الصف السادستربية اسلاميةكتب الصف السادس

كتاب الاسلامية ديني قيمي للصف السادس الفصل الاول 2022-2023

كتاب الاسلامية ديني قيمي للصف السادس الفصل الاول 2022-2023

رابط تنزيل كتاب التربية الاسلامية ديني قيمي للصف السادس الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2022-2023

الرابط لتحميل الكتاب

كتاب التربية الإسلامية ديني قيمي، المقرر للفصل الدراسي الأول وقد ألف هذا الكتاب في ضوء مرتكزات من أهمها:

  • مراعاة طبيعة المرحلة العمرية للمتعلمين، وقدراتهم العقلية، وحاجاتهم النفسية، ومهاراتهم
  • *التنويع في أساليب عرض المحتوى العلمي في الكتاب المدرسي؛ مما يقرب المعنى إلى الأذهان العملية. يساعد على الفهم ويراعي الفروق الفردية.

*التنويع في أنشطة الكتاب؛ ليسهم في جعل المتعلم مشاركا رئيسا في بناء معارفه وتنمية مهاراته وقيمه الدينية والشخصية والوطنية والاجتماعية.

* الاهتمام بالتطبيق العملي للمعارف والقيم في واقع الحياة، وهو ما يشعر بأهميتها ويعزز جوانب الدافعية للاستزادة من طلب العلم.

* العناية بتوظيف التقانة الحديثة في التعليم، حيث أدرج رمز الاستجابة السريع (QR CODE) بجانب نصوص القرآن الكريم والحديث الشريف، للاستماع للتلاوة المجودة للآيات القرآنية الكريمة والقراءة الصحيحة للأحاديث النبوية الشريفة، ومحاكاة ذلك.

وقد اشتمل الكتاب على مقرر للتلاوة والحفظ، وأربع وحدات متنوعة حوت في طياتها موضوعات مهمة ترتبط بواقع الحياة من خلال القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والعقيدة والفقه والسيرة والقيم، كما جاء عرضها مراعيا إكساب المتعلم مهارات التواصل الشفهي والتفكير الناقد والعمل الجماعي وحل المشكلات وحسن التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من مهارات المستقبل، والتي تسعى وزارة التربية والتعليم لتحقيقها ضمن استراتيجيتها الوطنية للتعليم وفق رؤية شمان ٢٠٤٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى