تقنية

كيفية عمل روت لنظام اندرويد عن طريق تثبيت اداة Magisk؟

 

كيفية عمل روت لنظام اندرويد عن طريق تثبيت اداة Magisk؟

ما هو ماجيك؟

Magisk هي واحدة من أفضل ادوات عمل الروت وأكثرها استخدامًا في بيئة التجذير للاجهزة المتوفرة في السوق. تقوم Magisk بجذر نظام Android “بدون نظام” ، وبكلمات أبسط ، تقوم Magisk بنسخ ملفات النظام وتخزينها في قسم التمهيد بعد تعديلها. بهذه الطريقة ، يحصل المستخدم على حق الوصول إلى الجذر للنظام ، وفي نفس الوقت أيضًا ، لا يمكن اكتشافه بواسطة Google SafetyNet نظرًا لأن ملفات النظام الأصلية لم تمس.

الروت الغير النظامي هو السبب الذي يجعل المستخدمين يتحولون إلى Magisk كطريقة الجذر الأساسية من SuperSU ، وبهذه الطريقة ، يمكن للمستخدم الاستفادة من الروت وكذلك التطبيقات التي تستخدم خوارزمية SafetyNet من Google ، مثل التطبيقات المصرفية ،متجر Google Play ، وغيرها الكثير.

ميزات Magisk

روت بدون نظام:  كما ذكرنا بالفعل حول هذا الأمر في القسم أعلاه ، فإن طريقة الجذر غير النظامية تعدل ملفات النظام دون تعديلها فعليًا ، وتقوم بنسخ ملفات النظام ، وإجراء التغييرات اللازمة للجذر ، ثم تخزينها في قسم التمهيد لذلك يمكن لنظام التشغيل إجراء تغييرات.

تحديثات مستمرة:  تم تصميم SafetyNet API بواسطة Google لاكتشاف ، الجذر ، ROM المخصص ، أي إعدادات مخففة ، إلخ. نظرًا لأن Magisk هي طريقة جذر بدون نظام ، فهي تتحدى واجهة SafetyNet API وتمرير CTS ، أي مجموعة اختبار التوافق.

Defies SafetyNet API: تم تصميم SafetyNet API بواسطة Google لاكتشاف ، الجذر ، ROM المخصص ، أي إعدادات مخففة ، وما إلى ذلك نظرًا لأن Magisk هي طريقة جذر بدون نظام ، فهي تتحدى واجهة SafetyNet API وتمرير CTS ، أي مجموعة اختبار التوافق.

وحدات Magisk:  من أكثر الأشياء إثارة حول Magisk هي وحداتها ، وقد ناقشنا هذا في الأقسام التالية.

Magisk Hide:  Magisk Hide هو أهم عامل يساهم في نجاحه. نظرًا لأنه يتحدى واجهة SafetyNet API ، فلا داعي للقلق بشأن توافق التطبيق ، ومع ذلك ، إذا كان لا يزال يواجه أي مشكلة مع أي تطبيق ، فعند استخدام هذه الميزة ، يمكنك إخفاء Magisk أو الجذر من هذا التطبيق المعين.

المتطلبات الأساسية

  • جهاز Android يعمل بنظام Android JellyBean أو إصدار أحدث.
  • محمل التمهيد غير المؤمّن.
  • استرداد مخصص (سنستخدم TWRP).
  • ملف Magisk installer zip.

فتح محمل الإقلاع وفلاش TWRP

فيما يلي عملية تثبيت برنامج تشغيل ADB و Fastboot. إنها مهمة لإلغاء تأمين أداة تحميل التشغيل.


  1.  أداة المنصات (Compressed ADB & Fastboot Zip File) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. قم بتشغيل  ملف adb.exe .
  3. سترى موجه الأوامر ، قل نعم لجميع الأوامر عن طريق كتابة  Y  والضغط على Enter.
  4. بعد التثبيت الصحيح لبرامج التشغيل و ADB و fastboot ، يتم إغلاق النافذة تلقائيًا. تأكيد عمل ADB و fastboot.
  5. الآن قم بتمكين تصحيح أخطاء USB وإلغاء تأمين OEM في جهاز Android
  6. في Android ، انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف ، ثم انقر فوق ” رقم الإصدار ” من  7 إلى 8 مرات  لتظهر خيارات المطورين  . ضمن الإعداد ، حدد خيار المطورين وتمكين تصحيح أخطاء USB وإلغاء تأمين OEM
  7. قم بتوصيل جهاز Android بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB. ضع علامة يمينًا على مربع الاختيار “السماح دائمًا من هذا الكمبيوتر” ثم انقر فوق  الزر ” موافق” إذا طُلب منك ذلك على الهاتف المحمول.

  1. دع برامج تشغيل الجهاز مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. افتح نافذة الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق فتح أي مجلد والنقر بزر الماوس الأيسر على مساحة فارغة داخل المجلد. اضغط مع الاستمرار على مفتاح shift ، وانقر بزر الماوس الأيمن على المساحة الفارغة للحصول على نافذة منبثقة ، هنا اختر خيار “فتح نافذة الأوامر هنا”.

  1. الآن التمهيد هاتفك النقال في وضع FASTBOOT من إطفاء  الجهاز  و  تمهيد عليه باستخدام حجم الطاقة + لأعلى  الزر حتى ترى  FASTBOOT نص أو شعار على الشاشة.
  2. الآن قم بتشغيل الأمر التالي: fastboot devices واضغط على  ENTER 
    أجهزة fastboot
  3. سترى الرقم التسلسلي لجهازك. هذا يعني أن Fastboot و ADB مثبتان بشكل صحيح. إذا لم يظهر مرة أخرى ، فقم بتثبيت برامج التشغيل بشكل صحيح.

  1. بمجرد تأكيد اتصال التمهيد السريع ، استخدم الأمر: fastboot oem unlock
    fastboot oem فتح
  2. الآن على جهازك ، تظهر رسالة ، أكدها بنعم.
  3. سيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيًا وسيتم إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل.

يمكنك تأكيد حالة إلغاء القفل عن طريق إعادة التشغيل في وضع Fastboot لرؤية الرسالة ” مفتوح الآن “.

كيف Flash TWRP Recovery؟

  1. قم بتنزيل ملف recovery.img على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أعد تسمية الملف باسم twrp.img).
  2. قم بتمكين تصحيح أخطاء USB في جهاز Android
  3. قم مرة أخرى بتوصيل الجهاز بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB
  4. افتح نافذة الأوامر في المجلد حيث يتم تخزين ملف الاسترداد
  5. تأكد من أن fastboot يعمل عن طريق تجربة الأمر ” fastboot devices”.
  6. استرجاع فلاش TWRP عن طريق تشغيل الأمر التالي fastboot flash Recovery twrp.img
    برنامج fastboot flash Recovery twrp . IMG
  7. أعد تشغيل الجهاز باستخدام الأمر
    إعادة تشغيل fastboot

قم بتنزيل وتثبيت Magisk

نظرًا لأن مثبت Magisk يمكن أن يكون مختلفًا بالنسبة للأجهزة المختلفة ، لذلك تأكد من التحقق من مؤشر ترابط XDA الخاص بجهازك. ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا ، لذلك سنقوم بتنزيل Magisk installer zip من الموقع الرسمي:

  • افتح متصفحك وانطلق  magisk الرمز البريدي.
  • يمكنك أيضًا تنزيل Magisk Uninstaller zip ، في حالة تغيير رأيك.

تثبيت Magisk

سنستخدم TWRP باعتباره استردادًا مخصصًا ، ولكن العملية مماثلة لكل عملية استرداد أخرى ولكن قد يكون هناك القليل من التعديل في الواجهة.

  • قم بالتمهيد في الاسترداد المخصص باستخدام مجموعات المفاتيح ، في حالتنا Power Key + Volume Up ، ولكن قد يكون هذا مختلفًا بالنسبة لجهازك ، تأكد من التحقق من الشركة المصنعة.

  • بمجرد فتح الاسترداد المخصص ، سترى زر “تثبيت”.
  • اضغط عليه وانتقل إلى المجلد حيث تقوم بتنزيل ملف zip.
  • الآن ، حدد الرمز البريدي وحرك الشريط لتثبيته.

  • بعد الانتهاء ، سترى زر “إعادة التشغيل إلى النظام”.
  • استخدم هذا الزر للعودة إلى نظامك.

كيفية استخدامها؟ (بخلاف التجذير)

Magisk ليس مصممًا فقط للتجذير ، بل يمكن استخدامه لأشياء مختلفة. في الأساس ، Magisk عبارة عن حزمة كاملة عندما يتعلق الأمر بتخصيصات Android. من التجذير إلى تعديل جهاز Android ، كل شيء ممكن مع Magisk.

القدرة على تحدي SafetyNet API نفسها تفتح بابًا كبيرًا للعب مع نظام Android. نظرًا لأن طريقة Systemless root تعدل ملفات النظام دون تعديلها فعليًا ، لذلك يمكننا كمطور أيضًا تشغيل ملف النظام هذا وتعديله من قسم التمهيد لتنفيذ تعديلاتنا على الجهاز.

عند الحديث عن تعديل جهاز Android ، يعد Magisk Manager و Magisk Modules أكثر عنصرين مساهمة في العملية برمتها.

تحميل Magisk Manager APK

Magisk Manager APK هو تطبيق Android يدير كل تعديل يتم إجراؤه باستخدام Magisk ، من التجذير إلى التعديل. الشرط الوحيد لبرنامج Magisk Manager هو أنه يجب تثبيت Magisk على الجهاز لأسباب واضحة.

لا يتوفر Magisk Manager في متجر Google Play لأسباب مباشرة ، ولكن يمكنك تنزيله من موقع Magisk الرسمي وتحميله على جهاز Android.

باستخدام Magisk Manager

  • يمكنك التحقق من حالة جذر جهازك ،
  • يمكنك تثبيت Magisk Modules ،
  • يمكنك تحديث الوحدات المثبتة مسبقًا ،
  • يمكنك استخدام ميزة Magisk Hide لإلغاء أذونات الجذر من أي تطبيق معين ،
  • يمكنك تقديم إذن SuperUser لأي تطبيق ،
  • إلخ

وحدات Magisk

Magisk Modules هي في الأساس ملف تم تطويره خصيصًا بواسطة مطوري الطرف الثالث لإضافة المزيد من الوظائف إلى جهاز Android الخاص بك. من الناحية الفنية ، يعد Root zip أيضًا وحدة نمطية للوصول إلى الجذر لجهاز Android. سنأخذ بعض الأمثلة ، بعد ذلك نحن على يقين من أنك ستتمكن من فهم ماهية وحدة Magisk.

أولاً ، YouTube Vanced هو تطبيق YouTube معدل يحتوي على جميع الميزات المتميزة مثل التشغيل في الخلفية ووضع الصورة في الصورة وما إلى ذلك ، كل ذلك مجانًا. أصبح هذا ممكنًا بمساعدة وحدة Magisk في YouTube Vanced. عملت مجموعة من المطورين على وحدة نمطية لـ YouTube مع جميع الوظائف المتميزة.

ثانيًا ، تعد Camer2API Enabler وحدة Magisk التي تعيد كتابة السجل لتمكين Camera2API ، بحيث يدعم تطبيق الكاميرا المزيد من التعديلات اليدوية. على الرغم من أنه يمكن القيام بذلك يدويًا عن طريق إعادة كتابة السجل بأنفسنا ، إلا أنه يمكن أن يكون عملاً شاقًا لشخص غير تقني ، لذلك تقوم هذه الوحدة بكل شيء بنقرة واحدة.

أتمنى أن تفهم ، ما هي وحدة Magisk وكيف تعمل.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى