تقنية

دفعت شركة آبل ما يقدر بـ 5 مليارات دولار لتسوية النزاع مع شركة كوالكوم ، بالإضافة إلى 8- $ 9 دولار لكل هاتف في رسوم الملكية

من المحتمل أن شركة آبل دفعت ما يتراوح بين 5 إلى 6 مليارات دولار لتسوية معركتها القانونية المستمرة مع شركة كوالكوم ، وفقًا لتقديرات مشتركة اليوم من قبل تيموثي آركوري ، محلل UBS (عبر سي إن بي سي ). 
كان المبلغ المدفوع من 5 إلى 6 مليارات دولار هو رسوم الامتياز التي توقفت شركة آبل عن سدادها خلال معركتها القانونية التي استمرت عامين مع شركة كوالكوم. 
قد تتلقى Qualcomm أيضًا ما بين 8 دولارات و 9 دولارات لكل iPhone من Apple في عوائد براءات الاختراع المستمرة ، وهو رقم يتم احتسابه استنادًا إلى أرقام التوجيه التي قدمتها كوالكوم عقب التسوية. قالت كوالكوم إنها تتوقع ارتفاع أرباحها للسهم الواحد بمقدار 2 دولار. 
دفعت شركة Apple من قبل ما قيمته 7.50 دولارات من حقوق الملكية ، لذلك من 8 إلى 9 دولارات لكل جهاز iPhone ، ستقوم شركة Apple بقصف مبالغ نقدية أكثر مما كانت تفعل من قبل. 
يبدو أن Apple لم يكن لديها أي بديل سوى التسوية مع شركة Qualcomm ، حيث لم يكن لديها أي طريقة أخرى للحصول على رقائق 5G لمجموعة هواتف iPhone لعام 2020. خططت Apple في البداية لاستخدام رقائق Intel ، لكن شائعات تشير إلى أن Intel لم تحقق أهداف التطوير ، مما أدى إلى توتر بين Apple و Intel. 
بعد ساعات قليلة من إعلان Apple و Qualcomm عن اتفاق تسوية ، قالت Intel إنها ستخرج من أعمال مودم الهواتف الذكية 5G ولن تصنع شرائح هاتف ذكي 5G على الإطلاق. 
ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت Apple قد استقرت مع شركة Qualcomm لأنها كانت على علم بخطة Intel للتخلي عن تطوير شريحة 5G أو إذا كانت Intel قد اتخذت القرار بعد معرفة خطط تسوية Apple ، ولكن في كلتا الحالتين ، لم تترك Apple دون أي خيار سوىإعادة اعتماد رقائق كوالكوم لأجهزة iPhone المستقبلية . 
ستتوفر لدى شركات صناعة الهواتف الذكية مثل Samsung هواتف ذكية 5G متوفرة اعتبارًا من هذا العام ، لذا لم تتمكن Apple من تحمل تأخير تشغيل هواتف iPhone 5G. إن الإطلاق في عام 2020 قد وضع شركة آبل في الخلف إلى حد ما ، لكن شبكات الجيل الخامس من شركات الطيران الأمريكية ما زالت قيد التطوير. 
بعد أخبار التسوية ، ارتفع سهم شركة كوالكوم بأكثر من 38 في المائة ، مسجلاً فوزًا كبيرًا لشركة سان دييغو. تتضمن الاتفاقية صفقة ترخيص مدتها ست سنوات إلى جانب “اتفاقية توريد شرائح متعددة السنوات”. 
يبدو أن Apple ستحتاج إلى الاعتماد على Qualcomm في المستقبل المنظور ، لكن Apple تعمل على تقنية رقاقة المودم الخاصة بها، مما قد يسمح لها في النهاية بإسقاط Qualcomm كمورد لشرائح المودم.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى