عمان

السلطنة وقبرص توقعان مذكرة تفاهم في التعليم العالي

السلطنة وقبرص توقعان مذكرة تفاهم في التعليم العالي
وقعت السلطنة وجمهورية قبرص يوم الخميس مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي. وقع المذكرة الدكتور راوية بنت سعود البوسعيدية ، وزير التعليم العالي ووزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس. 
خلال لقائها مع الوفد الزائر ، رحب الدكتور البوسعيدي بالوفد وقدم لهم لمحة عامة عن التعليم العالي في السلطنة في القطاعين الحكومي والخاص ، والجهود التي تبذلها السلطنة لتطوير نظام التعليم العالي.
ناقش الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين السلطنة وجمهورية قبرص في مجالات نقل العلوم والمعرفة والتكنولوجيا ، وكذلك مناقشة أحدث اتفاقية تعاون في مجال الاعتراف المتبادل بالمؤهلات الأكاديمية للطلبة العاليين. التعليم بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية قبرص.
من جانبه أكد وزير الخارجية القبرصي اهتمام الجانب القبرصي بتوسيع التعاون مع الجانب العماني في مجال الاستشارات الأكاديمية والبحث العلمي وبرامج التبادل ، وإيجاد برامج التبادل والتعاون بين الأكاديميين والمتخصصين في قطاع التعليم العالي في كلا البلدين من خلال تنفيذ ورش العمل والمؤتمرات العلمية والبحثية المشتركة. 
ورحب بمقترحات التعاون مع إمكانية تخصيص عدد من المنح الدراسية للطلاب العمانيين من أعرق الجامعات في قبرص ، مضيفًا أن التعاون العلمي المشترك سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
تهدف مذكرة التفاهم إلى تشجيع التعاون العلمي بين السلطنة وقبرص في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ، بما في ذلك تبادل الزيارات الطلابية والخبراء والمتخصصين والأكاديميين والمنح الدراسية والمشاريع العلمية المشتركة والتعاون في نقل العلوم والمعرفة و التكنولوجيا بين البلدين. 
يبلغ عدد الطلاب العمانيين الذين يدرسون حاليًا في قبرص 22 عامًا ، وجميعهم يدرسون في جامعة نيقوسيا في مجال الطب البشري. 

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى