دروس بلوجر

كيفية تغيير حجم صور المدونة تلقائيا

سنتعلم في هذا الدرس طريقة لتغيير حجم صور مدونات بلوجر Blogger تلقائيًا لملء العرض الكامل لمنطقة النشر الخاصة بك. يقدم Blogger عدة أدوات لتغيير حجم الصور المنشورة بسهولة. لكن أولاً سنشرح كيفية استخدام أدوات Blogger لتحميل الصور وتغيير حجمها لمن لا يعرفون ذلك بالفعل.
لاستخدام خيارات تغيير حجم Blogger ، ما عليك سوى إنشاء منشور جديد وإضافة صورة ثم النقر فوق الصورة التي تم تحميلها لفتح خيارات تغيير الحجم وتحديد المواقع.
كيفية تغيير حجم الصور مدون تلقائيا
يمكنك ضبط حجم الصورة على صغير أو متوسط ​​أو كبير أو كبير جدًا أو بحجمها الأصلي. يمكنك أيضًا ضبط التبرير على اليسار أو الوسط أو اليمين. أوصي بتوسيط الصور الخاصة بك واستخدام الإعداد كبير الحجم (إذا لم تستخدم الحيلة أدناه) حتى يمكن مشاهدة صورك في كل مجدها. السحب الوحيد لاستخدام هذا الخيار هو أن أحجام x-size كبيرة الحجم تصل إلى 640 بكسل ، مما يعني أنه إذا كان لديك مساحة نشر أكبر من 640 بكسل ، فإن الصورة ستبقى صغيرة بعض الشيء. هذا هو المكان الذي تلعب فيه خدعتي الصغيرة الهائلة ، لذلك هيا بنا!
الخطوة 1: تغيير حجم صورتك
يعد تغيير حجم صور المدونة الخاصة بك خطوة مهمة بغض النظر عما إذا كنت تخطط لاستخدام خدعة تغيير حجم الصور هذه أم لا. سيظل هذا البرنامج التعليمي يعمل على الصور التي تم تحميلها بحجمها الأصلي ، لكن نظرًا لأن تحميل الصور ذات الحجم الأصلي يؤدي إلى إبطاء موقعك WAY DOWN ، فمن غير المستحسن. كلما كان حجم الصورة أكبر ، كلما كان التحميل أبطأ على موقعك … لذا ثق بي ، لا تفعل ذلك!
تحتوي معظم المدونات على عرض لمنطقة النشر في مكان ما بين 600 إلى 750 بكسل ، لذا يجب أن يكون تغيير حجم صورك إلى 800 بكسل وعرضها جيدًا على معظم المدونات. ستحتاج إلى أن يكون حجم الصورة أكبر قليلاً من عرض المنشور الخاص بك مع هذا البرنامج التعليمي لأنه من الأسهل تقليل حجم الصورة مقارنةً بحجم الصورة الصغيرة. يؤدي تكبير الصورة الصغيرة إلى أن تصبح منقطة وستكون الجودة منخفضة. لكي تبقي الأمور جيدة ، أوصي بتغيير حجم الصور إلى حوالي 800 بكسل في هذا البرنامج التعليمي.
أستخدم Photoshop لتغيير حجم الصور الخاصة بي ، ولكن إذا لم يكن لديك Photoshop ، فإن Pixlr هي خدمة مجانية يمكنك استخدامها للقيام بذلك. إليك كيفية تغيير حجم الصورة بسهولة باستخدام Pixlr:
كيفية تغيير حجم الصور مدون تلقائيا
1) الذهاب لموقع Pixlr ، مرِّر للأسفل وانقر على “Launch Web App” ضمن خيار Pixlr Editor.
كيفية تغيير حجم الصور في مدونتك تلقائيا
2) انقر فوق “فتح صورة من الكمبيوتر” وابحث عن الصورة التي تريد استخدامها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
3) ستظهر صورتك وستكون جاهزًا للتعديل. في أسفل الصورة سترى حجم الصورة الحالي. يبلغ عرض عينة الصورة حاليًا 4000 بكسل ، وهي كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تحميلها على مدونة. لذلك دعونا نغيره إلى 800px الموصى بها. في شريط التنقل العلوي ، انقر فوق “صورة” ثم “حجم الصورة …”
4) تغيير عرض الصورة إلى 800 بكسل. سيتم ضبط ارتفاع الصورة تلقائيًا للحفاظ على النسب المناسبة. انقر فوق موافق.”
5) الآن تحتاج فقط إلى حفظ الصورة التي تم تغيير حجمها ، لذلك انتقل إلى “ملف” ثم “حفظ”. أعد تسمية الملف (إذا لزم الأمر) ثم انقر فوق “موافق”. ابحث عن المجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تريد احفظ الصورة وانقر فوق “حفظ”. أنت الآن جاهز للخطوة التالية.
الخطوة 2: إضافة شفرة برمجية
الآن بعد أن تم تغيير حجم الصورة بشكل صحيح ، ستحتاج إلى إضافة القليل من الترميز لتحقيق التغيير التلقائي للحجم. لا تقلق ، فأنت لست بحاجة إلى أي تجربة تشفير لهذا الغرض.
1) أولاً ، افتح لوحة معلومات Blogger وانتقل إلى “السمة” ثم “تخصيص”.
2) انقر فوق “خيارات متقدمة” ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “إضافة CSS” ونسخ / لصق الرمز التالي في المربع الأبيض:






يجب أن تبدو هذه:
كيفية تغيير حجم الصور للمدونة تلقائيا
ملاحظة: لن يؤدي الرمز أعلاه إلا إلى تغيير الصور التي قمت بتعيينها إلى “الحجم الأصلي”. إذا كنت تريد أن يكون حجم كل صورك بالحجم الكامل لعرض النشر بغض النظر عن خيارات تغيير حجم Blogger التي قمت بتعيينها إليها ، أضف هذا CSS بدلاً من ذلك:





الآن انقر فوق “تطبيق على المدونة” لحفظ التغييرات.
الخطوة 3: إضافة صورة إلى المقالة
الآن قم بإضافة صورة إلى مقالة (موضوع)، وتأكد من تعيين الصورة إلى “الحجم الأصلي”، وسوف تظهر صورتك بشكل جيد وتملأ العرض الكامل لمنطقة مشاركتك بمجرد الضغط على زر “نشر”. ومن الممكن ان ينطبق هذا على جميع الصور التي تم نشرها مسبقًا طالما تم تعيين الصور على “الحجم الأصلي”. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى استخدام خيار الرمز الثاني أعلاه.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى