الصف السادساللغة الانجليزية

كتيب يشرح كيفية الكتابة باللغة الانجليزية للصف السادس الاساسي

كتيب يشرح كيفية الكتابة باللغة الانجليزية للصف السادس الاساسي

رابط تحميل كتيب يشرح كيفية الكتابة باللغة الانجليزية والانواع المختلفة للكتابة للصف السادس الاساسي لمنهج سلطنة عمان

الرابط

الملف من اعداد عدد من مشرفات اللغة الانجليزية بشمال الباطنة

تعتبر الكتابة عائقًا مهمًا في تعلم اللغة الإنجليزية. لهذا السبب من الأهمية بمكان تدريب الطلاب جيدًا ليكونوا كتابًا جيدين. يجب أن يحصلوا على الدعم الكافي لاكتساب وتحسين وصقل قدراتهم الكتابية ، لاحظ المشرفون من خلال زيارة لمدرستين أن الطلاب يفتقرون إلى مهارات الكتابة اللازمة. كان هذا واضحًا من خلال الإشراف ومتابعة أعمال الطلاب الكتابية وكذلك ملاحظات المعلمين وتحليل أسئلة الامتحان.

يحتاج الطلاب إلى قضاء المزيد من الوقت في ممارسة مهارات الكتابة. لهذا السبب أتينا بفكرة تحديد دروس لممارسة الكتابة في مخطط العمل.

يستهدف مشروع الكتابة (كيفية مساعدة الطلاب ليصبحوا كتابًا أفضل) طلاب الصفوف من السابع إلى التاسع. يهدف إلى مساعدة الطلاب على أن يصبحوا كتابًا أفضل. يتكون من سلسلة من الدروس التي تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب على الكتابة. يبدأ بالدروس لمساعدة الطلاب على بناء الجمل الصحيحة ثم ينتقل في النهاية إلى كتابة الفقرات والمقالات القصيرة. يتم تدريب الطلاب على كتابة الأنواع الأربعة للكتابة بالمعلومات والسرد والتفاعلية والتقييمية لكل نوع من الكتابة ، يتم إعطاء الطلاب أولاً مجموعة من التعليمات حول كيفية التعامل مع مهمة الكتابة. بعد ذلك ، يتم تعليمهم / تدريبهم على التخطيط / خطة الكتابة لكل منهم. ويلي ذلك مجموعة من التعبيرات والعبارات والتراكيب والمفردات المفيدة لمساعدتهم في كتابة كل نوع. وهناك نماذج من كل نوع (أنتجها المعلمون).

ويحتوي الكتيب ايضا أيضًا بعض الاسئلة الكتابية المتوقعة التي قد يواجهها الطلاب في الاختبارات النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى