اخبار

الإسكان تطلق منصة /أملاك/ لخدمات الوزارة الإلكترونية

image 16

مسقط في 16 فبراير /العمانية/ أطلقت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني منصة /أملاك/ في نسختها التجريبية لمدة أربعة أشهر تتضمن /59/ خدمة إلكترونية في سبيل تقديم خدمات رقمية متكاملة بكل سهولة ويسر سيتم تقديمها على عدة مراحل لاختبار كفاءة النظام ومدى تحقق أهداف المنصة.

ومنصة أملاك عبارة عن منظومة برامجية شاملة تعمل على مدار الساعة وخلال الإجازات الرسمية، وتتضمن خدمات تتعلق بـ /5/ مجالات رئيسية في الأراضي والسجل العقاري والتخطيط العمراني ونظم المعلومات الجغرافية والتطوير العقاري والإسكان الاجتماعي والمشاريع.

وتستهدف منصة أملاك المواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين والمستثمرين والشركات والجهات الحكومية ومكاتب الوساطة العقارية.

وتهدف المنصة إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية ومتابعة المعاملات، وتعريف ومتابعة مؤشرات الأداء، ودعم مركز الاتصال المدشن مؤخرًا، وتحقيق الدقة والشفافية، وإتاحة الخدمات عبر جميع القنوات.

كما تعزز استخدام المعاملات غير الورقية وتوفير مصدر واحد للمعلومات والبيانات والتكامل مع الجهات الحكومية.

وشملت المرحلة الأولى /7/ خدمات تتعلق بالسجل العقاري وتتضمن خدمة طلب الدخول إلى البيانات العقارية كإصدار ملكية بدل فاقد وبدل تالف وتصحيح الاسم وطلب شهادة بيانات عقارية إضافة إلى خدمة فك الرهن وتسجيل تملك العقار /حصر الإرث/.

وتحقق منصة /أملاك/ قيمة مضافة تتمثل في توفير الوقت والجهد، والكفاءة التشغيلية والتنظيمية، وجودة تبسيط إجراءات الخدمات المقدمة للمستفيدين، إضافة إلى توفير فرص لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية، وتكاملية الربط بين المؤسسات، وجودة الخدمات وكفاءة الأداء.

/ العمانية /

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى