سيارات

هل فعلا ستقوم شركة تويوتا بإيقاف انتاج سيارة لاند كروزر؟

لاندكروزر 2020
انتشرت اشاعة بأن شركة تويوتا ستقوم بإيقاف انتاج سيارة لاندكروزر. ولكن هل الخبر حقيقي؟
من بين الأسباب التي تجعل تويوتا لاند كروزر سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وجذابة للغاية  هو توفر خيار V8 القوي. والتي تأتي  بقوة 381 حصانًا (284 كيلووات) 5.7 لتر ،ولكن عيبها انها تستخدم كميات كبيرة من البنزين.ولذلك  يبدو أن شركة تويوتا تتجه الى ايقاف انتاج نسخة الفي 8 (V8) ، سواء كانت تعمل بالديزل أو البنزين وخصوصا فئة لاند كروزر 300 Series الجديدة تمامًا.
على الرغم من عدم تأكيدها بشكل مباشر ، فقد جاءت الأخبار المتعلقة بإيقاف انتاج من مقابلة مجلة كار ادفايس مع رئيس قسم تخطيط وتطوير منتجات تويوتا في أستراليا ، برنارد نادال. عندما سئل عن شائعات عن ايقاف ال8s ، أجاب: “سترى أن معظم العلامات التجارية للسيارات بدأت تتوقف عن انتاج نسخ ال V8 سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل. إن هذا الاتجاه يأتي بشكل عام من حقيقة السعي لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وصناعات محركات تستهلك مستوى اقل من الطاقة، فهذا يعتبر اتجاه عالمي في صناعة السيارات”.
لذلك ، فعلى المستهلك أن يهتم بشيئين: الكفاءة في استخدام الطاقة للمحرك وخفض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون CO2. فتعني النقطة الأولى أننا نتجه لانتاج محرك V6 أصغر حجمًا وأكثر قوة وهو الآن قيد التنفيذ ، وهو أمر يبدو أن “المصادر الجيدة” لمجلة السيارات الأسترالية تتفق معه. وفقًا لتقاريرهم ، ستأتي سلسلة لاند كروزر 300 القادمة بخيارات محرك V6 تيربو ديزل أو توربو بنزين عند إطلاقها بحلول عام 2021. وستصل سيارات بمحركات V6 هجينة بعد بضع سنوات.
من ناحية أخرى ، ان تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هو اتجاه عالمي خلال هذا العقد ، في محاولة للحد من انبعاثات الكربون. ومن المفترض أن تتجه العلامات التجارية المعروفة للسيارات كشركة تويوتا في هذا المجال لأنه لا أحد يرغب في شراء منتجات بشركة لا تهتم بإنقاذ الأرض من التلوث.
سواء أكان ايقاف انتاج V8 صحيحًا أم لا ، فنحن نأمل بالتأكيد أن تضع تويوتا في اعتبارها الأشياء التي تجعل لاند كروزر رائعة – وقوية عند قيادتها على الطرق الوعرة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى