اخبار

هيئة البيئة بمحافظة الظاهرة تستهدف زراعة 40 ألف شجرة برية خلال هذا العام

 

عبري في 26 يناير/ العمانية/ تمكنت هيئة البيئة بمحافظة الظاهرة من زراعة 7600 شجرة برية على مستوى المحافظة خلال عام 2021م، حيث تم توزيع الشتلات على مستوى الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص كالشركات النفطية، إضافة إلى الجهات الحكومية الأخرى.

وقال حمد بن محمد الهاشمي، مدير إدارة البيئة بمحافظة الظاهرة إن إدارة هيئة البيئة تهدف خلال هذا العام لزراعة 40 ألف شجرة برية على مستوى محافظة الظاهرة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والمواطنين المبادرين لتحقيق المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة.

 

وأشار الهاشمي إلى أنّ المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة تم إطلاقها لتتم زراعة العدد المُستهدف من الأشجار خلال 10 سنوات، بحيث تقوم إدارات هيئة البيئة في جميع محافظات سلطنة عُمان بتوزيع الشتلات من الأشجار البرية العُمانية كأشجار السمر والغاف والسدر والطلح والشوع وغيرها على جميع الجهات والأفراد في المجتمع من أجل زيادة مساحة الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في البلد وتحقيقًا لأهداف المبادرة الوطنية.

 

ونوه مدير إدارة هيئة البيئة بمحافظة الظاهرة بمبادرات القطاع الخاص في توفير الشتلات بالإضافة إلى الجهود الفردية التي يقوم بها المواطنون في التبرّع بالشتلات من باب المشاركة المجتمعية مع الجهات الحكومية من أجل تحقيق المبادرات الوطنية وهو ما يعكس ثقافة ووعي أفراد المجتمع بأهمية المشاركة في تحقيق المبادرات الوطنية التي تطلقها الحكومة من أجل خدمة المجتمع.

 

الجدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة انطلقت عام 2020 وتأتي تأكيدًا على أهمية النباتات البرية العُمانية وضرورة الاهتمام بها ومكافحة التصحر وزيادة الرقعة الخضراء.

tawpa.net which is hosted by hostgator steals the content of kanz3.com. This certify that hostgator supports illegal content hosted by its servers.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى