تقنية

كيفية استخدام “التحليل السريع” في Excel لعرض البيانات


لا يعد إنشاء مخطط في Excel أمرًا سهلاً ولا بديهيًا للمستخدمين عديمي الخبرة. لحسن الحظ ، هناك ميزة تسمى التحليل السريع يمكنها إنشاء مخططات وجداول والمزيد بنقرة واحدة فقط.





أولاً ، سنقوم بعمل مخطط لفهم بياناتنا بشكل أفضل. في هذا المثال ، هذا جدول لأنواع المشروبات المشتراة في مطعم خيالي. للبدء ، سنحدد الخلايا التي نريد تجميعها عن طريق النقر والسحب.





حدد البيانات




بعد ذلك ، انقر فوق رمز “التحليل السريع” الصغير. ستجده في أسفل يمين البيانات المحددة.





تحليل سريع




من النافذة المنبثقة ، انقر على “تنسيق”. هذا مجرد نوع واحد من العديد من أنواع التحليل ، على الرغم من أنه من الرائع أن نبدأ به لمثالنا الخيالي.





خيارات التنسيق




حرك المؤشر فوق كل خيار لمعاينته. دعنا نلقي نظرة فاحصة على أشرطة البيانات.









يقوم هذا الخيار ، أشرطة البيانات ، بتحويل كل خلية إلى شريط تقدم. تغطي أعلى قيمة في جدولنا عرض الخلية مع قياس كل شريط إضافي بشكل متناسب.





مخطط شريط البيانات




يقوم التصور التالي ، Color Scale ، بتغيير لون كل خلية وفقًا لقيمتها. هذا ، بالطبع ، قابل للتعديل أيضًا إذا كنت تفضل لونًا مختلفًا.





خيارات الألوان




يعرض خيار Icon Set رمزًا بجوار كل خلية. يمكن أيضًا تخصيصها حسب رغبتك.





مجموعة الرموز




بالنسبة لحالة الاستخدام الخاصة بنا ، سنختار الرسوم البيانية. سيؤدي هذا إلى إدراج تمثيل رسومي لبياناتنا المستندة إلى النصوص.





أنواع المخططات




عند تحديد الرسوم البيانية ، سترى أن هناك عددًا من التوصيات. يمكنك اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك ، لكننا سنضغط على Stacked.





مخطط مكدس




بمجرد إنشاء المخطط ، أصبحت بياناتنا الآن عبارة عن تمثيل رسومي. يمكننا تغيير حجمه عن طريق سحب الزوايا.





تغيير حجم الرسم البياني




قبل أن ننسى ، دعنا نعيد تسمية الملف. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق اسم المخطط واكتب واحدًا من اختيارك.





إعادة تسمية الملف




في حين أن مخططنا مثالي تقريبًا كما هو ، فلنغير لون القهوة بحيث يتطابق مع اللون المرتبط به غالبًا: البني. للقيام بذلك ، سننقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان داخل منطقة اللون هذه على الرسم البياني لإظهار بعض الخيارات الجديدة.





لون التعبئة




لاختيار لونك ، انقر على “تعبئة” ، ثم اختر العينة التي تريدها.





لوحة الألوان




يمكننا بالتأكيد التوقف هنا ، ولكن ماذا لو أردنا معرفة إجمالي كل نوع من المشروبات التي بعناها هذا العام؟ أولاً ، سنحدد البيانات مرة أخرى.





حدد كل البيانات




بعد ذلك ، انقر على زر التحليل السريع. هذه المرة ، سنختار علامة التبويب “الإجماليات” ، ثم نختار “المجموع”.









والآن ، قمنا بتغيير تصورنا ليشمل إجمالي كل نوع من المشروبات المباعة. بصرف النظر عن مجاميعنا الشهرية ، لدينا الآن مجموع 12 شهرًا لكل نوع من المشروبات.





الرسم البياني والبيانات




هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام ميزة التحليل السريع في Excel ، على الرغم من أن هذا من شأنه أن يجعلك تبدأ. إنها بالتأكيد ميزة يتم تعلمها بشكل أفضل من خلال تجربة أنواع مختلفة من التصورات.


© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى