الربح من الانترنت

4 خطوات gكيفية نشر كتاب والحصول على الآلاف من الدولارات في الشهر الواحد

اتبع هذا الدليل التدريجي لمعرفة كيفية نشر كتاب عن Amazon وجعل النشر الذاتي لآلاف الأشخاص شهريًا
معظم الملايين من المدونين الذين يكتبون مئات الملايين من المنشورات دون عمل عشرة سنتات فقدوا أحد أفضل مصادر الدخل السلبي. يمكن للنشر الذاتي للكتاب أن يعني الفرق بين الحصول على أموال حقيقية أو التخلي عن أحلامك.
في الواقع ، يجب أن تكون كتب النشر الذاتي على موقع أمازون والمواقع ذات الصلة هي أفضل طريقة لجني المال. لهذا السبب أردت أن أشارك هذه الخطوة خطوة بخطوة حول كيفية نشر كتاب وكيف أجني الآلاف شهريًا من مصدر واحد.
سنتحدث هنا عن كيفية نشر كتاب وكسب المال على Amazon Kindle ، لكننا سنتوسع في عملية النشر الذاتي في مقالات مستقبلية لإنشاء كتب صوتية وترويج كتبك ونشرها على مدونات أخرى.
أفضل الكتب ريادة الأعمال لقراءةأشارك هذا الفصل من ” جني الأموال” : 9 طرق مثبتة لكسب المال عبر الإنترنت ، وهي عملية تدريجية اعتدت أن أجنيها أكثر من 85٪ من المدونين في أقل من عامين. أشرح بالتفصيل جميع الاستراتيجيات التسعة التي استخدمتها لكسب المال من المدونات من الطرق السهلة للبدء في جني الأموال على الفور إلى الأساليب التي تجني الآلاف في الشهر.
لا تفوت بقية الكتاب وفرصتك للاستقلال المالي! فقط 3.99 دولار على كيندل يمكن أن تغير حياتك!
يجب على جميع المدونين نشر الكتب ، ولكن حتى أولئك الذين ليس لديهم وجود على الإنترنت يمكنهم تحويل النشر الذاتي إلى ماكينة نقدية لجني الآلاف شهريًا. لقد نشرت كتابي الأول في أبريل 2015 ، بعد خمسة أشهر من بدء أول مدونتين. كان الكتاب على الفور مصدر الدخل الأول لي ، حيث حقق ما يقرب من 300 دولار في الشهر بحلول الشهر الرابع بعد النشر.
بحلول نيسان (أبريل) 2016 ، كنت أحقق 215 دولارًا في المتوسط ​​لكل كتاب شهريًا. لقد ربحت ما معدله 1500 دولار شهريًا خلال الأشهر الستة الماضية. قفزت المبيعات التابعة لها والإعلانات على مدونتي لبضعة أشهر ، ولكنها انخفضت بشدة في فبراير. لو لم يكن الأمر يتعلق بالنشر الذاتي ، الذي يكسب باستمرار المزيد من المال كل شهر ، فقد اضطررت إلى الانخفاض في المدخرات لسداد الفواتير.
وأنا لست متفوقًا في حجم الأموال التي يمكنك أن تنشرها بنفسك. إن تصنيف Amazon Amazon Rank الخاص بي ، وهو ترتيب لعدد المبيعات التي حققها مؤلفو المبيعات خلال الشهر الماضي ، يزيد قليلاً عن 10،000 ، وقد تحدثت مع العديد من المؤلفين الذين يحققون أكثر من 5000 دولار شهريًا في كتبهم.
لا يعد النشر الذاتي مصدرًا كبيرًا للدخل السلبي فحسب ، وهو أمر يؤتي ثماره شهريًا دون عمل كثير ، ولكنه مناسب أيضًا للمدونين. إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا ، فأنت تمتلك بالفعل محتوى يمكنك تحويله إلى كتاب. إذا لم يكن لديك مدونة ، فراجع دليل الموارد هذا عند بدء مدونة مربحة . لن تجني الأموال من خلال الشركات التابعة وغيرها من الإعلانات ، بل ستعمل مدونتك كنظام مبيعات طبيعي لكتبك ، مما يساعدهم في الحفاظ على ترتيبهم على Amazon دون الحاجة إلى القيام بأي شيء.
اتبع هذه الخطوة خطوة بخطوة حول كيفية نشر كتاب ويمكنك كسب المال في أقل من ثلاثة أشهر.
كيفية تحويل فكرة كتابك إلى آلة صنع المال
يتعطل الكثير من الناس عند خط البداية مع نشر الكتب ، مع التركيز على إيجاد الموضوع المثالي وتشكيل فكرتهم. حتى المدونون الذين يكتبون كل يوم يصابون بالشلل بسبب هذه الخطوة الأولى في كيفية نشر كتاب.
لا تفزع فكرة كتابك!
ماذا تعرف؟ ماذا تعمل لكسب عيشك؟ أي كتاب تكتبه ويأتي من موضوع لديك خبرة فيه سيكون بداية رائعة. إذا كنت تقوم بالتدوين ، فسيكون الموضوع هو الموضوع الذي كتبته أكثر من غيره. إذا كنت لا تكتب بانتظام بانتظام ، فماذا تفعل من أجل لقمة العيش أو ما هي الهوايات التي تهمك أكثر؟
بمجرد حصولك على فكرة عامة ، حاول إجراء بحث عن كتب Amazon. ما هي الفئات التي يظهر فيها الموضوع؟ تحقق من وصف وجدول المحتويات لكل من الكتب الخمسة الأولى للتعرف على ما يمكن أن يدخل في كتابك.
انتقل إلى موقع أمازون الرئيسي ، وقم بتغيير البحث المنسدل إلى “كتب” وابحث عن موضوعك.
بعد الاطلاع على الأوصاف ومحتويات الكتب الموجودة بالفعل في السوق ، قم بتفكير ما هو مفقود. ما الذي يمكنك إضافته قد لا يكون في كتب أخرى؟ تحقق من المراجعات لكل كتاب لمعرفة ما إذا كان القراء يبحثون عن شيء أكثر من ذلك.
لا تعتقد أنك لا تملك أي شيء تضيفه. إذا كنت شغوفًا بموضوع ما أو كنت تعمل في هذا المجال لأكثر من عام ، فمن المحتمل أن تعرف أكثر من معظم الآخرين. إذا لم تكن متأكدًا تمامًا من أن تجربتك تجعلك خبيرًا ، فحاول أخذ بضع دورات حول Udemy في الموضوع.
Udemy هو موقع لتعلم الفيديو مع دورات تدريبية حول أي موضوع ويقوم دائمًا بتشغيل عروض أسعار خاصة. مقابل أقل من 15 دولارًا ، يمكنك الحصول على دورة مدتها ثلاث ساعات للاستفادة من المهارات الخاصة بك والتقاط بعض النصائح التي يمكنك مشاركتها في كتابك.
حان الوقت الآن لتوضيح كتابك ، وكتابة جدول المحتويات والنقاط التي تريد تضمينها في كل فصل. المخطط الخاص بك ليس من الضروري أن تكون في الحجر. يستغرق بضعة أيام لقراءة أي شيء ساعدك في التعرف على الموضوع وتطوير دليلك الخاص للفكرة.
بطبيعة الحال ، ستكون العملية مختلفة قليلاً عن نشر كتاب الخيال الخاص بك حيث ستحتاج إلى تطوير القصة والشخصيات. إلى جانب توليد الأفكار الحقيقية والكتابة ، ستكون عملية صنع كتاب خيالي ناجحة مثل كتاب غير خيالي.
يوصي ستيفن كينج المؤلفين المحترفين بكتابة 10 صفحات في اليوم. قد يكون ذلك متطرفًا قليلاً بالنسبة لشخص لديه وظيفة يومية ، لكن يجب أن تحاول الكتابة على الأقل هذا الأسبوع. لقد وجدت أنه كلما كان بإمكانك عمل مخطط تفصيلي أكثر ، كلما كان من الأسهل كتابة فصولك.
إذا كنت تقوم بالتدوين بانتظام ، فاكتبه في كتابة فصل واحد في الأسبوع ونشره على المدونة. وهذا يجعل النشر الذاتي مناسبًا للمدونين. ستبدأ في الترتيب على Google للكلمات الرئيسية حول الكتاب ويمكنك ربط صفحة Amazon في كتابك بالمقالات بعد إطلاق الكتاب. بمجرد الانتهاء من كتابة جميع الفصول ، قم بتجميعها في وثيقة واحدة وإضافة القليل من المواد الإضافية حتى يحصل قراء المدونات على قيمة جديدة أيضًا.
إلى جانب النشر الذاتي ، ربما يكون تشغيل مدونة هو الطريقة المفضلة الثانية لكسب المال والفكرتين تعملان معًا بالفعل. اتبع هذا الرابط للحصول على صفقة خاصة أعددتها مع Blue Host WordPress Hosting . ستحصل على اسم نطاق مجاني ، وائتمانات إعلانات عبر الإنترنت ، وأحد أقل الأسعار على شبكة الإنترنت للاستضافة بسعر 3.99 دولار شهريًا فقط.
إن أهم فكرة في النشر الذاتي لكتابك وكتابته هي مجرد المضي قدمًا في فكرتك. لا تقلق فورًا بشأن كتابة المحتوى الأكثر إثارة ، فما عليك إلا أن تنشر فصولك على الصفحة. سيكون لديك متسع من الوقت للتعديل والمراجعة للجودة. يشدد الكثير من المؤلفين على كل جملة ولا يتجاوزون الفصل الأول.
لا تعرق الأشياء الصغيرة في نشر الكتب
هناك بعض الوظائف في نشر الكتب التي قد ترغب في الاستعانة بمصادر خارجية أو طلب المساعدة من الأصدقاء والعائلة. يمكنك محاولة إجراء جميع عمليات التحرير والتنسيق بنفسك ولكن هناك الكثير من الأسباب لجعل شخص آخر يقوم بذلك.
أولاً ، أنت قريب جدًا من كتابك للقيام بالتحرير والتدقيق اللغوي. بصفتك مؤلفًا ، من المرجح أنك تفحص المحتوى بدلاً من إعطائه العين المفصلة التي تحتاجها للتحرير. سوف ينتهي بك الأمر إلى فقدان الأخطاء النحوية والقضايا التنموية الرئيسية.
اطلب من صديق أو اثنين قراءة المسودة من أجل القراءة ، والتي تسمى أيضًا التحرير التنموي. يجب أن يكون هذان الشخصان يتمتعان بخبرة ضئيلة أو معدومة في الموضوع. إذا تمكنوا من الخروج بفكرة جيدة للموضوع ، فعندئذ تكون قد تجاوزت مرحلة التحرير الأولى. لا تسأل فقط عما إذا كانت هناك فصول أو مفاهيم يمكن تحسينها ، اطرح أسئلة مباشرة حول الفصول لمعرفة أين تضيع الموضوع.
بعد قيامك بمراجعة المسودة وفقًا لملاحظات محرري التطوير لديك ، يلزمك مراجعتها لقضايا القواعد. مجاني دائمًا ما يكون جيدًا ، لذا سأبدأ بسؤال بعض الأصدقاء للمساعدة. لا يجب أن يكون كتابك تحفة نحوية ، لذلك لا ينبغي أن يدقق مراجعو التجارب في العثور على كل التفاصيل الصغيرة. وجود أكثر من مصحح لغة يعني أنك يجب أن تكون قادرًا على التقاط 99٪ من الأخطاء النحوية.
إذا لم تتمكن من العثور على شخص ما للمساعدة في التحرير ، فجرب مجموعات القراءة المحلية أو تبادل المؤلفين. إذا لم يكن أي منها متاحًا ، فستضطر إلى الاستعانة بمصادر خارجية للعمل عبر الإنترنت. سوف تساعدك مواقع Freelance مثل Upwork و Freelancer في العثور على أشخاص للقيام بالعمل ولكن عليك أن تكون حريصًا على اختيار العاملين لحسابهم الخاص عالي الجودة.
يكلف التحرير عمومًا بين 0.01 دولار إلى 0.03 دولار لكل كلمة ، مع التحرير التنموي أرخص قليلاً. تأكد من إجراء مقابلة هاتفية مع أي محررين ليس من البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية قبل أن تقوم بتعيينهم. يمكن أن يؤدي التحرير الضعيف إلى تدمير كتابك وإهدار كل الوقت الذي تقضيه في الكتابة ، لذلك من الأفضل إنفاق القليل من أجل الجودة.
بعد تحرير كتابك للمحتوى والقواعد ، اقرأه بصوت عالٍ مرة واحدة أخيرة. لا تبخل على هذه الخطوة ، إنها طريقة رائعة للوقوف على الأخطاء المتبقية وإصلاح أي مشاكل في جمل يصعب قراءتها.
سترغب في تصميم ثلاثة أفكار غلاف على الأقل. يمكنك الحصول على كل ذلك من نفس الشخص أو تجربة ثلاثة مصممين مختلفين. اصطحب هذه التصميمات الثلاثة إلى مجموعات مختلفة على Facebook واطلب من الأشخاص اختيار المفضلة لديهم. هذا لا يساعد فقط في اختيار غطاء رائع يحبه الأشخاص ، ولكنه يساعد أيضًا في إثارة الإثارة لإطلاق كتابك. إذا اعتقد الناس أنهم ساعدوا في جعل كتابك ناجحًا عن طريق اختيار غلاف رائع ، فمن الأرجح أن يشاركوا في إطلاقه مع أصدقائهم.
لأغلفة الكتب ، جرّب Fiverr للعثور على بعض تصميمات الاختبار. Fiverr.com هو موقع مستقل على الإنترنت حيث يتم نشر الوظائف بأقل من 5 دولارات لكل موقع. لن تحصل دائمًا على أفضل جودة ولكنها طريقة رائعة لتجربة مصممين مختلفين والحصول على بعض تصميمات الاختبار بسعر رخيص.
أخيرًا ، ستحتاج إلى تنسيق المسودة لديك ليتوافق مع المتطلبات المختلفة على مواقع النشر المختلفة. يختلف الإصدار الذي تستخدمه لبيع الكتب على Amazon Kindle عن الإصدار الذي ستحتاجه للطباعة الورقية وملفات pdf.
أطلب عادةً 5 أشكال مختلفة من الكتاب:
قوات الدفاع الشعبي مع صورة الغلاف يمكنني استخدامها ككتاب إلكتروني قوات الدفاع الشعبي
PDF يمكنني استخدامها للتحميل إلى CreateSpace وغيره من ناشري الطباعة حسب الطلب
إصدار ePub مناسب للنشر في Smashwords و Apple و Kobo و Barnes & Noble
إصدار Mobi مناسب للنشر على Amazon Kindle
مستند Word منسق
كما هو الحال مع التحرير وتصميم الغلاف ، يمكنك القيام بكل ما تبذلونه من التنسيق بنفسك. توفر أمازون ومواقع نشر الكتب الأخرى قوالب ونصائح لتسهيل الأمر. لطالما كنت أتعهد بالاستعانة بمصادر خارجية لأنني لا أريد حقًا قضاء الوقت لتعلم هذه العملية. إنها ليست كسولة ولكن مسألة قضاء الوقت في عمل ما يجعلني المال والكتابة. ستجد مستقلين مهرة لتنسيق كتابك على Upwork بما يتراوح بين 100 دولار و 200 دولار للكتب التي يصل طولها إلى بضع مئات من الصفحات.
الحصول على كتابك أمام الجميع!
أحد التفاصيل التي يجب أن توليها اهتمامًا لكتابك المنشور ذاتيًا هو تحويله إلى تنسيقات مختلفة مثل الورق المقوى والصوت.
يذهلني دائمًا مدى جودة الكتب الورقية والمسموعة في المبيعات كل شهر. غلاف عادي هي أكثر تكلفة بسبب الطباعة والشحن. يتم تسعير الكتب الصوتية تلقائيًا وفقًا للطول وعادةً ما تكون أغلى قليلاً من إصدار Kindle.
لكن ليس كل شخص يريد قراءة كتاب على الكمبيوتر الخاص به. سيحتاج الكثير من قرائك إلى إصدار كتاب ورقي مدرسي قديم وهناك سوق متنامية للكتاب المسموع.
يساعد ذلك على امتلاك Amazon لـ CreateSpace و Audible ، وهما شركتان تساعدك في إنشاء وتوزيع الكتب المطبوعة والكتب الصوتية. بعد تحويل كتبك ، ستتمكن من ربطها بإصدار Kindle بحيث تتوفر التنسيقات الثلاثة من صفحة واحدة.
أحصل على حوالي ثلث إيراداتي من النشر الشهري من كل تنسيق من الأشكال المختلفة ، لذا فهو بالتأكيد شيء لا يمكنك تجاهله. أتناول المزيد من التفاصيل حول أهمية النشر الذاتي بتنسيقات مختلفة وكيفية البدء في أول تقرير دخل خاص بالنشر الذاتي .
كيفية نشر كتاب: التفاصيل التي تكسب المال
هذا هو حقا قسم المال من هذه المادة. حتى إذا كنت قد نشرت بالفعل كتابًا وكان لديك عمليتك الخاصة ، فستحتاج إلى قراءة هذه الأقسام القليلة التالية. يمكن أن يكون كتابك يستحق لعبة بوليتزر ، لكنه لن يجعلك تتناغم إذا لم تتمكن من الحصول عليها أمام الناس. هذه هي أفضل النصائح والحيل التي وجدتها في النشر الذاتي وكيفية الإنشاء لإطلاق أفضل الكتب مبيعًا.
بناء الإثارة قبل نشر كتابك
حصلت على أربعة كتب تم إطلاقها في المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الكتب مبيعًا ، حيث تم تصنيف ثلاثة منها بانتظام ضمن أفضل خمسة كتب في فئات متعددة بعد أكثر من ستة أشهر من النشر. لم يكن بإمكاني القيام بذلك بدون عملية ما قبل الإطلاق هذه وهي إحدى الخطوات المهمة لكسب المال للنشر الذاتي.
ما يصل إلى شهر من إطلاق كتابك ، يجب أن تبدأ في إخبار الأشخاص حول الكتاب وبناء الإثارة. اسأل كل شخص تعرفه عما إذا كان يرغب في قراءة الكتاب وترك مراجعة على Amazon خلال أسبوع الإطلاق.
تعد المراجعات مهمة للغاية لنجاح الكتاب. على الرغم من أنهم لا يهتمون بالتصنيف ضمن فئة ، إلا أنه دليل اجتماعي على أنك بحاجة إلى تحقيق مبيعات. يعد عدد المراجعات والنجوم المعطاة في تلك المراجعات أحد أول ما يراه شخص ما عند البحث في Amazon. وجود أكثر من عشرة مراجعات يمنح القراء الثقة في إهدار أموالهم وشراء الكتاب.
قد ترغب في نشر طلب للمراجعات على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter ولكن لا تتجنب سؤال الناس مباشرة. ستحصل على عشرة أضعاف عدد المراجعات فقط بسؤال أصدقائك وعائلتك. لكل من يعرض مراجعة الكتاب ، أرسل لهم نسخة pdf مجانًا بالبريد الإلكتروني. قم بذلك قبل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأقل من إطلاق الكتاب لمنح الناس وقتًا لقراءة هذا الكتاب.
لا يجب أن تكون المراجعات مفصلة أو معقدة. ساعد الأشخاص على فهم أن كل ما يحتاجون إليه هو النقر فوق الرابط الذي تقدمه إلى صفحة المراجعة وتوضيح بعض الجمل حول سبب إعجابهم بالكتاب. من المفيد أن نذكر كلماتك الرئيسية الخاصة بالكتاب ، المزيد حول هذا الموضوع لاحقًا ، ولكن أي مراجعة حقًا هي مراجعة جيدة.
عندما يكون الكتاب متاحًا على Amazon ، أرسل الرابط إلى كل من عرض ترك مراجعة وإرشادات حول كيفية النقر فوق الصفحة. يمكنك حتى أن تطلب من الناس شراء الكتاب لتعزيز تصنيف إطلاقك. إذا قمت بالإطلاق بسعر 0.99 دولار ، فهذا لا يعني حقًا الحصول على المال ولكن عن الحصول على تلك المبيعات الأولى.
إذا كان لديك مدونة ، فستحتاج إلى إنشاء صفحة مقصودة لإطلاق كتابك. هذه صفحة مخصصة على موقع الويب الخاص بك وتتحدث عن الكتاب وتبني الإثارة. يمكن إجراء الصفحات المقصودة كصفحة جديدة ، لكن أفضلها يتم من خلال مكون إضافي مثل OptimzePress أو LeadPages. قم بإنشاء عرض خاص مثل الهبة أو الخصومات لجعل الناس يشتركون في قائمة بريدك الإلكتروني التي ستستخدمها للترويج لإطلاق الكتاب.
قم بإنشاء مجموعة فيسبوك لإطلاق كتابك وتغيير صور الخلفية لملفات تعريف الشبكة الاجتماعية لتضمين كتابك. تُعد مجموعة Facebook طريقة رائعة لإثارة الإثارة لأنه يمكنك إرسال فصل من الكتاب وجعل الناس يتحدثون عنه ويشاركون في المجموعة.
أخيرًا ، يعد نشر الضيف على مدونات أخرى طريقة رائعة للتطوير إلى إطلاقك وتعزيز تصنيف البحث في صفحة Amazon باستخدام Google. تواصل مع المدونين الذين يكتبون عن الموضوع قبل شهر أو شهرين مقدمًا. من المفيد أن يكون هناك نوع من العلاقة معهم قبل إرسال بريدك الإلكتروني ، لذلك اتبع مدونته واترك بعض التعليقات على Facebook وعلى عدد قليل من منشورات المدونة.
في بريدك الإلكتروني ، اطلب كتابة 600 كلمة منشورة حول الموضوع وإدراج رابط للعودة إلى صفحتك المقصودة أو إلى صفحة أمازون للكتاب. يقوم معظم المدونين بنشر قواعد نشر ضيفهم ، لذا تحقق من ذلك أولاً. اقترح ثلاثة موضوعات يمكنك من خلالها كتابة منشور للاختيار من بينها. لا تجعل المنشور عن كتابك ولكن عن مشكلة قد يواجهها القراء وكيفية حلها. تعرف على كخبير في الموضوع وسينقر الأشخاص من خلال الرابط الخاص بك لمعرفة المزيد. يساعدك الارتباط مباشرةً بصفحة كتاب أمازون على الترتيب على Google عندما يبحث شخص ما عن الكلمات الرئيسية حول كتابك.
كيفية إنشاء # 1 أفضل بائع الأمازون كتاب الصفحة
يعد إنشاء صفحة كتب أمازون الأكثر مبيعًا أحد أكثر الخطوات التي تم تجاهلها للمؤلفين الجدد. هناك الملايين من الكتب المتاحة من خلال Kindle و paperback ، صفحتك تحتاج أن تبرز إذا كنت ستجني أي أموال.
يمكنك إنشاء صفحة كتاب أمازون الخاصة بك داخل منصة Kindle Direct Publishing. انقر على إنشاء عنوان جديد للبدء.
يعد عنوان كتابك أحد أهم العوامل في نجاحه. تمامًا كما فعلت مع تصميم الغلاف ، جرب بعضًا من أفكار العناوين على وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على الأفكار التي يفضلها القراء.
يجب أن يكون لكل كتاب عنوان فرعي أيضًا ، من أجل القراء ولصالح البحث. يساعد العنوان الفرعي القراء على فهم ما يدور حوله الكتاب ويجعلهم يقرؤون أكثر قليلاً من عنوانك. عند إنشاء صفحة كتاب أمازون ، يجب أن يكون عنوانك كما يظهر على الغلاف تمامًا. ليس هذا هو الحال مع العنوان ، ويمكنك إضافة عدد قليل من كلماتك الرئيسية لإعطاء صفحتك زيادة كبيرة في تحسين محركات البحث.
على سبيل المثال ، العنوان الفرعي لكتاب التمويل الجماعي خطوة بخطوة هو “كل ما تحتاجه لجمع الأموال من الحشد” ولكن العنوان الفرعي الذي أمتلكه في صفحة كتابي هو “كل ما تحتاجه لجمع الأموال من الحشد لتمويل الشركات الصغيرة وجمع الأموال “
تساعد إضافة الكلمات الرئيسية “الأعمال الصغيرة” و “جمع التبرعات” في ظهور الكتاب عندما يبحث شخص ما عن Amazon ويساعدني في جني الأموال.
لديك وصف الكتاب على الأمازون هو الأداة الأكثر يساء فهمها حول كيفية نشر كتاب على الموقع. يقوم معظم المؤلفين بنسخ فقرات قليلة من مقدمة كتابهم وتركها عند هذا الحد ، وتفقد فرصة كبيرة.
لا يعد وصف كتابك مهمًا لبيع كتابك للقراء المحتملين فحسب ، بل إنه عامل كبير في جعل كتابك يظهر في عمليات البحث أيضًا. يُسمح لك باستخدام ما يصل إلى 4000 حرف (حوالي 600 كلمة) ويجب عليك استخدام كل منها. ستؤدي كتابة وصف مقنع ومقنع بالكلمات الرئيسية في كتابك إلى زيادة عدد الأشخاص لشرائه ومساعدته على الظهور في البحث.
اكتب وصف كتابك كما تفعل مع مقال ، مع العنوان الرئيسي والعناوين أعلاه الأقسام. مسموح لك باستخدام H-tags في وصف كتاب Amazon الخاص بك. هذه إرشادات خاصة بتنسيق html لا تظهر عندما يقرأ الأشخاص الوصف ولكن يطلبون من Amazon إبراز وتغيير حجم الجملة. إنها أيضًا إشارة قوية إلى Amazon و Google حول محتوى الكتاب. استخدم كلماتك الرئيسية في العلامات H للحصول على وصفك ومن المرجح أن يظهر كتابك عندما يبحث شخص ما عن هذه الكلمات الرئيسية.
أستخدم علامة <H2> لعنوان الوصف الرئيسي الخاص بي ، ثم علامات <H3> لعناوين الأقسام. لا تعتقد أنك بحاجة إلى تعلم لغة تأشير النص الفائق (html) لعمل وصف رائع. هناك مواقع ويب بها أدوات لكتابة وصفك ثم تحويله إلى كود html للنسخ في مربع وصف Amazon.
يمكنني أيضًا استخدام النقاط النقطية وأتصل بصفحات محددة في أوصاف كتابي. يتم جذب الأشخاص بشكل طبيعي إلى النقاط النقطية كوسيلة لمسح المحتوى. إن إبراز النقاط الرئيسية وإخبار القراء بأنهم سيخرجون بتلك النقاط من خلال عرضهم على الصفحة الفعلية في الكتاب هي طريقة رائعة لبناء مصداقية كتابك.
أخيرًا ، استخدم وصفك لإخبار الأشخاص بشراء الكتاب والقيام به عدة مرات! لا تفترض فقط أنها ستكون مهتمة على الفور. اطلب منهم “التمرير لأعلى والنقر فوق” الشراء “لمنعهم من البحث حولهم والنقر المحتمل خارج الصفحة.
ستختار فئتين سيظهر فيه كتابك على Amazon. تتبع هذه الفئات رموز موضوع BISAC. تعد الفئات التي تحددها مهمة للغاية لأن كتابك سيتنافس مع الآخرين في هذه الفئات. إذا لم تظهر في أفضل 20 كتابًا في فئة ما ، فربما لن تبيع العديد من النسخ أو تكسب الكثير من المال.
إنها تمتص لكن هناك لعبة يجب أن تلعبها عند اختيار فئات لكتابك المنشور ذاتيًا. يمكنك الاطلاع على بعض الفئات وستلاحظ الكثير من الكتب التي لا تبدو مناسبة للفئة. ربما يشبه كتاب التاريخ المالي في فئة الاستثمار عبر الإنترنت أو كتاب عن التحدث أمام الجمهور في فئة إدارة الأعمال.
اختار المؤلف هذه الفئات لأنها أقل قدرة على المنافسة من الفئة الأكثر ملائمة للكتاب. يوجد أكثر من 6200 كتاب متوفر في الفئة الفرعية للأسهم من الاستثمار ، لكن يوجد 717 كتابًا فقط في الفئة الفرعية للتحليل والاستراتيجية. رغم أنه قد يكون هناك المزيد من الأشخاص الذين يبحثون عن كتب في الفئة الفرعية للأسهم ، إلا أن ذلك لا يعني التفكير إذا كان كتابك لا يمكنه أن يحتل مرتبة عالية في عمليات البحث هذه. إن وضع كتابك في فئة أقل قدرة على المنافسة يعني أنه من المرجح أن تحصل عليه أمام القراء وكسب المال.
ومع ذلك ، يجب أن تكون فئتك مرتبطة على الأقل بموضوع كتابك. من الجيد جدًا أن يكون أحد الكتب الأولى التي يراها شخص ما عند تصفح فئة ما إذا لم يكن مهتمًا بموضوعك بأي شكل من الأشكال.
كيفية نشر أفضل الكتب مبيعا
أتابع هذه العملية في اختيار فئة لكتبي:
انتقل إلى صفحة Amazon الرئيسية ، وقم بتغيير “جميع الإدارات” للبحث عن “كتب” وانقر على العدسة المكبرة
قم بالتمرير لأسفل إلى حيث ترى الكتب وجميع الفئات في القائمة اليمنى. سيكون لكل فئة عدد الكتب الموجودة بين قوسين ، أي الفنون والتصوير الفوتوغرافي (1،540،490)
اختر بعض الفئات التي قد يلائمها كتابك وانقر عليها بشكل فردي
سيتم تقسيم كل فئة إلى فئات فرعية ويمكن تقسيمها إلى فئات أخرى داخل كل فئة
عدد الكتب الأقل في الفئة الفرعية يعني تنافسًا أقل على تصنيف كتابك جيدًا. عادةً ما أحاول وضع كتبي في فئات بها أقل من 2000 كتاب آخر.
ستحتاج أيضًا إلى التحقق من المنافسة داخل كل فئة من خلال العثور على ما يتطلبه الأمر للحصول على تصنيف عالٍ. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على الكتب الخمسة أو العشرة الأولى في فئة والتمرير لأسفل إلى حيث يمكنك العثور على ترتيب Amazon Best Sellers.
يتم تحديد ترتيب أفضل الكتب مبيعًا حسب كمية مبيعات الكتب ومقدار المبيعات. إن كتابًا بقيمة 0.99 دولار يبيع بضع نسخ يوميًا سيحقق نجاحًا جيدًا ولكن ليس كذلك مع بيع كتب بقيمة 3.99 دولارات كأكبر عدد من النسخ. يعد الترتيب من بين جميع الكتب على Amazon وهو مهم لأنه يعطيك فكرة عن عدد الكتب التي ستحتاج إلى بيعها حتى يكون كتابك جيدًا في فئة معينة.
يوضح الجدول هنا تقريبًا من بحثي لمعرفة عدد المبيعات اليومية التي يحتاج الكتاب إلى تصنيفها على مقياس Amazon Best Sellers.
كيفية نشر كتاب الأمازون الأكثر مبيعا رتبة
بالنقر فوق أفضل الكتب في فئة ما ، إذا تم تصنيف جميعها على أنها أفضل من 50000 في Amazon ، فستحتاج إلى بيع أكثر من خمسة كتب يوميًا للتنافس. هذا أمر صعب للغاية لأن معظم الكتب ستبيع أقل من كتاب يوميًا.
يمكنك تغيير الفئات الخاصة بك بحيث يكون شيء تريد مشاهدته بعد نشر كتابك لمدة شهر أو شهرين. إذا كان كتابك جيدًا ، فقد تفكر في تغييره إلى فئة أكثر تنافسية حيث قد يكون هناك المزيد من الأشخاص يبحثون عن الكتب. إذا لم يكن الوضع جيدًا ، فقد تضعه في فئة أقل قدرة على المنافسة لمنحه فرصة أفضل للظهور في أفضل 20 كتابًا.
إلى جانب الفئتين التي تحددها في صفحة كتاب أمازون ، هناك أيضًا فئات “سرية” يمكن وضع كتابك فيها. هذه ليست أسرار حقًا بمعنى أن Amazon لا تريد منك أن تعرف عنها. تظهر هذه الفئات على Amazon ولكن لها متطلبات خاصة حتى لا تتمكن من وضع كتابك مباشرة في صفحة نشر Amazon الخاصة بك. يمكن أن يكون وضع كتابك في واحدة من هذه الفئات فوزًا كبيرًا لأن الكثيرين أقل قدرة على المنافسة من الفئات الأخرى ، مما يعني المزيد من المبيعات لكتابك.
تحتوي العديد من هذه الفئات السرية على متطلبات الكلمات الرئيسية التي توفرها أمازون في هذه القائمة . للحصول على كتابك في هذه الفئات ، قم أولاً بتضمين الكلمة الأساسية في صفحة ناشري أمازون وضمن وصف كتابك. بعد نشر كتابك لمدة شهر على الأقل ، أرسل دعم Kindle عبر البريد الإلكتروني واطلب إضافة كتابك إلى قائمة الفئات.
لقد تحدثنا عن الكلمات الرئيسية في أقسام أخرى ولكننا سنشرح بالتفصيل ما هي وكيفية استخدامها هنا. في صفحة نظام Kindle Direct Publishing لكتابك ، يُسمح لك باختيار سبع كلمات رئيسية أو عبارات. هذه الأشياء مهمة للغاية لأنها الطريقة التي سيجد بها الناس كتابك إذا استخدموا شريط البحث في Amazon.
فكر في الكلمات الرئيسية والعبارات التي يستخدمها الأشخاص المهتمون بكتابك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي البدء في كتابة كلمة في شريط بحث Amazon ومعرفة ما يأتي به الأفكار. هذه هي الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص لذلك قد ترغب في تضمينها في قائمتك.
يعد استخدام بحث Google بهذه الطريقة طريقة جيدة أخرى للعثور على الكلمات الرئيسية. ابدأ في كتابة كلمة رئيسية عامة في Google وستبدأ في عرض الاقتراحات. ستجد أيضًا اقتراحات في أسفل الصفحة تحتوي على “عمليات بحث مرتبطة بـ [كلمة رئيسية].”
من الأرجح أن تحصل على تصنيف أفضل لكلمات جمل الكلمات الرئيسية من الكلمات المفردة. لا توضح Amazon كيفية تحديد الكتب التي يتم عرضها عند قيام شخص ما بالبحث عن كلمة رئيسية أو عبارة ولكن إلى جانب وصف كتابك والكلمات الرئيسية المحددة ، من المحتمل أن يكون ترتيب كتابك ومبيعاتك موضع التنفيذ. على الرغم من أنك قد لا تتمكن من الظهور في الكتب القليلة الأولى لكلمة رئيسية واسعة جدًا مثل “الأعمال الصغيرة” ، فقد تكون قادرًا على “تمويل الأعمال الصغيرة”. يعد ترتيب الكتب القليلة الأولى لكلمة رئيسية ، حتى لو كانت تحصل على عدد أقل من عمليات البحث كل شهر ، أكثر أهمية من الترتيب في أسفل القائمة لفترة أوسع.
توفر Google أداة كلمات رئيسية رائعة مع Adwords Keyword Planner. يمكنك استخدامه للحصول على أفكار للكلمات الرئيسية من خلال “البحث عن كلمات رئيسية جديدة” أو الحصول على الحجم الشهري لعمليات البحث باستخدام “الحصول على حجم البحث …” ستوضح لك إضافة أفكار الكلمات الرئيسية في مربع حجم البحث عدد الأشخاص الذين يبحثون عن الكلمة الرئيسية كل شهر وما مدى التنافس في الترتيب على Google. قد لا يعرض هذا حجم البحث في Amazon ، ولكن من المحتمل أن تكون الكلمة الرئيسية الشائعة في أحدها شائعة من جهة أخرى.
بمجرد تضييق نطاقه إلى سبع عبارات كلمات رئيسية تحصل على قدر كبير من البحث ، اكتبها في صفحة Kindle Direct Publishing بفاصلة تفصل بينها.
بعد نشر كتابك لبضعة أشهر ، سترغب في بدء اختبار كلمات رئيسية مختلفة. سجل مبيعات الكتب خلال الشهر السابق ، ثم جرب مجموعة جديدة من سبع كلمات رئيسية. لا تقم بأي كتاب يروج له ولم تقم به في الشهر السابق وقم بتسجيل مبيعات الكتب خلال الشهر التالي. هل حقق كتابك أداءً أفضل مع المجموعة الجديدة من الكلمات الرئيسية أم عن نفسه؟ جرب هذا مع بعض مجموعات الكلمات الرئيسية المختلفة لمعرفة ما هو الأفضل.
إن تسعير كتابك هو آخر شيء ستفعله في إعداد صفحة Amazon. هناك عملية لتسعير مثل كل شيء آخر في كيفية نشر كتاب واللعب مع السعر يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من المال على المدى الطويل.
يختار الكثير من المؤلفين تقديم كتابهم مجانًا لمدة أسبوع الإطلاق. والفكرة هي أن هذا يحصل على تنزيل كتابك من قِبل الآلاف من الأشخاص ، وستوفر المراجعات دليلًا اجتماعيًا على المشترين في المستقبل. كما اعتادت أن تكون عاملاً في التصنيف لكنها لا تساعد كثيرًا بعد الآن.
عندما تقدم كتابك مجانًا ، يتم وضعه على مقياس التصنيف “المجاني” على Amazon. بمجرد رفع السعر ، يذهب إلى المقياس “المدفوع”. كل ما تبذلونه من جهود ما قبل الإطلاق والترويج قد تكون قادرة على الحصول على كتابك إلى أعلى المخططات المجانية ولكن بمجرد أن ينتقل إلى النطاق المدفوع ، يضيع كل هذا الجهد.
كل تلك الكتب المجانية التي تم تنزيلها لا تترجم إلى مراجعات أيضًا. يمكنك توقع مراجعة واحدة لكل ألف تنزيل مجاني ، وربما أقل. أنت بحاجة إلى مراجعات ولكن إعطاء كتابك وفقدان الكثير من زخم الإطلاق ليس هو السبيل للذهاب.
هذا هو السبب في أنني بدأت في إطلاق بسعر 0.99 دولار بدلاً من مجانا. إن تسعير كتابك أقل من 2.99 دولار يعني أنك ستحصل فقط على 30٪ بدلاً من 70٪ ولكن ستحصل على مقياس التصنيف المدفوع على الفور. إن دفع 0.99 دولار للكتاب ليس مشكلة بالنسبة لمعظم الناس ، والكثير من الأشخاص الذين عرضوا ترك تعليق سينتهي بهم الأمر إلى شراء الكتاب أيضًا إذا طلبت منهم ذلك.
بعد أربعة أو خمسة أيام بسعر 0.99 دولار للكتاب ، ارفع السعر إلى 2.99 دولار أو أعلى. سيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة حقوق الملكية إلى 70٪ ويمنحك فرصة لمعرفة مدى جودة كتابك بسعر أعلى قليلاً. نظرًا لأن تصنيفات أمازون تتغير يوميًا ، قم بتغيير سعر كتابك في منتصف اليوم أو في وقت مبكر من بعد الظهر ، وبالتالي فإن السعر سيرتفع ولكنك ستظل في المرتبة الأعلى في الفئة.
يمكنك تغيير السعر بقدر ما تريد. أقوم بتخفيض أسعار كتبي إلى 0.99 دولار كل بضعة أشهر للترويج لها وتعزيز التصنيف. لقد وجدت أن كتب Amazon Kindle تبيع أفضل ما بين 3.99 دولار إلى 7.99 دولارات ، لكن بعضها قد يكون قادرًا على الحصول على سعر أعلى قليلاً إذا كنت قد أنشأت اسمًا يليًا أو اسمًا لنفسك.
نعم ، إنه دليل كبير على النشر الذاتي. لقد قمت مؤخرًا بنشر ملخص مختصر لبعض أهم أسرار النشر في هذا الرسم التخطيطي.
استخدام موقع Amazon Author Central لنشر كتاب
سيتم إعداد معظم صفحة Amazon من خلال صفحة Amazon Kindle Direct Publishing ، لكن سيتعين القيام ببعض الأقسام في Amazon Author Central. ستتمكن أيضًا من تتبع مراجعات العملاء وترتيب الكتب وترتيب المؤلف العام على صفحة المؤلف المركزية.
بعد نشر كتاب على Kindle ، ستنتقل إلى حسابك على Amazon Author Central وتضيف كتابك إلى الحساب بالنقر فوق “إضافة المزيد من الكتب”.
انقر من خلال كتاب وسترى أقسامًا يمكنك تعديلها لصفحة أمازون الخاصة بك بما في ذلك: المراجعة ووصف المنتج ، من المؤلف ، من الغلاف الداخلي ، من الغلاف الخلفي ، وحول المؤلف.
كيفية نشر كتاب الأمازون المؤلف المركزي
* هام ، لا تلمس قسم وصف المنتج. لا تسمح لك منصة Amazon Author Central باستخدام كود HTML مثل العلامات H التي استخدمتها على نظام Amazon Kindle. سيؤدي استبدال وصف كتابك هنا إلى مسح ما قمت به على الصفحة الأخرى.
بمجرد حصولك على حوالي عشرة مراجعات ، قم بالتصنيف للحصول على أفضل أربعة أو خمسة وأضفها إلى قسم المراجعات. أود أيضًا إضافة ملاحظة للمحادثة في قسم “من المؤلف”.
سيظهر وضع شيء ما في هذه الأقسام تحت عنوان “العملاء الذين اشتروا هذا العنصر اشتروا أيضًا” ولكن قبل “تفاصيل المنتج” في صفحة أمازون. إنها طريقة جيدة للضغط في المزيد من الأسباب للقراء المحتملين لشراء كتابك. هناك الكثير من الأماكن التي يمكن للقارئ أن ينقر فوقها على صفحة أمازون التي ستأخذها بعيدًا عن كتابك. اجعلهم يقرؤون الأشياء الجيدة حول الكتاب حتى يكونوا مستعدين للنقر فوق “شراء”.
يعد النشر الذاتي أحد أكثر أشكال الدخل السلبية التي رأيتها ، ورأيت عددًا قليلاً للغاية. من التدوين إلى الاستثمار والعقارات ، سيوفر نشر كتاب مجموعة من الدخل الشهري الذي يتطلب القليل من الجهد نسبيًا. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الأشياء التي يتعين عليك القيام بها للحفاظ على تصنيف كتابك على Amazon. تحقق من هذا المنشور حول كيفية الترويج لكتاب Kindle دون إنفاق الكثير من المال .
هذا دليل مفصل إلى حد ما عن كيفية نشر كتاب عن Amazon ونحن بدأنا للتو. ستحتاج إلى نشر كتابك بتنسيقات مختلفة لتضعه أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص. أفضل شيء في Amazon هو أنه يمتلك شركات مختلفة ستساعدك في وضع كتابك في غلاف عادي وكذلك في تنسيق صوتي. سنغطي بعض هذه الأسرار الأخرى للنشر الذاتي في مقالات مستقبلية ولكن لا تتردد في طرح أي أسئلة في التعليقات

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى