السعودية

من هو عبد العزيز الرشيد ، مساعد الوزير السعودي للشؤون المالية الدولية

عبد العزيز الرشيد ، مساعد الوزير السعودي للشؤون المالية الدولية
حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
وكان في السابق نائب وزير الشؤون الاقتصادية ومساعد نائب الوزير للسياسات الاقتصادية
عبد العزيز الرشيد هو مساعد الوزير للشؤون المالية الدولية منذ يناير.
حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وتابع دراسته في جامعة أوريغون بدرجة الدراسات العليا.
وكان يشغل سابقًا منصب نائب وزير الشؤون الاقتصادية ومساعد نائب الوزير للسياسات الاقتصادية ، كما عمل في الهيئة السعودية للغذاء والدواء.
وهو يشغل مقاعد في مجلس إدارة الهيئة السعودية للتجارة الدولية ، والهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني ، والهيئة العامة للإحصاء ، وكذلك الهيئة العامة للزكاة والضرائب.  
وفي حديثه هذا الأسبوع في منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة حول تمويل التنمية في نيويورك ، أكد الرشيد على أهمية العمل الجماعي لتقليص الفجوة بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية في مختلف المجالات.
مع التركيز بشكل خاص على الطاقة والبنية التحتية ، قال إن المملكة لا تزال مانحًا دوليًا رئيسيًا للتنمية ، وهي ملتزمة بزيادة دورها في المستقبل.
وأضاف أن المملكة ستواصل أداء دورها في تحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة الدولية ، كجزء من خطة إصلاح الرؤية السعودية 2030 للابتعاد عن الوقود الأحفوري نحو اقتصاد محلي أكثر استدامة وتنوعًا ، ومشاركة التقدم التكنولوجي مع الدول الأخرى.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى