دروس بلوجر

كيفية اضافة صفحات الى مدونة بلوجر

تعد إضافة الصفحات طريقة رائعة لتنظيم مدونتك لجعل المعلومات المهمة في متناول القراء بسهولة.
يقدم برنامج تصميم بلوجر عدة أنواع من أشرطة التنقل: شريط تنقل به ارتباطات نصية بسيطة ، وشريط تنقل به أزرار مخصصة ، وشريط تنقل به قائمة منسدلة (انقر على الروابط للحصول على أمثلة) . يتم تخصيص أشرطة التنقل هذه لإعطاء مدونتك مظهرًا فريدًا ومحترفًا ويمكن شراؤها من خلال متجر الملحقات .
ومع ذلك ، قد تحتاج فقط إلى شريط قوائم Blogger أساسي وغير مخصص ، لذلك نشرح لك اليوم برنامجا تعليميا يوضح كيفية الحصول على الصفحات وشريط التنقل الأساسي الذي تمت إضافته إلى مدونة Blogger الخاصة بك.

خطوات إضافة الصفحات إلى مدونتك:

الخطوة 1 : قم بتسجيل الدخول إلى مدونة Blogger التي ترغب في إضافة صفحات إليها وانقر على رابط “الصفحات”.
خطوات إضافة الصفحات إلى مدونتك:
الخطوة 2 : انقر فوق الزر “صفحة جديدة”.
الخطوة 3 : اكتب عنوان الصفحة (سيظهر هذا كارتباط على شريط التنقل) ، وأضف محتوى الصفحة ، ثم انقر فوق “نشر”. ملاحظة: تأكد من نشر الصفحة وإلا فلن تظهر على شريط التنقل.
الخطوة 4 : بعد نشر صفحاتك ، تحتاج إلى إضافة أداة الصفحات إلى مخططك لتظهر الفئات في مدونتك. ارجع إلى التخطيط “Layout” وانقر على “Add a Gadget” في المساحة الموجودة أسفل الرأس. ملاحظة: إذا كنت تريد وضع شريط التنقل على الشريط الجانبي ، فانقر فوق “إضافة أداة” في مساحة الشريط الجانبي.
الخطوة 5 : اختر “الصفحات” من قائمة خيارات الأدوات الذكية.
الخطوة 6 : قم بسحب وإسقاط صفحاتك لإعادة ترتيبها بالترتيب الذي تريده أن يظهر فيه ، ثم انقر فوق “حفظ”.

إضافة عنوان ويب إلى شريط التنقل الخاص بك:

الخطوة 1 : قد ترغب في إضافة بعض عناوين الويب أو الروابط إلى التسميات جنبًا إلى جنب مع صفحاتك الفارغة. انقر على أداة “الصفحات” واختر “+ إضافة رابط خارجي”.

الخطوة 2 : في المربع الأول ، اكتب العنوان الذي تريد ظهوره في شريط التنقل. في المربع عنوان الويب (URL) ، أدخل عنوان الويب الذي تريد الارتباط به. ثم انقر فوق “حفظ”.
الآن قم بعرض مدونتك لرؤية الصفحات جديدة وشريط التنقل!

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى