السعودية

المملكة العربية السعودية تطلق برنامج تدريبي لبناء المهارات في قطاع الصادرات

جدة: أطلقت الهيئة السعودية لتطوير الصادرات (SEDA) المرحلة الأولى من برنامج دعم شهادات التصدير بالتعاون مع أكاديمية غرفة التجارة الدولية (ICC) لتعزيز المعرفة والمهارات ، وتطوير القدرات البشرية في قطاع الصادرات.
يقدم البرنامج 250 منحة تدريبية من SEDA لموظفي 112 مؤسسة وطنية ، والتي إما تقوم حاليا بالتصدير أو تطمح للتصدير في مجموعة متنوعة من القطاعات. من خلال هذا البرنامج ، سيتمكن موظفو هذه الشركات من الحصول على شهادة الاستيراد والتصدير المتخصصة.
يقدم برنامج الشهادة ، الذي تم تسليمه من خلال منصة التعليم الإلكتروني ، التطوير المهني للمشاركين من خلال خمس دورات ، وإعدادهم لامتحان الكفاءة لجعلهم مؤهلين للحصول على الشهادة. يتم فحص المرشحين لإظهار الكفاءات المهنية في التجارة الدولية والمواضيع المتعلقة بالأعمال التجارية الدولية والعقود وخيارات التمويل والخدمات اللوجستية.
تأتي الشهادة استجابة للاحتياجات المتزايدة للمؤسسات المحلية لبناء قدرات موظفيها. وهو يعكس جهود SEDA لتزويد المؤسسات في المملكة بمهارات التصدير والمعرفة وتعزيز كفاءاتها في الأسواق الدولية.
تتمتع هذه الشهادة بأهمية كبيرة بالنسبة للمملكة ، حيث أن تطوير الكفاءات في مجالات الإدارة والتسويق الدولي وسلسلة التوريد والتمويل التجاري أمر بالغ الأهمية للشركات السعودية التي تتطلع إلى التوسع دولياً.
توظف SEDA قدراتها على تحسين الكفاءات في هذا القطاع من خلال تعزيز بيئة التصدير وبناء قدرات التصدير وتشجيع المصدرين ومنتجاتهم.
إنه يخلق فرص تصدير ويزيد من قدرة الشركات السعودية على المنافسة لمساعدتها على الوصول إلى الأسواق الدولية.
تسترشد جهود SEDA بالرؤية السعودية 2030 وتستند إلى تطلعات قيادة المملكة لتنويع مصادر إيرادات الاقتصاد الوطني.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى