تكنلوجيا التعليم

أفضل أدوات تكنولوجيا التعليم لعام 2022: الدليل الشامل للتكنولوجيا في الفصل الدراسي

 

 ما هي أفضل الأدوات والمواقع لتقنية المعلومات ؟ كما تعلم ، هي تلك التي يمكنها بالفعل تعزيز التعلم الافتراضي أو التعلم الشخصي وكل ما يتعلق بها

أفضل أدوات EdTech لـ K-12 

تعمل هذه التطبيقات والمواقع التعليمية على إحداث أثر لأنها سهلة الاستخدام ويمكن أن تثري التعلم بطريقة قيمة. إنها في الواقع تعزز التعلم بطرق لم تكن ممكنة بدون التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال التعامل مع كل من هذه المنصات (على الرغم من أنه ليس كلها بالتأكيد مرة واحدة!) ، يمكن للأطفال بناء معرفتهم التقنية ، والتعلم بأمان عبر الإنترنت ، وزيادة محو الأمية الرقمية لديهم. 

1. كاهوت!

 كاهوت! هو عبارة عن منصة تفاعلية تحول عملية التعلم التقليدية إلى لعبة يمكن للفصل بأكمله الاستمتاع بها. يُعد الموقع مثاليًا للتعلم عن بُعد أو لنشاط شخصي ، وقد تم توسيع الموقع مؤخرًا ليشمل محتوى مُعد مسبقًا وأدوات للعمل الجماعي والتقييم وغير ذلك. 

2. إصدار ماين كرافت التعليمي

من تعلم البرمجة إلى بناء الرياضيات ومهارات أخرى في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، فإن Minecraft Education Edition لديها الكثير لتقدمه للمعلمين والمتعلمين.

3. PearDeck

تم دمج PearDeck مؤخرًا مع العروض التقديمية من Google ، وهي أداة ممتازة للارتقاء بالتعليم المباشر ليشمل مشاركة الطلاب المتفاعلة. يمكن للمعلمين التعاون في إنشاء محتوى رائع وإضافة صوت وصور متحركة وإضافة مكونات تفاعل إلى دروسهم بسلاسة.

4. FlipGrid

إن FlipGrid هي منصة آمنة تتيح للطلاب والمدرسين تسجيل ردود الفيديو والمناقشات والعروض التقديمية والعروض ومحتويات الفيديو الأخرى. 

5. ستوريبيرد (Storybird)

يمكن للأطفال في سن ما قبل المدرسة وما فوق استخدام Storybird لإضفاء الحيوية على قصصهم الرائعة والكتابات الإبداعية الأخرى. من الكتب المصورة والقصص المصورة إلى الشعر والروايات ، تسمح Storybird لأصوات الطلاب بالتألق والمشاركة.

6. جوجل للرحلات الاستكشافية والجولات الافتراضية

يمكن للطلاب الشعور وكأنهم موجودون في الاماكن التي يتم استكشافها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأرشيفات المثيرة للإعجاب لـ Google Virtual Tours and Expeditions إحياء التاريخ ونقل الطلاب افتراضيا إلى مئات المتاحف والمعالم وأماكن أخرى رائعة حول العالم. 

7. headspace

يستفيد الأطفال بشكل كبير من بناء استراتيجيات التخلص من التوتر والتركيز واليقظة ، ولكن لسوء الحظ ، نادرًا ما تظهر هذه المهارات في المناهج الدراسية الرسمية. Headspace مجاني للمعلمين لاستخدامه ويقدم عددًا من التمارين والموارد لجلب اليقظة والوعي بالصحة العقلية إلى فصولهم الدراسية. 

8. Edpuzzle

سيحب المدرسون الذين يتطلعون إلى تسجيل المحتوى الرئيسي موقع Edpuzzle ، وهو موقع ويب يسهل إنشاء مقاطع فيديو للطلاب للرجوع إليها في أي وقت. يسمح Edpuzzle أيضًا للمعلمين بتحديد المحتوى الحالي من YouTube ونشر مقاطع الفيديو بأسئلة للتحقق من الفهم ، مما يضمن مشاركة الطلاب مع ما يشاهدونه. 

9. تاينكر (Tynker)

مع وجود أكثر من 3700 درس تشفير للاختيار من بينها ، فليس من المستغرب أن يكون Tynker موقعًا تعليميًا شهيرًا لعلوم الكمبيوتر. سيحب المعلمون الذين يرغبون في إدخال أحداث ممتعة مثل ساعة البرمجة في مناهجهم الدراسية أو برامج إثراء العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

10. Anchor

لقد اجتاحت المدونة الصوتية العالم ، فلماذا لا تجعل إنشاء واحدة مشروعًا دراسيًا؟ Anchor هي أداة بث مجانية يمكن للطلاب استخدامها للتعمق في أي منطقة محتوى تقريبًا ومشاركة رؤاهم مع الجمهور. 

11. Prodigy

يتمتع Prodigy بكونه الأفضل بين تطبيقات الرياضيات للأطفال ، فهو جذاب للغاية ، ويمكن أن يجعل علماء الرياضيات المترددين متحمسين بشأن الممارسة والدراسة. يمكن للمدرسين استخدام Prodigy لتوسيع الأنشطة داخل الفصل ، واقتراح ممارسة تكميلية في المنزل ، وتتبع تقدم الطلاب.

12. AllSides

أعلم من التجربة أن تعليم الأطفال والعثور على معلومات عالية الجودة عبر الإنترنت يمكن أن يكون تحديًا ، وسوف تتمنى لو كنت تعرف عن AllSides مسبقا! يقدم هذا الموقع ما تقوله العديد من المنافذ الإخبارية حول القضايا والأخبار المعاصرة بطريقة تساعد الأطفال في الحصول على الصورة الكاملة. 

13. EmbraceRace

يوفر EmbraceRace موارد قيمة للمعلمين والمنظمات التي تعمل على تعليم الأطفال حول الشمولية والمساواة العرقية. قد تكون هذه المحادثات صعبة ، لكنها مهمة للغاية. يوفر موقع الويب هذا ثروة من المقالات والكتب المفيدة والموارد الأخرى لمساعدة المعلمين في الحصول عليها بطريقة مفيدة. 

14. ScreenCastify

يجب على المدرسين المتحمسين لتجربة نموذج الفصل الدراسي “المعكوس” مراجعة ScreenCastify بالتأكيد . تجعل عمليات التكامل مع Google من السهل الارتباط بمواد أساسية مثل Google Classroom أو العروض التقديمية ، ويمكن للمعلمين بسهولة إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها مع طلابهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام هذه الأداة لمشاركة الملاحظات الشخصية مع الأطفال ، والتي يعتبر العديد من المعلمين أنها منقذة للوقت.  

15. استطلاع رأي في كل مكان (PollEverywhere)

تحدث عن التقييم السريع لاطلاق النار! PollEverywhere يجعل التقييم التكويني الفوري أمرًا سهلاً. يمكن للمدرسين استخدام هذا كمنصة رسمية للاختبار ، أو يمكنهم جمع بيانات مجهولة (لأقرانهم) يمكن أن تساعد في إعلام التجميع والإشارة إلى من قد يحتاج إلى دعم إضافي أو تحدٍ إضافي. 

16. تيد إد (TED Ed)

يمكن لـ TED Talk الرائع أن يفعل أكثر بكثير من مجرد ملء وقت الفصل بفيديو أنيق. يقدم TED Ed عددًا كبيرًا من المواد الملهمة ، وإثراء المحتوى الأكاديمي ، وأسئلة المناقشة ، والمزيد من الطرق لإثارة اهتمام الأطفال بالتكنولوجيا وكيف يمكن تسخيرها لتغيير العالم. قد يستمتع طلاب المرحلة الثانوية بإنشاء TED Talk الخاص بهم ، ويمكن للأطفال من جميع الأعمار توسيع آفاقهم باستخدام TED Ed. 

17. شرح كل شيء السبورة (Explain Everything Whiteboard)

المتعلمين البصريين نفرح! يسمح تطبيق Explain Everything للمعلمين بنسخ الأمثلة التفاعلية في الدروس حتى يتمكن الأطفال من رؤية ما يقصدونه حرفيًا. سواء كانت توضح مفهومًا علميًا أو خدعة نحوية أو أسلوبًا فنيًا ، فإن ميزة “السبورة البيضاء” على الإنترنت تجعل الأمثلة خطوة بخطوة في متناول الأطفال بحيث يمكنهم مشاهدتها وإرجاعها بالوتيرة التي تناسبهم. 

18. يوتيوب

يمكن تقسيم المعلمين إلى حد ما حول هذا الموضوع ، ونحن نفهم السبب: كأداة تعليمية ، من الأفضل استخدام YouTube في الفصل الدراسي بحذر وبتدقيق دقيق. لحسن الحظ ، أجرينا البحث من أجلك باستخدام الدليل النهائي لأفضل قنوات YouTube التعليمية ، وهناك بعض الفائزين الحقيقيين في هذه القائمة! 

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى