عمان

أزمة النفط حالت دون تنفيذ العديد من المشاريع في سلطنة عمان

قال الشيخ خالد بن عمر المرهون ، وزير الخدمة المدنية ، الأحد ، إن أزمة النفط حالت دون تنفيذ العديد من المشاريع. 
بحسب المرهون ، بسبب انخفاض الميزانية ، توقفت الحكومة عن منح الترقيات لموظفي القطاع العام. 
في بيان على الانترنت وضعت من قبل مجلس الشورى، قال المرهون، “أزمة النفط حال دون تنفيذ العديد من المشاريع والميزانيات المنخفضة أدى إلى عدم القدرة على منح الترقيات لموظفي الحكومة.” 
وأضاف المرهون، “الترقيات هي قرار حكومي وليس قرار وزارة. أزمة الباحثين عن عمل هي قضية عالمية وهناك تجنيد جيد في القطاعين العسكري والخاص. “
وأكد المرهون أن القطاع الحكومي سيواصل توظيف الباحثين عن عمل. وقال إن مسألة استبدال العمالة الوافدة بالعمانيين في القطاع العام ستتم دراستها بشكل عاجل. 
وحول الإجازات المرضية في القطاع العام ، أشار المرهون إلى أن الإجازات المرضية ليست هي الظاهرة التي نعاني منها. يستضيف مجلس الشورى المرهون مرة أخرى يوم الاثنين ، خلال الدورتين العاديتين 12 و 13 للاجتماع السنوي الرابع (2018-2019) من الفصل الثامن (2015-2019) لمناقشة بيان الوزارة حول عدد من القضايا.
يغطي البيان عددًا من القضايا بما في ذلك البرامج والخطط والسياسات الخاصة بتنمية الموارد البشرية ، وتحسين الأداء الإداري ، وسياسات وإجراءات التوظيف ، وتطوير الوحدات الإدارية الحكومية ، وصندوق معاشات موظفي الخدمة المدنية ، والقضايا المتعلقة بالمعهد الإدارة العامة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى