جغرافيا

لماذا سميت فنلندا بأرض الألف بحيرة؟

لماذا سميت فنلندا بأرض الالف بحيرة
فنلندا بلد في شمال أوروبا.تحدها  السويد من الشمال الغربي ، واستونيا من الجنوب ، وروسيا من الشرق ، والنرويج من الشمال. فنلندا هي جزء من الاتحاد الأوروبي وعاصمتها هلسنكي. ويبلغ عدد سكانها 5.5 مليون شخص ، فيها أكثر من 187000 بحيرة. الآلاف من البحيرات في فنلندا هي السبب في أن لقب البلد هو “أرض الألف بحيرة”. نكتشف من مقارنة عدد البحيرات مع سكانها أن هناك بحيرة واحدة لكل 26 فنلنديًا. تشكل المياه 10 ٪ من مساحة الأراضي في فنلندا. ثم يتكون ثلثا الأرض من الغطاء النباتي للغابات. نتيجة لذلك ، فإن جمال فنلندا الخلاب لا مثيل له في معظم الدول في أوروبا. لا عجب أن فنلندا أصبحت واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا.

روعة فنلندا

إلى جانب الآلاف من البحيرات في فنلندا ، تغطي الغابات معظم أنحاء البلاد. تشمل الأنواع الرئيسية من الأشجار في الغابات الفنلندية الصنوبر والبتولا والتنوب. فنلندا هي واحدة من أكثر البلدان كثافة من ناحية الغابات في أوروبا. وبالتالي ، سوف يكتشف أحد بسرعة لونين يسيطران على الأرض: الأزرق والأخضر. ليكلاند هي جزء من فنلندا التي تضم أكبر عدد من البحيرات. أكبر بحيرة في ليكلاند هي “سايما” التي تشتهر بأنها موطن حيوان سيل سايما الدائري. في ليكلاند ، يمكن للمرء في كثير من الأحيان ان يجوب الممرات المائية الداخلية على متن سفن مريحة. المياه النظيفة هي ميزة عظيمة للفنلنديين. خلال فصل الصيف ، يأتي معظم الفنلنديين إلى المنازل الريفية المبنية على ضفاف البحيرة لقضاء العطلات بعيدًا عن حياة المدينة. تشمل الأنشطة التي يستمتع بها الزوار في فنلندا حفلات الشواء وصيد الأسماك وركوب القوارب والسباحة والتجديف. خلال الشتاء، تصبح بعض البحيرات متجمدة وتتحول إلى مسارات للتزلج على الجليد. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الناس بصيد الاسماك تحت الجليد خلال فصل الشتاء.

لماذا هناك الكثير من البحيرات؟

تشكلت العديد من البحيرات في فنلندا خلال العصر الجليدي للبلاد منذ آلاف السنين. منذ قرون عديدة ، كانت الأرض بها الكثير من الأنهار الجليدية. ثم منذ حوالي 10،000 عام ، بدأت الأنهار الجليدية في الذوبان تاركة الخصائص الفيزيائية مثل الوديان والجبال والرواسب المعدنية الجليدية وراءها. هذه الميزات خلقت أرض فنلندا الموجودة اليوم مع البحيرات فيها. فنلندا هي موطن لأرخبيل جزر آلاند المعروف الذي يعد وجهة سياحية شهيرة للسياح. وبصرف النظر عن جزر ألاند ، هناك 179000 جزيرة في فنلندا.

تأثير البحيرات على اقتصاد فنلندا

كانت المياه الكثيرة نعمة كبيرة لفنلندا ، ليس فقط فيما يتعلق بالجمال الطبيعي ولكن أيضًا من الناحية الاقتصادية. أولاً ، كثيراً ما ينخرط سكان فنلندا في التعدين وصيد الأسماك في البحر. ثانياً ، توفر العديد من البحيرات وسائل النقل لسفن الشحن التي تسهل التجارة الدولية. قد يسافر الأشخاص أيضًا عبر البحيرات إلى وجهات مختلفة. أيضا ، ساهم توفر المياه أيضا في نجاح الصناعة الزراعية في فنلندا. صناعة أخرى تستفيد من العديد من البحيرات والميزات المادية المذهلة هي قطاع السياحة. الفنلنديون فخورون بأرضهم ، وبموجب القانون والعرف ، يتمتع جميع الفنلنديين بوصول حر إلى جميع المناطق الخارجية بما في ذلك الغابات والبحيرات.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى