عمان

السلطنة تعزز قيم التعايش السلمي في الأمم المتحدة

نيويورك: بدأ معرض “رسالة الإسلام من عُمان” في الأمم المتحدة في نيويورك وسيستمر حتى 25 أبريل. هذا المعرض تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع المندوب الدائم. السلطنة لدى الأمم المتحدة. 
ترأس هذا الحدث ماريا إسبينوسا فيرناندا ، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بحضور شخصيات الأمم المتحدة والمندوبين الدائمين والسفراء العرب والأجانب ورؤساء المراكز الدينية والمجتمعات العربية والأكاديميين وعدد كبير من المدعوين من الولايات المتحدة.
أكد الشيخ خليفة بن علي الحارثي ، الممثل الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة ، على أهمية تنظيم المعرض في الأمم المتحدة لتعزيز قيم التعايش السلمي والحوار بين الأديان ، لأن الأمم المتحدة منظمة دولية تقوم على نفس المبادئ ، خاصة بعد الارتفاع الأخير في الكراهية والإرهاب في العالم منذ أحداث 11 سبتمبر والتطورات الأخيرة في نيوزيلندا. 
وقال إن لوحات المعرض والمعارض الفنية والتاريخية تعكس السلطنة ، وكذلك اللوحات الرملية ، وكلها جزء من المسعى العالمي النبيل من أجل الإنسان ونشر قيم التعايش والسلام والأمن والاستقرار. .
أكد محمد بن سعيد المعمري ، المستشار العلمي في مكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على المعرض ، أنه مع هبوط المعرض في الأمم المتحدة ، يعد دليلاً آخر على نجاح الدبلوماسية العمانية و التقدير الدولي ، الذي تتمتع به السلطنة تحت قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ، الذي أرسى أسس العدالة والمساواة والقيم الإنسانية المشتركة والتراث الثقافي العماني والانفتاح التجاري والثقافي والتواصل القائم على المصالح المتبادلة والنظام القانوني الذي يحفظ الحقوق ويدعم كرامة الإنسان.
أبدى زوار المعرض سعادتهم وتقديرهم للمعرض ورسالته. قالت ماريا لويزا ريبيرو ، رئيسة مجلس الوزراء للأمين العام للأمم المتحدة ، إنه معرض رائع يعبر عن جذور التسامح الديني والحوار في عمان. 
وقال سيد أكبر الدين ، الممثل الهندي الدائم في الأمم المتحدة: “نحن في الهند ندرك تمام الإدراك تقاليد عمان الخاصة بالتسامح ، وهي جسر التفاهم بين الثقافات”.
تضمن المعرض لوحات وخطًا ، بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة في الماضي والحاضر. يتضمن المعرض أيضًا رسائل دولية ، حملة إعلامية عالمية تهدف إلى نشر ثقافة التعايش والسلام والتسامح والانسجام من خلال نشر بطاقات تعبر عن هذه القيم في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بلغات مختلفة. 

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى