تقنية

موقع اليكسا لتصنيف المواقع في طريقه الى الاغلاق

7 Best Alexa.com Alternatives for Website Ranking and Traffic

موقع اليكسا لتصنيف المواقع في طريقه الى الاغلاق

سيتم إغلاق خدمة التصنيف على الويب في 1 مايو 2022

سوف تقوم أمازون بإغلاق خدمة Alexa Internet ، وهي خدمة قدمت خدمات تحليل حركة مرور الويب لأكثر من عقدين. تأسست Alexa في عام 1996 واشترتها أمازون في عام 1999 (قبل 15 عامًا من كشف عملاق التسوق عن مساعدها الرقمي الذي يحمل نفس الاسم).

تشتهر Alexa بـ Alexa Rank ، وهو تصنيف لمواقع الويب الأكثر شهرة في العالم ، مع الإشارة إلى هذه المعلومات بشكل متكرر في التغطية الإخبارية والموارد العامة مثل ويكيبيديا. تقوم الشركة باستقراء هذه البيانات من عينة صغيرة من مستخدمي الويب الذين يستخدمون امتداد المتصفح الخاص بها ومن المواقع التي تختار تثبيت برنامج مراقبة حركة المرور الخاص بها مباشرة.

في إعلان تم نشره ، قال فريق Alexa.com إن الشركة توقفت عن تقديم اشتراكات جديدة في 8 ديسمبر 2021 ، وستغلق الموقع في الأول من مايو 2022.

“منذ خمسة وعشرين عامًا ، أسسنا Alexa Internet. بعد عقدين من مساعدتك في العثور على جمهورك الرقمي والوصول إليه وتحويله ، اتخذنا القرار الصعب بالتقاعد من Alexa.com في الأول من مايو 2022. شكرًا لك على جعلنا موردك المفضل للبحث عن المحتوى والتحليل التنافسي والبحث عن الكلمات الرئيسية وغير ذلك الكثير “.

يمكن لمستخدمي خدمات Alexa المدفوعين تصدير بياناتهم وحذف حساباتهم.

لطالما كانت تصنيفات Alexa.com شائعة ومثيرة للجدل في نفس الوقت – ولم يكن ذلك مفاجئًا نظرًا لأهمية إنشاء مقاييس حركة المرور في العديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت. على مر السنين ، كان هناك العديد من الاتهامات بأنه يمكن التلاعب بـ Alexa Rank الخاص بالخدمة ، لكنه مع ذلك ظل الاسم الأكثر شيوعًا في عالم الترتيب على شبكة الإنترنت. يوجد عدد من الخدمات البديلة ، بما في ذلك Similarweb و Tranco و ComScore .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى