحدى المؤسسات الحكومية أو الخاصة.

– أن تكـون موافقة جهـة العمـل وفـق نـظـام التفـرغ الكلـي والانتظـام الكلـي فـي مـقـر المؤسسة التعليمية في بلد الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى