تاريخديكور

اقدم ثمانية مساجد في الولايات المتحدة الامريكية

اقدم ثمانية مساجد في الولايات المتحدة الامريكية
من غير الواضح متى جاء المسلمون الأوائل إلى أمريكا. ومع ذلك ، يعتقد العديد من المؤرخين أن أقرب المسلمين جاءوا من منطقة سينيجامبيا في أفريقيا في أوائل القرن الرابع عشر. هناك أيضًا ادعاءات بأن كريستوفر كولومبوس استخدم كتابًا كتبه المسلمون البرتغاليون ، الذين سافروا إلى العالم الجديد في القرن الثاني عشر ، لإرشاده في رحلته.
في حين لا يعرف أحد على وجه اليقين مدى صحة هذه القصص ، يعرف المؤرخون أن أول موجة حقيقية من المسلمين في أمريكا كانوا من العبيد الأفارقة – ويعتقد أن حوالي 10 إلى 15 في المائة من العبيد كانوا مسلمين. بالطبع ، كان على هؤلاء العبيد المسلمين ممارسة دينهم سرا.
لذلك ، تم إنشاء أقدم المساجد في الولايات المتحدة من قبل المسلمين ، معظمهم من سوريا ولبنان ، الذين هاجروا إلى أمريكا بين عامي 1878 و 1924. العديد من هذه المساجد كانت قيد الاستخدام المستمر ولا تزال قوية حتى مع ارتفاع الإسلاموفوبيا في الغرب ، خاصة في الولايات المتحدة.

8. مسجد مريم

سنة التأسيس: 1972
الموقع:  شيكاغو ، إلينوي
مسجد مريم في شيكاغو
مسجد مريم
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
يعتبر مسجد مريم في شيكاغو مقرًا لأمة الإسلام ، وهي فرع الإسلام الذي أنشأه الأمريكيون الأفارقة في عام 1930. وكان المبنى الذي يقع فيه مسجد مريم في الأصل أكبر كنيسة أرثوذكسية يونانية في الأمريكتين. تم شراؤها في عام 1972 من قبل الأونرابل إيليا محمد ، زعيم أمة الإسلام في ذلك الوقت ، الذي حوّل المبنى إلى مسجد.
في عام 1988 ، تم إعادة بناء المسجد وإعادة تكليفه من قبل الوزير لويس فاراخان ، الزعيم الحالي لأمة الإسلام. بجوار مسجد مريم توجد جامعة محمد للإسلام ، وهي مدرسة للبنين والبنات من مرحلة ما قبل المدرسة وحتى الصف الثاني عشر .

7. مركز الجالية المسلمة شيكاغو

سنة التأسيس: 1969
الموقع:  شيكاغو ، إلينوي
فرع / تقليد:  غير محدد
 مركز الجالية المسلمة شيكاغو
مركز الجالية المسلمة شيكاغو
مصدر الصورة:  Open House Chicago عبر إريك أليكس روجرز
في عام 1969 قررت مجموعة من المسلمين من خلفيات متنوعة تأسيس مركز الجالية المسلمة (MCC) في شيكاغو. في وقت لاحق من ذلك العام ، تم دمج اسم ، Muslim Community Center Inc. كمنظمة غير هادفة للربح. في حين أن مركز الجالية المسلمة ليس أول مسجد في شيكاغو أو الولايات المتحدة ، فهو أحد أكبر المساجد ويعتبر المؤسسة الأم للعديد من الجماعات والمساجد الأمريكية الإسلامية الأخرى.
نما مركز الجالية المسلمة في العقود القليلة الماضية وهو يدير الآن مسجدين إضافيين ومدرستين / مركز تعليمي. يقدم مركز عملائي أيضًا العديد من البرامج المختلفة للمسلمين وغير المسلمين في منطقة تشيكاجولاند ، بما في ذلك التوعية وبرامج الفحص الصحي والمشورة.
6. المركز الإسلامي بواشنطن
سنة التأسيس: 1952
الموقع:  واشنطن العاصمة
فرع / تقليد:  غير محدد
المركز الإسلامي بواشنطن
المركز الاسلامي
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
و المركز الإسلامي في واشنطن وافتتح في عام 1952، ولكن لم يكن لديها حفل الرسمي التفاني حتى عام 1957. وبدأت فكرة المركز الإسلامي في واشنطن في عام 1944 بعد السيد محمد أبو الهوى وسفير مصر الأسبق، والسيد محمود حسن باشا ، أجرى محادثة حول بناء مسجد في واشنطن ، بعد ذلك ، شكلت مجموعة من الدبلوماسيين والمسلمين الأميركيين مؤسسة مسجد واشنطن لجمع الأموال للمسجد.
تم شراء الأرض في عام 1946 ووضع حجر الأساس في عام 1949. تم تصميم المركز الإسلامي لواشنطن بواسطة ماريو روسي ، المهندس المعماري الإيطالي المعروف ببناء المساجد في مصر. حضر الرئيس الأمريكي دوايت آيزنهاور حفل تكريس المسجد وتحدث عن جمال الإسلام والحرية الدينية في أمريكا.

5. المركز الإسلامي لجنوب كاليفورنيا

سنة التأسيس: 1952
الموقع:  لوس أنجلوس ، كاليفورنيا
فرع / تقليد:  غير محدد
المركز الإسلامي لجنوب كاليفورنيا
المركز الإسلامي لجنوب كاليفورنيا
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
و المركز الإسلامي في جنوب كاليفورنيا تأسست في عام 1952 من قبل مجموعة صغيرة من الرجال المسلمين الذين يريدون فقط الحصول على معا ونصلي. وفقًا لأحد مؤسسي المسجد ، عابد عوض ، استأجرت المجموعة مبنى صغيرًا في هوليوود ودعت نفسها بالرابطة الإسلامية الأمريكية في لوس أنجلوس.
في عام 1966 تقريبًا ، مع نمو المجتمع بشكل أكبر ، وافق مجلس إدارة المركز الإسلامي على اللوائح ، ونظم مكتبة إسلامية ، واشترى جهاز نسخ متماثل لشركة Spirit ، وأصدر رسالة إخبارية ، وحافظ على خدمة الرد. غيروا اسمهم أيضًا إلى المؤسسة الإسلامية لجنوب كاليفورنيا. نقلت المؤسسة المسجد إلى موقعه الحالي في عام 1976 وتستمر في استضافة خدمات منتظمة وكذلك تشغيل مدرسة الأفق الجديد (مرحلة ما قبل المدرسة).
4. مسجد فضل الأمريكي
سنة التأسيس: 1950
الموقع:  واشنطن العاصمة
فرع / تقليد:  الاحمدية
مسجد فضل الأمريكي
مسجد فضل الأمريكي
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
في المسجد فضل الأمريكية واشنطن، DC تأسست كمقر للجماعة الأحمدية مسلم أمريكي في عام 1950. المبنى، الذي شيد أصلا في وقت مبكر 20 ال اختير القرن، من قبل خليل ناصر ، زعيم وطني حركة الأحمدية في الإسلام في الوقت.
كان مسجد فضل الأمريكي هو مقر الأحمدية حتى عام 1994 عندما تم نقله إلى مسجد بيت الرحمن في سيلفر سبرينج بولاية ماريلاند. لا يزال المسجد مفتوحًا للخدمات والفعاليات اليوم. يوجد أيضًا دار ضيافة للزوار في مسجد فضل الأمريكي.

3. مسجد الجمعية الإسلامية الأمريكية

سنة التأسيس: 1938
الموقع:  ديربورن ، ميشيغان
فرع / تقليد:  سني
مسجد الجمعية الإسلامية الأمريكية
مسجد الجمعية المسلمة الأمريكية
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
تم إنشاء مسجد الجمعية الإسلامية الأمريكية في ديربورن بولاية ميشيغان في عام 1938. وهو أقدم مسجد في ولاية ميشيغان. في البداية ، بدأ المسجد في منزل صغير لكنه نما مع نمو المجتمع المسلم في المنطقة. على مر السنين ، كان للمسجد العديد من التوسعات وهو موجود حاليًا في مبنى كبير مساحته 48000 قدم مربع.
في أوائل الثمانينيات ، بدأ المسجد في نقل الصلوات عبر مكبرات الصوت الخارجية نظرًا لكبر حجم المجتمع – لقد كان أول مسجد في الولايات المتحدة يفعل ذلك. وفقًا لموقع الجمعية الإسلامية الأمريكية ، هناك خطط لتطوير المسجد مرة أخرى.
2. المسجد الأم بأمريكا
سنة التأسيس: 1938
الموقع:  سيدار رابيدز ، أيوا
فرع / تقليد:  غير محدد
مسجد أم أمريكا
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
في حين أن مسجد الصادق هو الأكبر سنا ، فإن المسجد الأم لأمريكا هو أول مبنى تم تصميمه وبناؤه ليكون مسجدا . كان يسمى المسجد في الأصل المعبد المسلم وتم الانتهاء منه في 15 فبراير 1934 في سيدار رابيدز ، أيوا.
على الرغم من أن المسجد الأم في أمريكا لا يزال يعمل حتى اليوم ، إلا أنه قد تعرض لفيضان مدمر في عام 2008. وقد غمر الطابق السفلي من المسجد ، وللأسف ، تم تدمير أقدم القران في المجتمع وسجادات الصلاة . تم نقلهم إلى الولايات المتحدة من قبل أسلاف سيدار رابيدز المسلمون وكانوا من الإمبراطورية العثمانية (سوريا ولبنان الحديثة). لحسن الحظ ، لم يمس الطابق الرئيسي لمسجد الأم وما زال المبنى قائماً.
1. مسجد الصادق
سنة التأسيس: 1921 أو 1922
الموقع:  برونزفيل ، شيكاغو ، إلينوي
فرع / تقليد:  الاحمدية
مسجد الصادق
مسجد الصادق
مصدر الصورة:  ويكيميديا ​​كومنز
في مسجد الصادق ويعتقد في شيكاغو أن أقدم مسجد في الولايات المتحدة. يدير المسجد جماعة الأحمدية الإسلامية ، وهي أقدم جالية مسلمة مستمرة في أمريكا.
كان المفتي محمد صادق أحد أوائل المبشرين المسلمين الذين أرسلوا إلى الولايات المتحدة ، والذي أسس المقر الوطني للحركة والمسجد الأول في البلاد المعروف باسم مسجد الصادق في وقت ما في أوائل عام 1920. ولا يزال مسجد الصادق قيد التشغيل من قبل الجماعة الأحمدية مسلم اليوم. يشغل الإمام عزام أكرم حاليًا منصب التبشيري وإمام المسجد.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى