تقنية

كيفية تسريع الإنترنت على Windows 10؟

 

كيفية تسريع الإنترنت على Windows 10؟

كيف تحصل على سرعات تحميل وتنزيل أسرع على جهاز الكمبيوتر؟

فيما يلي بعض التعديلات والإعدادات لتسريع الإنترنت على كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 للتنزيل والتحميل السريع

قم بتشغيل الاتصال المقنن

إذا كنت تستخدم الإنترنت البطيء بالفعل ، فمن الأفضل تشغيل الاتصال المحدود قبل أن يتحول من سيئ إلى أسوأمن خلال القيام بذلك ، ستقوم بتعيين حد أقصى للنطاق الترددي الذي يمكن أن تستخدمه مختلف مكونات النظام وتطبيقات الجهات الخارجية.

1.     لتمكين هذه الميزة ، استخدم اختصار Windows + I لإظهار صفحة الإعدادات.

2.     ثم انتقل إلى الشبكة والإنترنت وانقر على تغيير خصائص الاتصال.

3.     الآن قم بالتمرير إلى خيار” تعيين كاتصال محدود وقم بتمكين التبديل.

قم بإيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية

بينما تحتفظ بانتظام بعلامة تبويب على التطبيقات التي تعمل في المقدمة والبيانات التي ينتهي بها الأمر إلى استهلاكها ، فإن تطبيقات الخلفية هي التي تمر دون أن يلاحظها أحدينتهي بهم الأمر بأخذ الكثير من النطاق الترددي للشبكة.

ومن ثم ، يعد تعطيل هذه التطبيقات من التشغيل المستمر في الخلفية وإبطاء الإنترنت في هذه العملية خيارًا أكثر قابلية للتطبيقلذا توجه إلى الإعدادات> الخصوصية> تطبيقات الخلفية وقم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار ” السماح للتطبيقات بالعمل في الخلفية “.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت DNS

عندما تتصفح مواقعك المفضلة عبر الإنترنت ، يتم تخزين ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات المرتبطة بهانتيجة لذلك ، في المرة التالية التي تفتح فيها هذا الموقع ، لن يضطر المتصفح إلى تحميله من البداية ولكنه يفضل استخدام ملفات ذاكرة التخزين المؤقت هذههذا من شأنه أن يؤدي إلى فتح أسرع للمواقع.

ولكن مع مرور الوقت ، قد تتراكم أيضًا بعض الإدخالات السيئةعلاوة على ذلك ، حقيقة أن هذه البيانات المؤقتة تتراكم بمرور الوقت تكفي لإبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بكهذا هو السبب في أنه من المستحسن مسح DNS من وقت لآخر ، والذي يمكن القيام به على النحو التالي:

1.     توجه إلى قائمة ابدأ ، وابحث عن CMD ، وقم بتشغيله.

2.     ثم اكتب ipconfig / flushdns واضغط على Enter.

3.     سيتم بعد ذلك مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات من النظام.

تغيير شبكة DNS

يُعرف DNS أيضًا باسم خوادم اسم المجال ، فهو يشبه دليل الهاتف للإنترنت حيث يتم تخزين جميع المجالات وعناوين IP. يمكن أن يوفر DNS الجيد استجابة أسرع للخادم ، وبالتالي يساعد على زيادة سرعة الإنترنت في التصفحيمكنك إما تغيير إعدادات DNS يدويًا في نظام التشغيلWindows 10 أو استخدام تطبيق Cloudflare 1.1.1.1 DNS للكمبيوتر الشخصي.

حذف الملفات المؤقتة

على غرار المنطق أعلاه ، عندما تتصفح شبكة الويب العالمية ، يتم تخزين قدر من البيانات المؤقتة على نظامكثم مع مرور الوقت ، تنتهي هذه البيانات باحتلال جزء كبير من المساحة.

هذا لا يؤدي فقط إلى إبطاء الشبكة بل النظام ككلوبالتالي ، يجب عليك التأكد من تنظيف هذه البيانات المؤقتة من وقت لآخريمكن القيام بذلك على النحو التالي:

1.     استخدم مفاتيح الاختصار Win + R لإظهار مربع الحوار Run.

2.     اكتب ٪ TEMP٪ في المربع واضغط على Enter. سينقلك هذا إلى مجلد Temp.

3.     استخدم Ctrl + A لتحديد جميع الملفات واضغط على Shift + Delete لحذف هذه الملفات نهائيًا.

قم بتعديل إعدادات Windows Update

اشتهرت تحديثات Windows (في) باستهلاك الكثير من عرض النطاق الترددي للبيانات ، وبالتالي تبطئ من قدرات الإنترنت للكمبيوتر الشخصيلمواجهة هذا ، هناك ثلاث طرق مختلفة يمكنك اتباعهادعنا نتحقق من كل منهم بالتفصيل:

قم بتغيير حد النطاق الترددي لـWindows Update

1.     قم بتشغيل تطبيق الإعدادات وانتقل إلى قسم التحديث والأمان .

2.     ثم انقر فوق خيار تحسين التسليم من شريط القائمة الأيسر.

3.     حدد الخيارات المتقدمة ويجب أن ترى الآن منزلقين لإعدادات التنزيل للحد من النطاق الترددياضبط شريط التمرير وفقًا لما تراه مناسبًا.

قم بإيقاف تحديثات Windows 10 مؤقتًا

إذا كنت تتطلع إلى إعطاء استراحة مؤقتة لتحديثWindows ، فانتقل إلى الإعدادات> التحديث والأمان> تحديث Windows وانقر على خيار “إيقاف التحديثات مؤقتًا لمدة 7 أيام“. يمكنك أيضًا زيادة هذا الحد الزمني (حتى 35 يومًا) من خلال التوجه إلى الخيار المتقدم.

تعطيل خدمة Windows Update

إذا كنت مستعدًا لاتخاذ النهج النووي ، فإليك الخطوات لتعطيلWindows Update على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

1.     توجه إلى قائمة ابدأ وافتح تطبيق الخدمات

2.     ثم قم بالتمرير إلى” Windows Update ” وانقر نقرًا مزدوجًا لفتحه.

3.     حدد معطل من القائمة المنسدلة لنوع بدء التشغيل واضغط على زر التوقف.

جرب متصفحًا مختلفًا أو استخدمDownload Manager

في حين أن تغيير المتصفح أو استخدام تطبيق مدير التنزيل لن يؤدي إلى تسريع الإنترنت لديك ، إلا أنه سيحقق الاستخدام الأمثل لموارد الشبكة المتاحةفي هذا الصدد ، هناك عدد غير قليل من متصفحات Windows 10 التي يمكنك تجربتها.

على نفس المنوال ، تقوم تطبيقات مثلInternet Download Manager بفصل ملف واحد إلى العديد من الملفات الأصغر ، وتنزيلها في وقت واحد ، ثم تجميعها في النهايةبشكل عام ، يكون الوقت الإجمالي المستغرق أقل مما يستغرقه متصفح الويب الأصلي عادةًوبالتالي ، يمكنك تجربة هذه التطبيقات أيضًا.

 

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى