تقنية

المرحلة التالية في مكافحة المعلومات الخاطئة لفيسبوك

على مدار العامين الماضيين ، قمنا بتوسيع جهودنا بشكل كبير لمحاربة الأخبار الكاذبة : لقد أصبحنا أفضل في فرض الحسابات المزيفة والسلوك غير المنسق ؛ نحن نستخدم كل من التكنولوجيا والناس لمحاربة الارتفاع في المعلومات الخاطئة المرتكزة على الصور والفيديو ؛ قمنا بنشر تدابير جديدة لمساعدة الناس على اكتشاف أخبار كاذبة والحصول على المزيد من السياق حول القصص التي يرونها في موجز الأخبار ؛ وقمنا بتطوير برنامج التحقق من الحقائق التابع لجهة خارجية ليشمل 45 شريكًا معتمدًا لتقصي الحقائق يقوم بمراجعة المحتوى بـ 24 لغة. وعموما ، نحن نحرز تقدما: دراسات بحثية متعددة تشير إلى أن هذه الجهود ناجحة وأن المعلومات الخاطئة على Facebook قد انخفضت منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.
لكن المعلومات الخاطئة هي مشكلة معقدة ومتطورة ، ولدينا المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به. مع أكثر من مليار من الأشياء المنشورة على Facebook كل يوم ، نحتاج إلى إيجاد طرق إضافية لتوسيع قدرتنا. العمل الذي يقوم به شركاؤنا المحترفون لتقصي الحقائق هو جزء مهم من استراتيجيتنا. ولكن هناك تحديات الحجم التي ينطوي عليها هذا العمل. ببساطة ، لا يوجد ما يكفي من مدققي الحقائق المحترفين في جميع أنحاء العالم ، ومثل كل الصحافة الجيدة ، فإن التحقق من الوقائع – خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحقيق في ادعاءات أكثر دقة أو تعقيدًا – يستغرق وقتًا. نريد أن نكون قادرين على معالجة المزيد من الأخبار الكاذبة ، بسرعة أكبر.
لذا ، اليوم ، نبدأ عملية تعاونية جديدة مع خبراء خارجيين من شأنها أن تساعدنا في إيجاد حلول جديدة لمحاربة الأخبار الكاذبة على نطاق واسع. الهدف من هذه العملية هو الوصول إلى نُهج متسقة تم فحصها خارجيًا ولديها القدرة على مساعدتنا في التقاط وتوزيع كميات أكبر من المعلومات الخاطئة بشكل أكثر كفاءة.
نحن نعلم أن هذا لن يكون سهلا. بغض النظر عما نفعله بعد ذلك ، نحتاج إلى إيجاد حلول تدعم إعداد التقارير الأصلية وتروج للمعلومات الموثوقة وتسمح للناس بالتعبير عن أنفسهم بحرية. لذا فالسؤال هو: كيف نأتي بنموذج حيث نخدم الناس من خلال منحهم فرصة لرؤية المحتوى الذي يريدون ، مع تقليل المعلومات الخاطئة أيضًا ، دون أن يكون Facebook هو القاضي لما هو حقيقي؟ كيف نضمن وجود نظام مكمل لبرامجنا الحالية للتحقق من الحقائق ، حتى يتمكن الصحفيون المحترفون من قضاء وقتهم في إعداد التقارير الأصلية عن أصعب الحالات؟ كيف يمكننا بناء مثل هذا النظام الذي لا يمكن لعبه أو تنسيقه بواسطة مجموعات منسقة من الناس؟ كيف يمكننا تجنب إدخال التحيزات الشخصية في هذه الأنظمة؟ وما هي الضمانات الإضافية التي نحتاجها لحماية الحقوق المدنية وأصوات الأقليات؟
هذه بعض المشكلات التي سنبحثها في الأشهر القادمة.
عملية تعاونية
نظرًا لأننا عملنا على توسيع جهودنا التضليلية على مدار العامين الماضيين ، فقد قمنا أيضًا بإجراء أبحاث مكثفة والتحدث مع خبراء من الخارج لتحديد الأساليب الإضافية التي قد تعزز دفاعاتنا. قد تتضمن إحدى الأفكار الواعدة التي نستكشفها الاعتماد على مجموعات من الأشخاص الذين يستخدمون Facebook للإشارة إلى مصادر صحفية يمكن أن تدعم أو تتعارض مع الادعاءات المقدمة في محتوى قد يكون خاطئًا ، كما تمت مناقشته في هذا الفيديو.
خلال الأشهر القليلة المقبلة ، سنبني على الاستكشافات التي بدأناها حول هذه الفكرة ، والتشاور مع مجموعة واسعة من الأكاديميين وخبراء التحقق من الحقائق والصحفيين والباحثين في المسح ومنظمات المجتمع المدني لفهم فوائد ومخاطر أفكار مثل هذه. سنشارك مع الخبراء تفاصيل المنهجية التي كنا نفكر فيها ، لمساعدة هؤلاء الخبراء على معرفة أين توجد التحديات والفرص ، وكيف سيساعدوننا في الوصول إلى نهج جديد. سنقوم أيضًا بمشاركة التحديثات من هذه المحادثات طوال العملية ، وسنجد طرقًا للحصول على تعليقات أوسع من أشخاص من جميع أنحاء العالم قد لا يكونون في مجموعة الخبراء الأساسية التي تحضر أحداث المائدة المستديرة هذه.
نقل المعركة ضد المعلومات الخاطئة إلى المستوى التالي مهمة مهمة بالنسبة لنا. هناك انتخابات في جميع أنحاء العالم شهرًا بعد شهر ، مما يزيد من الأهمية اليومية لتقليل الأخبار الكاذبة. نعتزم التحرك بسرعة مع هذا العمل ، ومشاركة بعض البيانات والأفكار التي جمعناها حتى الآن مع الخبراء الذين نتشاور معهم حتى نتمكن من البدء في اختبار أساليب جديدة في أقرب وقت ممكن.
المحتوى بقلم هنري سيلفرمان ، أخصائي عمليات في شركة فيسبوك

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى