اللغة الانجليزيةالصف التاسعالصف الثامنالصف الخامسالصف السابعالصف السادسالصف العاشر

كتيب Write It Right لتدريس مهارة الكتابة لمادة اللغة الانجليزية سلطنة عمان

image 102
كتيب Write It Right لتدريس مهارة الكتابة لمادة اللغة الانجليزية سلطنة عمان 3

كتيب Write It Right لتدريس مهارة الكتابة لمادة اللغة الانجليزية سلطنة عمان

رابط تحميل كتيب Write It Right لتدريس مهارة الكتابة لمادة اللغة الانجليزية سلطنة عمان

من هنا

نبذة عن الملف

الكتيب مفيد للطلاب في الصفوف من الخامس الى العاشر

الكتيب بعنوان How to help students become better writers” مصمم من قبلي مشرفي اللغة الانجليزية بولايتي السويق والخابورة وهم عايشة البلوشية وكريمة الخروصية ووحليمة العجمية وامنة البوسعيدية ورقية الحوسنية وفتحية الرمحية ويهدف الكتيب الى تطوير قدرات الطلاب في مهارة الكتابة وحل اسئلة الاختبارات بسهولة.

المقدمة من قبل مصممي الكتيب

تعتبر الكتابة عائقًا مهمًا في تعلم اللغة الإنجليزية. لذلك فمن المهم تدريب الطلاب جيدًا ليكونوا كتابًا جيدين. يجب أن يحصلوا على الدعم الكافي لاكتساب وتحسين وصقل قدراتهم الكتابية.

من خلال زياراتنا لمدرستين ، لاحظنا أن الطلاب يفتقرون إلى مهارات الكتابة اللازمة. كان هذا واضحًا من خلال متابعتنا لاعمال الطلاب الكتابية وكذلك ملاحظات المعلمين وتحليل أسئلة الامتحان.

يحتاج الطلاب إلى قضاء المزيد من الوقت في ممارسة مهارة الكتابة. لهذا السبب أتينا بفكرة تحديد دروس لممارسة الكتابة.

يستهدف مشروع الكتابة (كيفية مساعدة الطلاب ليصبحوا كتابًا أفضل) طلاب الصفوف من السابع إلى التاسع. يهدف إلى مساعدة الطلاب على أن يصبحوا كتابًا أفضل. يتكون من سلسلة من الدروس التي تهدف إلى تطوير قدرات الكتابة لدى الطلاب. يبدأ بالدروس لمساعدة الطلاب على بناء الجمل الصحيحة ، ثم ينتقل في النهاية إلى كتابة الفقرات والمقالات القصيرة. يتم تدريب الطلاب على كتابة الأنواع الأربعة للكتابة بالمعلومات والسرد والتفاعلية والتقييم.

لكل نوع من أنواع الكتابة ، يتم إعطاء الطلاب أولاً مجموعة من التعليمات حول كيفية التعامل مع مهمة الكتابة. بعد ذلك ، يتم تعليمهم / تدريبهم على التخطيط / خطة الكتابة لكل نوع. ويتبع ذلك مجموعة من التعبيرات والعبارات والتراكيب والمفردات المفيدة لمساعدتهم في كتابة كل نوع. تم أيضًا توفير عينات من كل نوع (تم إنتاجها بواسطة المعلمين) لكل درجة مع بعض المهام المتوقعة التي قد يحصلون عليها في الاختبارات النهائية. تم تضمين كل هذه العناصر في هذا الدليل الذي يجب توزيعه على جميع الطلاب.

قبل تطبيق المشروع ، تم تدريب جميع معلمي الصفوف من 7 إلى 9 على كيفية التعامل مع دروس الكتابة هذه. سيتم تزويد المعلمين أيضًا بنماذج من خطط الدروس لأنواع الكتابة الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى