تقنية

اختصارات لوحة المفاتيح في الويندوز

 اختصارات لوحة مفاتيح Windows الأساسية

اختصارات لوحة مفاتيح Windows الأساسية

Ctrl + Z : تراجع

بغض النظر عن البرنامج الذي تقوم بتشغيله ، فإن Ctrl + Z سوف يتراجع عن آخر إجراء لك. سواء كنت قد كتبت للتو فقرة كاملة في Microsoft Word أو حذفت ملفًا لم تقصده ، فإن هذا يعد منقذًا مطلقًا.

Ctrl + W : أغلق

اختصار آخر يعمل في كل مكان تقريبًا ، سيغلق Ctrl + W كل ما تشاهده. أغلق نافذة مستكشف الملفات أو علامة تبويب المتصفح أو افتح ملف الصورة دون عناء للتركيز على زر الإغلاق.

Ctrl + A : حدد الكل

يتيح لك هذا الأمر تمييز كل النص في المستند أو تحديد كل الملفات في مجلد. يمكن أن يوفر لك الضغط على Ctrl + A الوقت الذي تقضيه في النقر على الماوس وسحبه.

Alt + Tab : تبديل التطبيقات

هذا الطفل هو أحد اختصارات Windows الكلاسيكية ، ويمكن أن يكون مفيدًا للغاية عند تشغيل تطبيقات متعددة. فقط اضغط على Alt + Tab وستتمكن من النقر بسرعة عبر جميع النوافذ المفتوحة.

Alt + F4 : أغلق التطبيقات

اختصار آخر للمدرسة القديمة ، Alt + F4 يغلق التطبيقات النشطة حتى تتمكن من تخطي عملية البحث عن القوائم التي تظهر على الشاشة. لا تقلق بشأن فقد العمل غير المحفوظ باستخدام هذا الأمر – سيطالبك بحفظ مستنداتك قبل إغلاقها.

اختصارات التنقل في Windows

Win + D : إظهار أو إخفاء سطح المكتب

تعمل مجموعة لوحة المفاتيح هذه على تقليل جميع النوافذ المفتوحة ، مما يعرض شاشتك الرئيسية للعرض. إذا قمت بتخزين صفوف وصفوف من الملفات والاختصارات على سطح المكتب ، فسيتيح لك Win + D الوصول إليها في لحظات.

win + السهم الأيسر أو Win + السهم الأيمن : Snap windows

التقاط نافذة يفتحها ببساطة على جانب واحد من الشاشة (يسارًا أو يمينًا ، حسب السهم الذي تضغط عليه). يتيح لك هذا مقارنة نافذتين جنبًا إلى جنب ويحافظ على تنظيم مساحة العمل الخاصة بك.

Win + Tab : افتح عرض المهام

مثل Alt + Tab ، يتيح لك هذا الاختصار التبديل بين التطبيقات ، ولكنه يفعل ذلك عن طريق فتح أداة تبديل تطبيقات Windows المحدثة. يعرض أحدث إصدار صورًا مصغرة لجميع البرامج المفتوحة على الشاشة.

Tab و Shift + Tab : الانتقال للخلف وللأمام عبر الخيارات

عندما تفتح مربع حوار ، فإن هذه الأوامر تحركك للأمام (Tab) أو للخلف (Shift + Tab) عبر الخيارات المتاحة ، مما يوفر لك نقرة. إذا كنت تتعامل مع مربع حوار يحتوي على علامات تبويب متعددة ، فاضغط على Ctrl + Tab أو Ctrl + Shift + Tab للتنقل خلالها.

Ctrl + Esc : افتح قائمة ابدأ

إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح لا تحتوي على مفتاح Windows ، فسيفتح هذا الاختصار قائمة ابدأ. خلاف ذلك ، فإن النقر السريع على مفتاح Windows سيفعل الشيء نفسه. من هناك ، يمكنك البقاء على لوحة المفاتيح والتنقل في قائمة ابدأ باستخدام مفاتيح المؤشر و Tab و Shift + Tab.

مهارات استخدام اختصارات Windows المتقدمة

F2 : إعادة تسمية

ما عليك سوى تحديد ملف والضغط على F2 لمنحه اسمًا جديدًا. يتيح لك هذا الأمر أيضًا تحرير النص في برامج أخرى — اضغط على F2 في Microsoft Excel ، على سبيل المثال ، وستتمكن من تحرير محتويات الخلية التي أنت فيها.

F5 : تحديث

أثناء استكشاف صف مفتاح الوظيفة ، ألق نظرة على F5. سيقوم هذا المفتاح بتحديث الصفحة — وهي خدعة جيدة عند استخدام File Explorer أو متصفح الويب الخاص بك. بعد التحديث ، سترى أحدث نسخة من الصفحة التي تشاهدها.

Win + L : قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

حافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من أي أعين المتطفلين باستخدام مجموعة لوحة المفاتيح هذه مباشرة قبل الابتعاد. يقوم Win + L بإغلاق الجهاز وإعادتك إلى شاشة تسجيل الدخول ، لذلك ستحتاج أي عمليات تطفل إلى كلمة مرور حساب المستخدم لاستعادة الوصول.

win + I : افتح الإعدادات

في أي وقت تريد تكوين الطريقة التي يعمل بها Windows ، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح هذا لإظهار مربع حوار الإعدادات. بدلاً من ذلك ، استخدم Win + A لفتح لوحة Action Center ، التي تعرض الإشعارات وتوفر وصولاً سريعًا إلى إعدادات معينة.

Win + S : ابحث في Windows

يحتوي شريط مهام Windows على مربع بحث سهل الاستخدام يتيح لك اختبار Cortana أو التدقيق في التطبيقات والملفات المحفوظة. انتقل إليها مباشرة باستخدام اختصار لوحة المفاتيح هذا ، ثم اكتب مصطلحات البحث الخاصة بك.

Win + PrtScn : احفظ لقطة شاشة

لا حاجة لفتح أداة لقطة شاشة مخصصة: يمسك Win + PrtScn الشاشة بأكملها ويحفظها كملف PNG في مجلد لقطات الشاشة داخل مجلد الصور. في نفس الوقت ، سيقوم Windows أيضًا بنسخ الصورة إلى الحافظة. إذا كنت لا ترغب في التقاط الشاشة بأكملها ، فستلتقط مجموعة Alt + PrtScn لقطة شاشة للنافذة النشطة فقط ، ولكنها ستنسخ هذه الصورة فقط إلى الحافظة ، لذلك لن تحصل على ملف محفوظ.

Ctrl + Shift + Esc : افتح مدير المهام

مدير المهام هو نافذتك إلى كل شيء يعمل على نظام Windows الخاص بك ، من البرامج المفتوحة إلى عمليات الخلفية. سيؤدي هذا الاختصار إلى استدعاء مدير المهام ، بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه.

Win + C : ابدأ التحدث إلى Cortana

يضع هذا الاختصار Cortana في وضع الاستماع ، ولكن يجب عليك تنشيطه قبل أن تتمكن من إعطائه دورًا. للقيام بذلك ، افتح Cortana من مربع بحث شريط المهام ، وانقر فوق رمز الترس ، وقم بتشغيل اختصار لوحة المفاتيح. بمجرد تمكين الاختصار ، اضغط على Win + C متى أردت التحدث إلى المساعد الرقمي. يمكنك القيام بذلك بدلاً من قول “مرحبًا Cortana” أو بالإضافة إلى ذلك.

Win + Ctrl + D : أضف سطح مكتب افتراضي جديد

تنشئ أجهزة سطح المكتب الافتراضية شاشات ثانوية حيث يمكنك تخزين بعض التطبيقات والنوافذ المفتوحة ، مما يمنحك مساحة عمل إضافية. يتيح لك هذا الاختصار إنشاء واحد. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق الزر “عرض المهام” الموجود على يمين مربع بحث شريط المهام للتبديل من سطح مكتب إلى آخر. أو التزم بالاختصارات: سينتقل Win + Ctrl + arrow عبر أسطح المكتب المفتوحة ، وسيغلق Win + Ctrl + F4 أيهما تشاهده حاليًا ويحول النوافذ والتطبيقات المفتوحة إلى سطح المكتب الافتراضي التالي المتاح.

Win + X : افتح القائمة المخفية

يحتوي Windows على قائمة ابدأ مخفية ، تسمى قائمة الارتباط السريع ، والتي تتيح لك الوصول إلى جميع المناطق الرئيسية في النظام. من هنا ، يمكنك الانتقال مباشرةً إلى “إدارة الأجهزة” لمراجعة وتكوين أي جهاز ، مثل الطابعات أو لوحات المفاتيح ، المتصلة حاليًا بالنظام. أو يمكنك عرض نافذة موجه أوامر PowerShell بسرعة للوصول إلى أوامر Windows المتقدمة.

© موقع كنز العلوم.  جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى