عمان

اعلان سلطنة عمان خالية من مرض الحصبة من قبل منظمة الصحة العالمية

أعلنت اللجنة الإقليمية للتحقق من الحصبة والحصبة الألمانية (RVC) في إقليم شرق المتوسط ​​أنه تم القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية من كل من البحرين وعمان ، وأن إيران قد قضت على الحصبة الألمانية وأنها على وشك القضاء على الحصبة. 
اجتمعت اللجنة في عمان ، الأردن ، يومي 15 و 16 مايو من هذا العام لمراجعة التقارير المقدمة من البحرين وإيران وعمان ، واتخاذ قرار بشأن حالة القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية في البلدان الثلاثة.
استند قرار اللجنة إلى مراجعة التقارير والمناقشات مع ممثلي الدول الثلاث خلال الاجتماع. وقد هنأ الدكتور أحمد المنذري ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ​​، البحرين وإيران وسلطنة عمان على تحقيقها.
“نقر بالجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الصحي في البلدان الثلاثة التي أدت إلى تحقيق هذا الهدف والقضاء على هذه الأمراض الخطيرة. وهذا يعطينا أملاً وثقة كبيرة في أن جميع دول المنطقة يمكنها أن تفعل الشيء نفسه ، وأننا سنكون قادرين على الإعلان عن أن إقليم شرق المتوسط ​​منطقة خالية من الحصبة والحصبة الألمانية “. تم تعيين RVC من قبل المدير الإقليمي في يناير 2018 للتحقق من القضاء على هذين المرضين. منذ ذلك الحين ، تم إطلاع لجان التحقق الوطنية في 12 دولة من البلدان ذات الحالات المنخفضة على الوثائق المطلوبة للتحقق من القضاء على الحصبة والحصبة الألمانية.
خلال الاجتماع الذي عُقد في عمان ، أعلنت RVC أيضًا عن مجموعة من التوصيات للدول الثلاث.
أوصت اللجنة بأن تحافظ البحرين وعمان على الجودة العالية لبرامج التحصين الوطنية وأنظمة المراقبة الخاصة بها.
وأوصت اللجنة أيضًا بأن تقوم إيران بتحديث وإكمال جدول ملخص تفشي مرض الحصبة وتنفيذ مزيد من التدريب لموظفي المختبرات الوطنيين على تضمين معلومات معرف التسلسل المتميز في تقريرهم القطري المقدم إلى المركز.
شجعت RVC جميع البلدان في المنطقة على مواصلة جهودها للقضاء على الحصبة والحصبة الألمانية. كما أعربت اللجنة عن تقديرها للجهود التي بذلتها البلدان لإعداد التقارير الوطنية للتحقق من الإزالة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى